مسلسل الحشاشين الحلقة 13: حسن الصباح ينشر الرعب في أصفهان

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 13: حسن الصباح ينشر الرعب في أصفهان

تصاعدت الأحداث في مسلسل الحشاشين مع الحلقة 13 وبداية زيادة نفوذ وسيطرة حسن الصباح، وقرار الإمام الغزالي بالهجرة، بينما قرر عمر الخيام الهروب من بطش أبناء ملك شاه بعد وفاة والدهم

الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين

انتهت الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين بضربة  قوية إلى الحشاشين من خلال مكيدة دبرها لهم باركياروق، نجل ملك شاه، واستطاعوا قتل عدد كبير منهم في معركة صغيرة دارت بدأوها بالسهام من كافة الجوانب قبل تقدم الفرسان لقتلهم جميعا.

وخلال أحداث الحلقة، يتنبه حسن الصباح، كريم عبد العزيز، أن الخلاف بين أبناء الملك شاه على الحكم بعد وفاته لن يستمر طويلاً، لذا يطلب من زيد ان سيحون، الفنان أحمد عيد، إرسال رسالة لكل من أبناء السلطان من أجل الإعلان عن عدم معاداته له وذلك وفق تفكير وطباع كل منهم.

ويقول حسن الصباح: "باركياروق شرس، محمد عنيد، وسنجر كله دهاء رغم سنه الصغير"، وينجح الابن الأول باركياروق، بإنهاء الصراع بينه وبين أبناء الملك شاه وذلك بعد أن أقنعهم بالتنازل له ليكون السلطان مقابل منح كل واحد منهم ما يريد.

يريد حسن الصباح تهديد باركياروق خاصة أنه يعلم أن منطقة نفوذه أقرب إلى منطقة قلعة آلموت التي يتحصن فيها مع أتباعه، لذا يرسل له رسالة يجدها السلطان مثبتة بخنجر على الوسادة بجواره في سريره.

وجاء نص الرسالة: "من حسن الصباح خادم محمد وعلي إلى الأمير المعظم بركيارق بن السلطان ملك شاه، نستطيع ان نصل إليك في مخدعك لكننا نفضل السلام".

ويواصل حسن الصباح تهديده قائلاُ: "إذا أردت نصرتنا سنكون أكبر عون لك ضد أخواتك، أما إذا لعبت الظنون بعقلك فلن يكون بين رأسك وخناجرنا إلا لمح البصر".

الحلقة 13 من مسلسل الحشاشن

ويطلب حسن الصباح من اتباعه إثارة الرعب في شوارع أصفهان من خلال القتل وهو ما أثار الذعر في المدينة، من خلال قتل كل من يقف أمام دعوته بأبشع الطرق، لتتحول المشاعر بين الأهالي من التعاطف مع الدعوى إلى الرغبة في التقرب من أصحاب النفوذ الأقوى، وذلك عقب اغتيال نظام الملك وملك شاه سلطان الدولة، إسلام جمال.

تجري الأمور في أحداث مسلسل الحشاشين كما خطط لها حسن الصباح من البداية، حيث استطاع تحقيق خطته التي ركزت على إضعاف الدولة السلجوقية ليكون هو القطب الأثوى والأوحد. ويبدأ نجم قلعة ألموت في البزوغ أكثر بعد ان بات مصدر تهديد لكونه الحصن المنيع للحشاشين ضد قادة جيوش العالم.

يصبح حسن الصباح في موقف اختبار لإثبات قوته من جديد بعد أن دخل في صراع مع الكثير من الجهات، وهو ما ستكشف عنه الحلقة 14 من مسلسل الحشاشين.

ومن جهة أخرى، يقرر الغزالي الهجرة إلى العلم وإنكار نفسه بعد أن شعر بوجود رياء شديد في معيشته داخل دولة السلاجقة وبدأ يشعر بكونه فخوراً بنفسه أكثر مما ينبغي لذا يقرر العمل كخادم في مسجد.

يذكر أن الحلقات السابقة من مسلسل الحشاشين استيلاء حسن الصباح على قلعة ألموت، ونجاحه في قتل نظام الملك، فتحي عبد الوهاب، بل واغتيال رأس الدولة المتمثل في السلطان الملك شاه من خلال وجبة مسممة، ويسقط ميتاً في الوقت نفسه الذي يشهد اغتيال نظام الملك.

سوزان نجم الدين وظهورها الأول في مسلسل الحشاشين

تصدرت الفنانة سوزان نجم الدين الترند بعد ظهورها الأول في الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين حيث هددت حوريات الجنة التي صنعها حسن الصباح بالقتل إذا حاولت أي منهن الهروب أو الخروج عن المألوف.

سوزان نجم الدين في مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين في رمضان 2024

يذكر أن مسلسل الحشاشين يعرض في 4 أوقات، الأولى في الساعة 9:45 مساءً ويعاد من جديد في الساعة 11 مساءً نفس اليوم، ومن ثم يعاد في اليوم التالي الساعة 1:45 صباحاً، والساعة 4:15 مساءً على شاشة قناة DMC

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم بينهم كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض وأحمد عيد وميرنا نور الدين، ونور إيهاب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار