هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم
مقالات ذات صلة
شاهد نجوم أصابوا الجمهور بالصدمة بعد وفاتهم بطريقة مأساوية في رمضان !
أغرب أزياء مسلسلات رمضان 2022
من هم النجوم الذين سيتغيبون عن مسلسلات رمضان 2013؟

قرر صناع بعض المسلسلات الرمضانية في موسم رمضان 2022، إهداء مسلسلاتهم إلى أرواح الراحلين من الفنانين والنجوم، وكان بعض هؤلاء الراحلين قد شارك في هذه الأعمال خلال مواسم سابقة قبل وفاتهم، وآخرون عرفاناً بقيمتهم وتقديرهم.

الإهداءات على تترات المسلسلات ليست شيئاً جديداً، ومن المعروف أن أغلب صناع الأعمال الفنية الذين يحملون عرفانا لأقرانهم الراحلين، يقررون إهداء الأعمال إليهم.

وشركة العدل جروب أكبر مثال على العرفان والتقدير، فمنذ وفاة الفنان سامي العدل، قررت شركة العدل جروب إهداء جميع أعمالها لروح الراحل، وهذا العام أهدت العدل جروب مسلسل أحلام سعيدة إلى سامي العدل.

هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

ومسلسل أحلام سعيدة من بطولة يسرا، غادة عادل، شيماء سيف، مي كساب، ومن تأليف الكاتبة هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة العدل جروب.

مسلسل سوتس بالعربي إهداء إلى نقيب المحامين

قرر القائمون على مسلسل سوتس بالعربي، إهداء الحلقة الأولى من المسلسل إلى روح الدكتور رجائي عطية نقيب المحامين السابق، والذي كان قد فارق الحياة أثناء تأدية واجبه بمرافعة عن بعض زملائه المحامين أمام هيئة المحكمة.

واختتم تتر الحلقة الأولى من مسلسل سوتس بالعربي بلافتة سوداء كُتب فيها: "إهداء إلى روح نقيب المحامين الدكتور رجائي عطية".

هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

مسلسل سوتس بالعربي من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي وإنتاج طارق الجنايني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تي فيجن للإنتاج الإعلامي، ويشارك في البطولة باقة من أكبر النجوم أبرزهم آسر ياسين وأحمد داود وصبا مبارك وريم مصطفى وتارا عماد ومحمد شاهين وأسماء جلال ومصطفى درويش وهدى المفتي وخالد كمال وسلمى أبو ضيف وليلى حسين وسارة عبد الرحمن وملك بدوي بالإضافة إلى العديد من ضيوف الشرف على مدار الحلقات، ومن المقرر عرض أول موسمين 30 حلقة خلال شهر رمضان 2022 على شاشة CBC.

الكبير أوي 6 إلى روح الأستاذ سمير غانم

وأسرة مسلسل الكبير أوي، أهدت الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي لروح أستاذ الكوميديا سمير غانم.

وفي رسالة مؤثرة ومقتضبة كتب القائمون على العمل: "إلى من أضحكنا وعلمنا الضحك الأستاذ سمير غانم".

هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

ومسلسل الكبير أوى 6 من بطولة النجوم: أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، ليلى عز العرب، مصطفى غريب، حسن القناوي، علاء زينهم، حسين أبو حجاج ومجموعة من ضيوف الشرف على رأسهم: ماجد الكدواني، حمدي الميرغني، نرمين الفقي، وأسماء جلال، وسليمان عيد وآخرين وتأليف مصطفى صقر إخراج أحمد الجندي.

في بيتنا روبوت 2 يتذكر دلال عبد العزيز

على سبيل الوفاء، أهدى صناع مسلسل في بيتنا روبوت في جزئه الثاني، إلى روح الفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبد العزيز والتي كانت قد أثرت العمل بمشاركتها في الجزء الأول منه.

وكتب صناع في بيتنا روبوت إهداء لدلال عبد العزيز جاء فيه: "إهداء إلى روح الأم العظيمة والفنانة الكبيرة وأول من دعمت هذا العمل دلال عبد العزيز".

هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

ومسلسل في بيتنا روبوت 2 بطولة هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، سليمان عيد، دنيا ماهر، مي دياب، طه دسوقي، ومن تأليف عمرو وهبة، ومن إخراج هشام جمال، ويستكمل الجزء الثاني حكاية المهندس يوسف الذي اخترع اثنين من نموذج الإنسان الآلي وهما زومبا ولذيذ وتدور المغامرات في إطار خيالي كوميدي.

الاختيار 3 إلى روح وحيد حامد

أما القائمون على مسلسل الاختيار 3، قرروا إهداء المسلسل إلى روح السيناريست الكبير الراحل وحيد حامد.

وكُتبت لافتة على تتر المسلسل جاء فيها: "تهدي أسرة الاختيار هذا العمل إلى روح الكاتب والسيناريست القدير وحيد حامد"، ولم يذكر صناع العمل سبب إهدائه لوحيد حامد الذي كانت آخر أعماله مسلسل الجماعة.

هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

الاختيار 3 من بطولة النجوم: أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، ياسر جلال، هشام إسماعيل ومن تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.

راجعين يا هوى يشكر كريمة مختار

وعلى سبيل الشكر، قررت أسرة مسلسل راجعين يا هوى الاستعانة بالفنانة كريمة مختار ضمن أحداث المسلسل، إذ ظهرت صورتها على الحائط في برواز كأحد أفراد العائلة.

هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

كما وجهت أسرة المسلسل الشكر لعائلة الفنانة الراحلة على إيذانهم باستخدام صورتها في العمل.

هؤلاء النجوم حضروا في مسلسلات رمضان 2022 رغم وفاتهم

والمسلسل من بطولة من بطولة خالد النبوي، نور، أحمد بدير، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، طارق عبد العزيز، إسلام جمال، مصطفى درويش، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، آية سماحة، نور خالد النبوي، عن قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.