وفاة المخرج سعيد مرزوق بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
وفاة المخرج سعيد مرزوق بعد صراع مع المرض

تشيع عصر اليوم جنازة المخرج الكبير سعيد مرزوق من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومن المقرر أن تتلقى أسرة المخرج الراحل العزاء يوم الأربعاء المقبل بمسجد حامدية الشاذلية.

 كان قد توفي عصر أمس سعيد مرزوق عن عمر يناهز 74 عاماً بعد صراع مع المرض استمرت لخمس سنوات، حيث بدأ المرض بعد تعرضه لجلطة أسفرت عن بتر ساقه وأخذت حالته الصحية في التدهور، وظل لسنوات بمستشفى المنى، ثم نقل بعد ذلك لتلقي العلاج بمستشفى المعادي للقوات المسلحة.

ولد سعيد مرزوق عام 1940 وتربى في أسرة فقيرة، كان منزله ملاصقاً لاستديو مصر والذي كان له التأثير المباشر على حياة المخرج الراحل.

شاهد أيضاً: بالصور: فاروق الفيشاوي وليلى علوي يحتفلان بعيد ميلاد سعيد مرزوق

لم يدرس سعيد مرزوق السينما، لكنه اعتمد على قراءاته في تنمية موهبته واهتماماته السينمائية. وقبل أن يقدم أول فيلم له كمخرج عمل مساعداً لزميله المخرج الشاب إبراهيم الشقنقيري، لينتقل بعدها مباشرة بإخراج فيلمين قصيرين مدة كل منهما خمس دقائق.

قدم سعيد مرزوق 14 فيلماً فقط، من أهم أفلامه فيلم " أريد حلاً" لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وهو الفيلم الذي كان سبباً في تغيير قوانين الأحوال الشخصية، حيث طرح الفيلم المعاناة التي تعانيها المرأة المطلقة لينجح الفيلم في طرح قضية من أهم قضايا المجتمع ويتم تغيير القوانين لصالح المرأة.

يذكر أن من أهم أعمال المخرج الراحل أفلام " زوجتي والكلب"، " الخوف"، أريد حلاً"، "المذنبون"، " المغتصبون"، "هدى ومعالي الوزير"، "المرأة والساطور"، بينما آخر أعماله كانت فيلم " قصاقيص العشاق".

شاهد المزيد:

عزاء والدة الفنان علاء مرسي بحضور الفنانين

وفاة الكاتب خالد السرجاني ليلة زفافه

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار