بسبب ميسي: كريستيانو رونالدو يرتكب فعلا مشينا بعد هزيمته من الهلال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
بسبب ميسي: كريستيانو رونالدو يرتكب فعلا مشينا بعد هزيمته من الهلال

أثارت لقطة وصفت بالمشينة من قبل الجماهير السعودية من قبل نجم نادي النصر كريستيانو رونالدو بعد مباراة فريقه ضد الهلال في الدوري السعودي للمحترفين غضبًا شديدًا.

رونالدو يستفز جماهير الهلال بحركة مشينة

انتشر في الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه النجم البرتغالي وهو يفعل "بإيماءات غير لائقة" تجاه جماهير الهلال أثناء مغادرتهم ملعب الملك، وكان ذلك بالتزامن مع ترديد الجمهور اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في إشارة لاستفزاز الدون.

وبعد انتشار حركة رونالدو المشينة في مباراة الهلال انتشرت مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بتوقيع العقوبة المستحقة تجاه الدون. 

بسبب ميسي: كريستيانو رونالدو يرتكب فعلا مشينا بعد هزيمته من الهلال

جدير بالذكر، أن النصر تلقى هزيمة بهدفين دون مقابل أمام الهلال، إذ سجل أوديون إيغالو من ضربتي جزاء في الدقيقتين 42 و62.

ويطالب المشجعون السلطات بفرض أقسى عقوبة ممكنة على اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا، مما قد يؤدي إلى طرده من الدوري السعودي.

العقوبة التي ينتظرها رونالدو بعد فعله المشين

وأثار المقطع استياء الجمهور وهو يؤدي حركة مشينة إلى جماهير الهلال بعد خسارة فريقه، وأوضح الخبير القانوني أحمد الشيخي عبر حسابه على تويتر، أن عقوبة رونالدو لن تصل إلى الطرد من الدوري السعودي، وغرد عبر حسابه: لجنة الانضباط لم تعد تتدخل إلا في الحالات التي ينقلها الناقل الرسمي فقط، وهو ما لم ينطبق على تصرف رونالدو، ذكرنا مراراً أن معيار قضايا الانضباط هو معيار القانون الجنائي: "بما لا يدع مجالاً للشك"؛ وبالتالي فأي شك باللقطة سيفسر لصالح اللاعب".
وجاء في نص العقوبة: "مبارتان للسلوك المشين أو استخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية أو بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسؤولي المباراة مع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال".

بسبب ميسي: كريستيانو رونالدو يرتكب فعلا مشينا بعد هزيمته من الهلال

أما خبير التحكيم أيمن الرفاعي أشار إلى أن نص العقوبة بحسب لوائح لجنة الانضباط، ينص على : "مثل هذه الحالات إذا ثبتت التهمة فيها، تدخل ضمن نطاق لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم عملاً بأحكام المادة (٤٨) لأنها حصلت ضمن مسابقة رياضية معتمدة في الاتحاد وداخل الملعب، وليست ضمن اختصاص النيابة العامة".

عريضة لطرد رونالدو من الدوري السعودي

وفي سياق متصل، اعتزمت دكتورة القانون الدولي نوف بنت أحمد، تقديم عريضة إلى النيابة العامة في المملكة بخصوص ما بدر من رونالدو.

وكتبت نوف عبر حسابها الرسمي في التغريدات "تويتر" أنها ليست مهتمة بالشأن الرياضي وأشارت إلى أن استفزاز جمهور الهلال لرونالدو لا يجب أني قابله بهذا الفعل حتى ولو استفز جمهور الهلال رونالدو.. لم يوفّق في الرد عليهم.. السلوك الصادر من رونالدو يعتبر جريمة فعل فاضح علني، وهي من الجرائم المستوجبة للتوقيف والإبعاد (الترحيل)، إذا وقعت من أجنبي، لذا سنتقدم بعريضة للنيابة العامة بهذا الشأن».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار