البلالين تشعل الحرب الكلامية بين محمد رمضان وبشرى بعد الملك والكوبرا

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
البلالين تشعل الحرب الكلامية بين محمد رمضان وبشرى بعد الملك والكوبرا

أشعلت أغنية "بلالين" للفنان المصري، محمد رمضان، الحرب الكلامية بينه وبين الفنانة بشرى، بعد صلح بينهما، على إثر مشادة سابقة بأغنيتي "الملك" و"الكوبرا".

فما زالت لعبة القط والفأر بين الفنان محمد رمضان والفنانة بشرى مستمرة، رغم صلح بشرى لمحمد رمضان، علنًا في مهرجان الجونة العام الماضي 2021.

وكانت المشاكسات والمشاكل والأزمات بينهما بدأت عام 2018، واعتقد البعض أنها انتهت العام الماضي في آخر دورات مهرجان الجونة إلا أنها عادت من جديد بعد طرح محمد رمضان أغنيته الجديدة بلالين، التي انتقدتها بشرى، فرد عليها محمد رمضان، ليعاودا الحرب الكلامية مجددًا.

بشرى تنتقد أغنية "بلالين" للفنان محمد رمضان:

عاودت النجمة المصرية بشرى مهاجمة الفنان محمد رمضان، الذي كانت قد تصالحت معه مؤخراً في دورة مهرجان الجونة العام الماضي، وذلك بعد طرحه أغنية "بلالين"، بأن عَلّقت على طرح رمضان الأغنية، خلال حلولها ضيفة على برنامج «إم بي سي تريندنغ» على شاشة mbc 4، وقالت إنها لا تفهمها.

وقالت بشرى في حوارها "محمود العسيلي قبلها بسنين طرح أغنية (طراطير).. أنا لا أفهم لماذا رمضان طرح هذه الأغنية وماذا يريد أن يقول من خلالها.. قد سمعت جملتين فقط (بلالين وطايرين)".

استنكرت بشرى، سبب طرح رمضان هذه الأغنية، وهل كان يقصد رمضان أن يوجه من خلال كلمات أغنيته الجديدة رسائل معينة لزملائه ويصفهم بأنهم فقاعات؟ هذا على أساس إنه -محمد رمضان- كورة؟! فقد تَعَوّدنا من محمد رمضان على توجيه رسائل من خلال أعماله، وهو خلق لنفسه شكلاً وحالة بدأت الناس تتعود عليها، ثم فرض نفسه على الساحة.. ولو ضايقني مرة أخرى هنزل له بأغنية".

رد محمد رمضان على بشرى:

جاء رد الفنان المصري محمد رمضان على بشرى سريعًا، من خلال مقطع فيديو، نشره عبر حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول سبب اسم الأغنية "بلالين"، مشيرًا إلى أنّها كناية عن كل البلالين التي نَفَخها منذ صغره واختفت في المواقف الصعبة.

وعلق رمضان عقب طرحه للأغنية بكتابة "البلالين جزء لا يتجزأ من حياتنا، معانا في الفرح والمناسبات السعيدة، ومش موجودة في المناسبات الصعبة، أغنية بلالين بهديها لكل البلالين اللي أنا نفختهم في حياتي من وأنا عيل صغير لحد النهاردة، كل صيف وانتوا طيبين".

كما نشر رمضان فيديو ووضع عليه صورة بشرى موجهاً حديثه لها بكتابة تعليق على الفيديو، "فهمتي؟!" مع وضع "إيموجي" قنبلة.

بشرى تعاود الهجوم بعد رد محمد رمضان:

بعد رد محمد رمضان، عليها من خلال الفيديو والرسالة المباشرة وغير المباشرة، عاودت بشرى الهجوم على رمضان عبر خاصية القصص المصورة وعلقت على فيديو محمد رمضان، بكتابة "عموماً مبروك بس كده هتضطرني أعمل أغنية بعنوان كورة كفر".

وتقول كلمات أغنية بلالين للفنان محمد رمضان "دخولنا مرعب خلى الكل يركن.. وحش اللعبة حضر يبقى كله يكتم.. ماليش آخر من الآخر أنا متحكم.. هكسر سقف طموحك عالمزيكا مجرم.. يا جامد أنا كده من يومي.. نسخة واحدة وهم قلدوني.. الأسطورة أنا لقبوني.. صعبة عليكم أنكو توصلولي.. عاوز أخصام جديدة يبقوا معجبين".

