أول تعليق من هنا الزاهد على صورتها داخل كابينة الطائرة والقصة كاملة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
أول تعليق من هنا الزاهد على صورتها داخل كابينة الطائرة والقصة كاملة
مقالات ذات صلة
بعد أزمة محمد رمضان.. هنا الزاهد تثير الجدل بصورة داخل كابينة طائرة
بعد طلبها الدعاء: القصة الكاملة لمرض والدة هنا الزاهد
سيلفي مها أحمد وزوجها مجدي كامل من داخل الطائرة

جدل كبير أثير خلال الساعات الماضية، بسبب صورة الفنانة هنا الزاهد التي التقطتها داخل مقصورة إحدى الطائرات، مما أعاد للأذهان واقعة الطيار أشرف أبو اليسر مع الفنان محمد رمضان، والتي أدت إلى إنهاء مسيرة الطيار المهنية والكثير من الجدل واللغط بين الطرفين.

رد هنا الزاهد على التصوير داخل كابينة الطائرة

ومنذ مساء أمس، تعددت التعليقات المنتقدة لتصرف هنا الزاهد، وهي إعادة نشر صورة من داخل كابينة الطائرة، ظنًا من البعض أنها ستؤذي الطيار مثلما حدث مع أشرف أبو اليسر.

ولكن هنا الزاهد قررت الرد على هذه الآراء والشائعات وإنهاء حالة الجدل القائمة حول التقاطها للصورة داخل المقصورة بجوار الطيار.

وعبر خاصية القصص القصيرة لحسابها على إنستقرام، نشرت هنا الزاهد فيديو أوضحت فيه أن هذه الصورة تم التقاطها على متن إحدى طائرات الخطوط التنزانية الدخلية وليست على متن طائرة مصرية.

وكتبت هنا الزاهد في تعليقها: "للتوضيح.. للناس اللي بتقول بتصور إزاي في الكابينة، الطيارة ما فيهاش كابينة أصلا، وزي ما أنتم شايفين في واحد قاعد جنب الطيار بيصور.. من السياح في تنزانيا، ده طيران تنزاني ومش ممنوع هنا تقعد جنب الطيار".

هنا الزاهد تقضي إجازتها خارج مصر

وكانت هنا الزاهد قد شوقت جمهورها للوجهة التي تقضي فيها الإجازة الصيفية لهذا العام، فور انتهاء أيام العيد.

ونشرت هنا الزاهد صورًا من إجازتها دون إيضاح تفاصيل المكان الذي تقضي فيه العطلة، قبل نشرها لصورتها داخل كابينة الطائرة.

أول تعليق من هنا الزاهد على صورتها داخل كابينة الطائرة والقصة كاملة

وتقضي الفنانة هنا الزاهد عطلتها حاليًا في جزر زنجبار بتنزانيا والواقعة على المحيط الهادي، وسط الأماكن الساحرة والطبيعة الخلابة.

أحمد موسى ينتقد صورة هنا الزاهد

وفجر الإعلامي أحمد موسى عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، الجدل حول صورة هنا الزاهد فور نشرها، إذ أعاد مشاركتها وتساءل عن قانونية جلوسها في قمرة القيادة ظنًا منه أنها التقطت على متن طائرة مصرية.

وكتب موسى قائلا: "مدى قانونية جلوس الفنانة هنا الزاهد مكان مساعد قائد الطائرة، وكيف سمح لها الطيار بالدخول لقمرة القيادة"؟

وتابع: "تلك الواقعة تعيد لنا ما حدث من الفنان محمد رمضان مع الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، مطلوب تحرك من جانب الطيار محمد منار وزير الطيران".

أول تعليق من هنا الزاهد على صورتها داخل كابينة الطائرة والقصة كاملة

بيان وزارة الطيران المدني على صورة هنا الزاهد

أعلن باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدنى للشئون الدولية والإعلام، أن الصورة المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي، للفنانة هنا الزهد وهي جالسة محل مساعد قائد الطائرة داخل قمرة القيادة على متن إحدى الطائرات، ليست طائرة مصرية وخارج المجال الجوى المصرى.

وأضاف باسم في بيان صحفي، اليوم، الأربعاء، أن وزارة الطيران تواصلت مع الفنان أحمد فهمى زوج الفنانة هنا الزاهد الذى أفاد بأن هذه الرحلة على متن طائرة مروحية خارج جمهورية مصر العربية بخط سير زنجبار إلي سرينجيتي بدولة تنزانيا، وعليه فإن هذه الواقعة لا تدخل فى نطاق سلطة الطيران المدني المصرى.

تعليق أحمد فهمي على صورة هنا الزاهد

أوضح أحمد فهمي في تصريحاته للصحافة أن هنا الزاهد لا تتواجد على الأراضي المصرية، لافتًا إلى أن الصورة التقطت خارج مصر.

وأشار فهمي أن هذه الرحلة تمت على متن طائرة مروحية خارج جمهورية مصر العربية بخط سير زنجبار إلي سرينجيتي بدولة تنزانيا حيث تقضي هنا الزاهد عطلتها.

تعليقات الجمهور على صورة هنا الزاهد في كابينة الطائرة:

وجاء من ضمن التعليقات على الصورة: "إن شالله ما تصير قصة مثل رمضان"، و"امسحي بسرعة ليعملوا فيكي زي محمد رمضان"، و"ولا هيحصل أي حاجه، محمد رمضان بس اللي بيحصل له لكن أي حد تاني عادي طبعاً"، و"محمد رمضان حط صورة مع الطيار ووش الطيار كان باين ، قامت لما الشركة شفت الطيار علي السوشل ميديا عامل حكا مخلفه للقوانين طردتو و كدا هو شاف نفسو ضاع فقام رفع دعوى و كدا كبرت القضية ، بيقولو كمان ان الطيار مات ،بس معرفش الصراحه اذا صح المعلومه ولا لأه".

تعليقات الجمهور على صورة هنا الزاهد في زنجبار

وبعد توضيح هنا الزاهد لحقيقة الأمر عن صورة الطائرة، وأنها لن تتسبب في أي ضرر للطيار حيث لا يمنع القانون التنزاني تواجد الركاب بجوار الطيار، نشرت صورًا من إجازتها لتتلقى تعليقات الجمهور المشيدة بجمالها وأناقتها.

وجاءت التعليقات: "إيه القمر ده"، و"جميلة يا هنا"، و"حبيت إطلالتك جدًا"، و"أنا عمري 14 سنه و بحبك جدا انت قمر بسم الله ما شاء الله"، و"الحلق ده في المصايف كل صورك بيه"، "بحب اتفرج على صورك جدًا، أنتي جميلة أوي"، و"استمتعي بوقتك على أد ما تقدر يا هنا".

أول تعليق من هنا الزاهد على صورتها داخل كابينة الطائرة والقصة كاملة

نهاية تراجيدية لأزمة محمد رمضان مع الطيار أشرف أبو اليسر: 

في 24 أبريل/نيسان الماضي، توفي الطيار أشرف أبو اليسر صاحب القضية الشهيرة مع الفنان محمد رمضان بعد تدهور حالته الصحية خلال الفترة الماضية ودخوله للعناية المركزة، لينهي أزمته مع الفنان المصري محمد رمضان، بنهاية تراجيدية، جعلت القاصي والداني يتعاطف معه. 

وكتب محمد رمضان منشوراً على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الطيار أشرف أبو اليسر في ذمة الله ربنا يرحمه برحمته التي وسعت كل شيء ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل أهله وأحبابه"

وتعود أحداث الواقعة الشهيرة التي شغلت الرأي العام المصري والعربي طويلًا، إلى حكم المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، نتغريم الفنان محمد رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض للـ طيار أشرف أبو اليسر، وذلك بسبب الأضرار التي سببها له، وهذا بسبب صورة قام بنشرها الفنان محمد رمضان وهو من داخل حجرة القيادة على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

جاءت دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان، بأنه قام باستغلال صورة للطيار من أجل الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة التي أطلق عليها "مش بتفتش في المطار"، حيث استغل تصوير الكابتن طيار أشرف أبو اليسر داخل مشهد استعراضي له في قيادة الطائرة، الأمر الذي سبب في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة وأدبية لوظيفته.

حيث ذكر عدد كبير من المحامين تلقي بلاغ ضد الفنان محمد رمضان، مقدم للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، وأيضًا ضد الطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق، حيث اتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، أن الفنان قام بعمل سلوك ألحق الكثير من الضرر بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية.

أول تعليق من هنا الزاهد على صورتها داخل كابينة الطائرة والقصة كاملة

تعويض ورثة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر:

وحول مصير القضية التي قام يقيمها الراحل ضد الفنان محمد رمضان، أوضح محامي الطيار أشرف أبو اليسر مصير القضية الشهيرة، مؤكداً أن الورثة سيحلوا محل الطيار أبو اليسر في استكمال مسار القضية، وذلك بعد مطالبات عدة من قبل إعلاميين وفنانين مصريين وعرب، بأن يتحلى محمد رمضان بالشجاعة والنزاهة، ويؤدي المبلغ كاملًا للورثة، حتى دون تنفيذ الحكم القضائي.

كما أضاف أن  الحكم الذي حصل عليه مؤخرا ضد محمد رمضان بتعويض 6 ملايين جنيه لم يؤثر على حالته ولكن حالته تدهور بعد سحب رخصة الطيران منه وجلوسه بدون عمل في المنزل.