زينة مكي توثق زيارتها الثانية لجدة بصور وكلمات ملهمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023
زينة مكي توثق زيارتها الثانية لجدة بصور وكلمات ملهمة

عبرت الفنانة اللبنانية زينة مكي عن سعادته بالزيارة الثانية إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في عام واحد، موضحة كرم الضيافة وتأثير الناس عليها في هذه الزيارة.

زينة مكي في جدة

تواجدت زينة مكي خلال الفترة الأخيرة في جدة بالسعودية لحضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023 في دورته الثالثة، والتي استمرت في الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر الجاري.

على هامش زيارتها تحدثت زينة مكي عن تجربتها الثرية في زيارة جدة البلد التي تحتوي على العديد من البيوت التراثية والمقاهي العربية المميزة، وكتبت عبر حسابها الموثق على إنستغرام: "ثاني زيارة لي في جدّة في المملكة العربية السعودية".

أضافت زينة مكي: "ولكن هالمرّة كان معي وقت أزور أماكن فيها، انغرمت بحَيّ البلد وكيف محافظين على التراث لأنني من عُشّاق الأماكن التراثية ..كيف أول ما دخلت على حَيّ البلد استقبلوني بقهوة عربية وتمر (يللي بيعرفني بيعرف قدّيش بحب التمر…والقهوة) و كتير بحب تفاصيل الأشياء والأحداث".

تابعت الفنانة اللبنانية عن تجربتها في جدة: "انغرمت بالناس وذوقهم ولطفهم، بتحسّو كل الناس من الزمن الجميل وكأن الدُّنيا لسه بألف خير.. انغرمت بالكَرَك البارد والحار والخلطة السحرية.. سِحر الأذان في الشوارع القديمة.. الأماكن الجديدة يللي زرتها.. وأهم شي إني لقيت الإكسسوارات "الشرقية" (هيك بسَمّيهم أنا) صرلي فترة عَم فتّش عليهم".

أكملت: "كُل الأشياء ذات الهوية الشرقية بتِندَهلي كل تفاصيل جدّة حلوة شكراً على استقبالكم الدافئ 💘 أحبكم مرة".

وشاركت زينة مكي العديد من الصور والفيديوهات التي التقطتها لجوانب جدة التاريخية الرائعة، ووثقت زياراتها للعديد من الشوارع والمقاهي والآثار التاريخية الموجودة بالمكان.

شاهدوا أحد الفيديوهات من تجربة زينة مكي

وكانت زينة مكي قد كتبت بعد ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: "لمّا تخرجت من المدرسة كنت من أوائل الكويت في المجال العلمي، وكنت ناوية ادرس طب أو هندسة معمارية، ولكن عكس توقّعات الجميع، اخترت دراسة الإخراج السينمائي، لأنو كان يجمعني بهذا المجال علاقة حُب سريّة".

أضافت زينة مكي: "ونجحت! وتخرّجت من الجامعة، وعملت أفلام قصيرة وفيلم وثائقي. وسافرت أنا وأفلامي على كتير مهرجانات. حتى أول دور لي في مجال التمثيل يللي دخلت عليه بالصدفة كان دور بطولي في فيلم سينمائي".

اختتمت الفنانة اللبنانية: "‎بعدين بعّدت شوي عن السينما.. لسنوات طويلة في هذا المهرجان السينمائي الجميل، تذكّرت ليش اخترت السينما وتذكّرت قدّيش مشتاقة ارجع إلى صناعة الأفلام. خلف عدسة الكاميرا، أو أمامها شكراً لكم على استضافتي".

زينة مكي في جدة

ظهرت زينة مكي في مهرجان البحر الأحمر بإطلالة أنيقة ولطيفة عبارة عن فستان كحلي واسع بدون أكمام مكشوف من الصدر، فيما رفعت شعرها الأسود الناعم لأعلى في تسريحة بسيطة مع غرة كثيفة على جبينها.

زينة مكي كشفت خلال الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن التاتو الجديد الخاص بها، وهو عبارة عن خريطة فلسطين التي وشمتها على كتفها تضامناً مع الأحداث في غزة.

وفي يناير الماضي كانت زينة مكي قد توجهت لزيارة المملكة العربية السعودية للمرة الثانية بمناسبة حفل صناع الترفيه، وكتبت موثقة هذه الزيارة: "من حفل صُنّاع الترفيه في المملكة العربية السعودية البارحة، سعيدة لحضوري للسنة الثانية ومن قلبي مبروك لكل زملائي على الجوائز ولكل الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية، الرياض الحبيبة .. شكراً على استقبالكم الدافئ كل مرّة كُل الحب".

لمزيد من الصور التي وثقت بها زينة مكي زياراتها المتكررة للمملكة العربية السعودية وجدة التاريخية، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار