127 ملاحظة على مسلسلات رمضان في الأسبوع الثالث و7 مسلسلات بلا مخالفات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مايو 2020
127 ملاحظة على مسلسلات رمضان في الأسبوع الثالث و7 مسلسلات بلا مخالفات
مقالات ذات صلة
محمد رمضان يعلن إيقاف مسلسله "موسى" ويعاتب: شكراً جمهوري لعدم دعمكم
غادة عبد الرازق تتخلى عن رشاقتها من أجل دورها في "لحم غزال"
يوسف الشريف يُعلن عن مسلسله "كوفيد 25" رمضان 2021

رصد تقرير اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى للإعلام 127 ملاحظة على مسلسلات رمضان خلال الأسبوع الثالث من عرضها، وأعلنت أن 7 مسلسلات خلت من أي ملاحظات أو مخالفات

 وذكر تقرير اللجان الفنية أن الملاحظات تضمنت وجود ألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة وتشويه صورة المرأة وإهانتها وإيحاءات جنسية والتدخين.



ورصدت اللجان الفنية 4 ملاحظات على مسلسل "واكلينها والعة" من بينها مخالفة كود الطفل فى الحلقة 16، وألفاظ سوقية ومتدنية وإهانة المصريين في الحلقة 19، وإيحاءات جنسية في الحلقة 20.

 أما مسلسل شاهد عيان جاء بـ7ملاحظات،  من بينها مشاهد عنف فى الحلقة 18، ومخدرات فى الحلقة رقم 19، ومشهد عنف ضد المرأة فى الحلقة 20.

ورصد المجلس الأعلى للإعلام 3 ملاحظات فى مسلسل جمع سالم من بينها المخدرات وتوظيف الدين توظيفا سلبيا وتشويه صورة المرأة وإهانتها.

 مخالفات مسلسلات رمضان

في الأسبوع الثاني أصدرت لجنة رصد الشاشات في رمضان، التابعة للمجلس الأعلى للإعلام، تقريرها الثاني الذي رصد 366 ملاحظة على 25 عمل من المسلسلات عرضوا في أول أسبوعين بشهر رمضان.

جاءت ملاحظات الأعلى للإعلام بواقع 219 ملاحظة في الأسبوع الأول، و147 في الأسبوع الثاني تشمل 4 مخالفات.

وأشار التقرير في الأسبوع الثاني إلى وجود انخفاض كبير في حجم المشاهد التي اشتملت ألفاظًا متدنية وإيحاءات وتدخين مقارنة بالأسبوع الأول، فضلاً عن انخفاض معيار الألفاظ السوقية من 90 ملاحظة في الأسبوع الأول إلى 76 ملاحظة في الأسبوع الثاني، والتدخين من 57 ملاحظة في الأسبوع الأول إلى 28 ملاحظة في الأسبوع الثاني.

وعن المسلسلات التي خلت من أي ملاحظات في الأسبوع الثاني، أوضحت اللجنة أن هذه المسلسلات هي مسلسلات سكر زيادة، فلانتينو ، الاختيار، حب عمري، القمر آخر الدنيا، وليالينا 80 ليزيد بذلك العدد إلى 6 بدلاً من 4 مسلسلات في الأسبوع الأول.

مسلسلات بدون مخالفات

وأعلن تقرير اللجنة الفنية خلو 7 مسلسلات من اية ملاحظات، وهي مسلسلات اللعبة، سكر زيادة، حب عمري، الاختيار،  فلانتينو، نحب تاني ليه والفتوة.