كوبرا بشرى في مواجهة ملك محمد رمضان:

السجال بين بشرى ومحمد رمضان، يعود في الأصل لعام 2018، عندما طرح الفنان محمد رمضان أغنيته "الملك نمبر وان"، حينها فاجأت الفنانة بشرى الجمهور بطرحها أغنية فيديو كليب بعنوان "كوبرا"، للرد عليه.

بشرى نوهت على حسابها على "فيسبوك"، حينها عند نشرها للفيديو كليب أن "العمل هزلي" في إشارة منها أنه لا يمت للواقع بشيء، إلا أن الجمهور ربطه بمحمد رمضان وأغنيته التي يعلن من خلالها أنه رقم واحد، خاصة وأنها استعانت بأسد وهو الحيوان الذي يظهر معه كثيراً في أعماله.

وفي الفيديو كليب، وجهت بشرى نصائح لشخص لم تكشف عنه، إلا أنها نصحته بعدم التعالي في الوسط الفني، لأن الشهرة تأتي لأي شخص وعليه أن يركز أكثر على أعماله.

واستعانت بُشرى في أغنيتها «كوبرا» والتي أصدرتها نهاية 2018 بأسد حقيقي كما يفعل رمضان في أغنياته. وقالت كلمات الأغنية: «لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادي.. ده فيه ملوك كتير دخلوا قبله من سنين.. كل الكلام يا عيني قاله على الفاضي.. ده محصّلش رقم 70».

وحتى اللحن والكلمات جاءا على نفس وزن كليب «الملك» لرمضان، مثل: «هولا هوبا هولا هوبا، أسدك يابا هبشته قطة».

بعدها أعلنت بشرى أنها قامت بما يسمى المبارزة بالغناء Song Battles داعية محمد رمضان للرد عليها من خلال أغنية جديدة كما يفعل نجوم هوليوود.

ولم يدم صمت محمد رمضان على إهانة بشرى له بكلمات أغنيتها الجديدة "كوبرا" التي سخرت فيها منه، خاصة بعد أن أطلق على نفسه لقب "الملك".

بعدها مباشرة نشر محمد رمضان مقطع فيديو مجمع عبر حسابه على "فيسبوك" متضمناً بعض اللقطات التي يغني فيه محبوه أجزاء من أغنيته "نمبر وان"، حيث أرفقها بتعليق جريء قال فيه: "الباشا اللي سَرَّح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على رأسي يالا يا بروطة".

صلح بشرى ومحمد رمضان برعاية مهرجان الجونة:

ظل الخلاف بين النجمين محمد رمضان وبشرى، يتصاعد شيئًا فشيئًا عبر حساباتهما الرسمية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وضع الملياردير المصري نجيب ساويرس، الراعي الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي، حدًا له، حينما نجح في الصلح بين "رمضان" وبشرى في فرنسا، على هامش فعاليات مهرجان كان.

وعلى إثر هذا الصلح الذي تم برعاية ساويرس، التقط النجمان صورة تذكارية ظهرا فيها رفقة نجيب ساويرس، قبل أن يلتقطا صورة أخرى بفردهما، وهو ما علقت عليه بشرى حينها بالقول: "بشرة خير عشان رمضان كريم وكل سنة وكلنا طيبين، وشكرًا لكل من سعى وأولهم المهندس نجيب ساويرس أول واحد قال عايز يصالحنا.. بس الحقيقة إن مفيش خلاف وده تنافس فني ليس إلا".

وبعد هذا الصلح الذي استمر بين بشرى ومحمد رمضان، وضع منظمو مهرجان الجونة في دورته لعام 2021، حدًا قاطعًا لهذه المهاترات، بأن أجبرت إدارة المهرجان، الفنانة بشرى، باعتبارها كانت إحدى المنظمين والرعاة له منذ دورته الأولى، على استقبال محمد رمضان الذي شارك للمرة الأولى في المهرجان، وقدمت له باقة ورد على المسرح.

حيث أهدت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، آن ذاك، باقة ورد للفنان محمد رمضان، معلنة إنتهاء الخلاف بينهما على خشبة مسرح حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2021، وعقب رمضان على مفاجأة بشرى، التي استقبلته شخصيًا، قائلا: "الصلح خير"، وقبّلها على وجهها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار