مذيعة بتليفزيون الكويت تهاجم محمد صلاح بسبب غزة: ما تبي تخسر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
مذيعة بتليفزيون الكويت تهاجم محمد صلاح بسبب غزة: ما تبي تخسر؟

هاجمت المذيعة الفلسطينية المقيمة والعاملة بإذاعة وتليفزيون الكويت سحر بسيسو، اللاعب المصري محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بعد رسالته الأخيرة لدعم غزة.

أكدت سحر بسيسو في تصريحات لبرنامج ع السيف، أنها لا تُحب أن تتحدث عن المشاهير الذين لم يدعموا فلسطين في أحداثها الأخيرة، لافتةً إلى أن القضية الفلسطينية أهم وأكبر من أي شخص مهما كان تأثيره وحجمه، حتى لو كان محمد صلاح نفسه.

انتقادات لمحمد صلاح

لفتت الإعلامية سحر بسيسو إلى أن المقاومة والقضية الفلسطينية لن تجبر أحداً على الوقوف بجانبها: "حتى ولو كان محمد صلاح قضيتي أكبر، والشعب الفلسطيني أكبر منك يا محمد صلاح".

وأضافت سحر بسيسو في رسالة هجوم على محمد صلاح: "أنت يا محمد صلاح بتحط صورة شجر الكريسماس في كل عام، اعتبر هذه صورة شجرة الكريسماس وحط غصن زيتون".

أكملت: "وبالأمانة لما بشوف عائلة خسرت 6 ولا 7 أفراد وأطفال والأخ والأخت، وواحد من مشاهير السوشيال ميديا ما يبي يخسر متابعينه، وما يبي يخسر عقود الشركات، اللي هي أوروبية ولا أمريكية وتدعم إسرائيل أو هي صهيونية أصلاً هذول ما بشوفهم أصلا". 

شاهدي الفيديو

وتفاعل الجمهور مع تصريحات سحر بسيسو ضد محمد صلاح، وانقسمت التعليقات بين مؤيد لها ومعارض لوجهة نظرها حول اللاعب المصري وغيره من المشاهير الذين اضطرتهم ظروفهم للحديث بحيادية أو عدم التطرق لذكر القصة لسبب أو لآخر.

وقال البعض في تعليقاتهم: "الرجال حر مالكم حكم عليه اتركوا الناس بحالها فين رجال الأعمال الفلسطينيين فينهم، ولا أحد سمع لهم حس، ترى الكلام واللبس بسيط"، "لوموا اللي جاب الحرب واللي ما قدر سلامة الناس وأمانهم بحرب خاسرة ومعروفه عواقبها، أنا استغرب ما حد اتكلم عن المتسبب والسبب اللي خلى الصهاينة تدمر الشعب المسكين، واصلاً ما هم قادرين عليهم مو حرام الناس"، "مو لازم تحتسبون الناس اللي ما حطوا وتدخلون في نياتهم أهم ما راح ينصرونهم إذا ما حطوا كل واحد داخل قبله والدعاء مو لازم الإظهار".

وتابع غير المتفقين: "استغرب من بلد دايماً يفخر بديمقراطيته بين بلدان الخليج، وبعدين يناقضها ويبي يفرض على الناس اتجاهاً قد يكون مو راغبين الدخول فيه، في ناس مو حابه تتكلم بالسياسة على الملأ وبشكل مباشر هذا مخالف للديمقراطية اللي تتغنون فيها" فيما دافعت أخرى عن صلاح: "محمد صلاح تبرع للهلال الأحمر المصري بمبلغ ضخم للمساعدات .. مش كون أنه لم يرفع صوره يبقى متخاذلاً".

فيما وافقها البعض وقالوا: "المحايدون هم أناس لم ينصروا الباطل ولكنهم خذلوا الحق"، "كفو عليچ والله معطينه أكبر من حجمه"، "لك ألف حق محمد صلاح خذل الشعب الفلسطيني والشعب العربي اللي وقف وراه سنوات أتمنى ما عاد تعملون أساطير ورق".

مذيعة بتليفزيون الكويت تهاجم محمد صلاح بسبب غزة: ما تبي تخسر؟

يذكر أن محمد صلاح كان قد وجه رسالة دعم لغزة باللغة الإنجليزية مخاطباً المجتمع الدولي وناشد لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين بالقطاع، مؤكدا أنه يقدس كل الأرواح البشرية التي لا يجب أن تسفك دمائها لأي سبب.

ورسالة محمد صلاح عرضته لبعض الانتقادات إذ ادعى أصحاب هذه الانتقادات أنه وقف على الحياد بين فلسطين وإسرائيل، مشددين على أهمية كلمته في هذه الظروف الصعبة على الشعب الفلسطيني، كما أكدوا أنهم كانوا يتوقعون منه موقفاً أكثر حسماً وكلمة أكثر تأثيراً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار