مسلسل الحشاشين الحلقة 12: اغتيال السلطان ملك شاه ووزيره

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 12: اغتيال السلطان ملك شاه ووزيره

شهدت الحلقة الثانية عشر من مسلسل الحشاشين، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري كريم عبد العزيز، والذي يُعرض على قناة  DMC، تصاعداً مثيراً للأحداث ومجموعة حيل جديدة من حسن الصباح.

الحلقة الثانية عشر من مسلسل الحشاشين

بدأت الحلقة الثانية عشر من مسلسل الحشاشين بثورة السلطان ملك شاه بعد أن علم بأنباء انتصار فرقة الحشاشين بقيادة حسن الصباح، الذي يقوم بأداء دوره الفنان كريم عبد العزيز، على الجيش السلجوقي أقوى جيوش الأرض.

ثار السلطان في وجه وزيره نظام الملك، والذي يقوم بأداء دوره الفنان فتحي عبد الوهاب، ويأمره أن يبقى في منزله إلى أن يقرر ماذا سيفعل بشأنه، كما ثار في وجه قائد جيشه، وأخبره أنه لولا أنه لا يرغب في أن يقول الناس أن السلطان يقتل رجاله لكان قتله بسبب هذه الهزيمة.

خلال الحلقة الثانية عشر من مسلسل الحشاشين، خطط الصباح ونفذ حيلاً جديدة مكنته بنجاح من اغتيال نظام الملك، وذلك عقب تسلل شاب من تابعيه إلى معسكر السلطان ملك شاه، والتنكر في زي شخص مسكين يطلب المال من الوزير وبمجرد اقترابه منه طعن الشاب الوزير بخنجر، ثم طعن نفسه بنفس الخنجر.

خلال أحداث الحلقة، خدع حسن الصباح الشاب الذي قام بقتل نظام الملك وأوهمه بالدخول إلى الجنة لمُدّة يوم وذلك بعد تخديره وعرض الجواري عليه بعد أن تنكرن في هيئة حوريات، بعد استيقاظ الشاب وجد نفسه أمام حسن الصباح، الذي أخبره بأنه ضمن له الذهاب إلى الجنة وأنه يضمن له العودة إليها مرة أخرى، وأكد له على أنه هو من سيفتح له باب الجنة.

في الوقت نفسه، خطط الصباح لقتل سلطان السلاجقة  بالسم، حيث أقنع أحد رجال الصباح السلطان بتناول لحم حيوان غير مألوف، وصفه بأنه أكبر من القط وأصغر من الغزال وله قرون كثيرة، وعندما تساءل السلطان عن مذاقه اقترح عليه الشاب تذوقه بنفسه، وبعدها بدأت أعراض التسمم في الظهور على السلطان ليموت في الحال.

خلال الحلقة يقوم أيضًا الإمام الغزالي، والذي يقوم بأداء دوره نضال الشافعي، بالخروج من دولة السلاجقة، بعدما شعر أن ما يُقدمه من علم غير خالص لإيمانه فقط وأنه بدأ يشعر بالغرور بسبب القرب من السلطان، ليقرر الذهاب للحج، وبعدها يغادر إلى الشام.

يُشارك في بطولة مسلسل الحشاشين، الذي يُشارك في ماراثون دراما رمضان 2024 كل من: الفنان كريم عبدالعزيز، نيقولا معوض، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، سامي الشيخ، سارة الشامي، نور إيهاب، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، عمر الشناوي. تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار