السياحة في صبنجة ومعشوقية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
السياحة في صبنجة ومعشوقية

يزداد أعداد السياح الذين يأتون لزيارة أماكن السياحة في صبنجة ومعشوقية كل عام؛ فهما مدينتي ذات طبيعة ساحرة ومناخ جذاب مما جعلها محط أنظار السائحين. وسنقدم لكم في هذه المقالة إلى أجمل مناطق السياحة في صبنجة ومعشوقية التركية.

الأماكن السياحية في صبنجة ومعشوقية

1- بحيرة سبانجا

تقع بحيرة سبانجا ما بين خليج إزميت ومنطقة مرج آدابازاري على بعد 130 كم عن إسطنبول تركيا، وتبلغ مساحتها حوالي 45 كيلومتراً، ويصل عمقها إلى 52 متر. وتحيط بها الأشجار الخضراء مما يجعلها من وجهات شهيرة للسياحة في صبنجة ومعشوقية حيث يمكن للمرء الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة في الصيف، والتزلج في الشتاء كما يمكن القيام برحلة القوارب أو القيام بجولة حول البحيرة بالدراجة.

 تتميز البحيرة بمياهها الصافية، وإمكانية إقامة حفلات شواء مع العائلة والأصدقاء من حولها. كما تضم ​​البحيرة أنواعاً متعددة ونادرة من الطيور، والنباتات وأشجار الفاكهة المنتشرة بالقرب منها.

2- جبل كارتبه

يتمتع جبل كارتبه بالمناظر الطبيعية الخلابة نظراً لموقعه بالقرب من البحيرات وشلالات معشوقية، كما يوجد التلفريك الممتد من أسفل الجبل إلى قمته حيث يوجد المنتجع الثلجي يوفر فرصة للسياح ممارسة رياضات التزلج في الشتاء.

3- حديقة سبانجا للطيور

تضم حديقة سبانجا للطيور حوالي 200 نوعاً من الطيور إلى جانب عدة الحيوانات البرية كالفيلة والزرافة، ويوجد أماكن جلوس للاسترخاء ومراقبة الطيور والحيوانات برفقة الأطفال.

4- قرية وشلالات معشوقية

تقع قرية وشلالات معشوقية، من أجمل أماكن السياحة في صبنجة ومعشوقية، على بعد 17 كم من دينة صبنجة، وتتميز بهدوئها وطبيعتها الخلابة. ويمكن للسياح التجول بين الشلالات وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة بين أحضان الطبيعة بالإضافة إلى المنتزهات الطبيعية التي يمكن المشي فيها والاستمتاع بالطبيعة.

5- جول بارك سبانجا

تقع حديقة جول سبانجا على ضفاف بحيرة سبانجا، وهي حديقة عامة بمساحة كبيرة تتميز بإطلالة رائعة على البحيرة خاصة عند غروب الشمس. وتتميز أيضاً بعدة أنشطة من بينها المشي بين طبيعة الحديقة ومشاهدة المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى وجود ألعاب مجانية للأطفال، كما يوجد مطعم ومقهى بإطلالة رائعة بأسعار مناسبة. [1]

6- منتزه سكاريا المائي

يقع منتزه سكاريا المائي على بعد 22 كم من سبانجا، ويضم العديد من حمامات السباحة للكبار والصغار، بالإضافة إلى المنزلقات والألعاب المائية المناسبة أيضاً للكبار والصغار.

الأنشطة السياحية في صبنجة ومعشوقية

1- المشاركة في مهرجان كيركبنار الصيفي الذي يقام في شهري حزيران وتموز، ويستضيف بعض الحفلات الموسيقية والرقص والعروض المسرحية وعروض الأفلام. وكذلك المشاركة في مهرجان سابانكا للحرف اليدوية في شهر تموز حيث يستعرض العديد من الحرف اليدوية والأطباق المحلية الشهيرة.

2- زيارة أحد الينابيع الحارة مثل كاتيروزو، وساغوجاك، وسلطان بنار، وجيجيكلي، وهامزابينار.

3- تجربة الطيران بالمظلات الشراعية في قرية سيرديفان.

4- تناول فطور شركسي في الحي الشركسي الذي يقع داخل منطقة كيركبينار، ويشمل هذا الفطور على الفطر والجبن الشركسي والكريب وزبدة الأعشاب والزيتون إلى جانب الشاي الساخن.

أفضل الفنادق في صبنجة ومعشوقية

1- فندق إليت وورلد سبانجا

يحتوي فندق إليت وورلد سبانجا على أماكن إقامة مع مطاعم ومواقف مجانية للسيارات، ومسبح موسمي في الهواء الطلق، ومركز اللياقة البدنية، ومكتب الاستقبال يعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى خدمة الغرف وخدمة تحويل العملات. وتشمل مرافق السبا مسبحاً داخلياً وحوض استحمام ساخن.

تحتوي جميع الغرف على غلاية كهربائية، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وصندوق ودائع آمن وخدمة الواي فاي المجانية، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. وتبدأ أسعار الغرف من 1,202 ريال سعودي لليلة الواحدة.

2- فندق ريتشموند نوا ويلنس سبا

يتمتع فندق ريتشموند نوا ويلنس سبا بموقع جغرافي جذاب بين الغابات والبحيرة، ويحتوي على مركز سبا واسع، ومطاعم تقدم الكثير من المأكولات التركية والعالمية. وتحتوي جميع الغرف على شرفات خاصة وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار وخدمة الواي فاي المجانية، فضلاً عن حمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. وتبدأ أسعار الغرف من 1,159 ريال سعودي لليلة الواحدة.

3- فندق كابير ديلوكس سبانجا

يوفر الفندق أماكن إقامة مع مطعم، ومواقف مجانية للسيارات، ومركز للياقة البدنية، مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمة الغرف وتحويل العملات للضيوف. وتحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وخدمة الواي فاي المجانية، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية. وتبدأ أسعار الغرف من 662 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل المطاعم في صبنجة ومعشوقية

1- مطعم قوليزار، الذي يتمتع إطلالة رائعة على البحيرة مع مساحات خضراء كما توفر جلسات عائلية ومنطقة ترفيهية للأطفال. ويقدم المطعم مأكولات بحرية شهية غنية بالنكهات التركية.

2- مطعم اكير، الذي يقع في منطقة رستم باشا، ويقدم المأكولات التركية الشعبية مثل الكباب المشوي وطبق الأرز بالخضار واللحم بأسعار معقولة.

3- مطعم ناتوركوي سبانجا من أشهر المطاعم في تركيا، الذي يقع وسط شلالات وينابيع معشوقية. ويقدم المطعم شتى المأكولات الشعبية والتقليدية في تركيا إلى جانب الأطعمة الأوروبية، كما يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام أمام بحيرة سبانجا مما يتيح لك مراقبة الطيور والقيام برحلة القوارب.

تضم معالم السياحة في صبنجة ومعشوقية العديد من الأماكن المناسبة لعشاق الاسترخاء بين أحضان الطبيعة، ومن أجمل ما في السياحة في صبنجة ومعشوقية يمكن للسياح زياتها هي بحيرة سبانجا، وجبل كارتيبي، وحديقة الحيوانات والطيور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار