طرق الاحتفال بيوم الأرامل العالمي

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام آخر تحديث: منذ 3 أيام
طرق الاحتفال بيوم الأرامل العالمي
مقالات ذات صلة
طرق الاحتفال بيوم القلب العالمي
طرق الاحتفال بيوم القهوة العالمي
طرق الاحتفال بيوم التصوير العالمي

يهدف اليوم العالمي للأرامل إلى التعرف على الأرامل وأوضاعهن الفريدة في جميع أنحاء العالم. الأرامل نساء مات أزواجهن. فبعد وفاة أزواجهن تضطر العديد من الأرامل إلى الكفاح من أجل حقوق الإنسان الخاصة بهن والتغلب على العديد من العقبات لضمان وضعهن الاجتماعي والاقتصادي. وبحسب الأمم المتحدة هناك حوالي 245 مليون أرملة في جميع أنحاء العالم. يعيش الكثير منهم في فقر مدقع ويتعرضون للعنف، حيث يهدف هذا اليوم إلى ضمان حصول الأرامل على الدعم الذي يحتجنه لخوض أوقات صعبة للغاية، وضمان حصول الأرامل على حقوقهن الكاملة والاعتراف بهن في بلدهن.

تاريخ اليوم العالمي للأرامل

في العديد من البلدان، تجد النساء اللاتي يجدن أنفسهن فجأة كأرامل أنفسهن أيضًا في مواقف يُحرمن فيها من حقهن في وراثة الأموال أو حقوق الأرض الموروثة، ويتعرض بعضهن لممارسات حداد مهددة للحياة أو مهينة أو مؤلمة وطقوس دفن عند وفاة أزواجهن. سيُؤخذ البعض من منازلهم أو يُفصل عن أطفالهم، ويُحرمون من العمل والحصول على الرعاية الصحية.

لسوء الحظ في بعض البلدان، ترتبط حقوق المرأة بزوجها فقط. عندما يموت زوجها قد تجد نفسها بلا مكان في المجتمع. ليس من غير المألوف أن تُجبر النساء في هذه المواقف على الزواج من قريب ذكر آخر لأزواجهن، هناك ثقافات ترى الأرامل على أنهن لعنات أو مرتبطات بممارسة السحر، مما يجعلها بالطبع منفصلة عن مجتمعها وغالبًا ما تكون منبوذة مع أطفالهم.

يسعى اليوم العالمي للأرامل إلى وقف هذا النبذ ​​وتثقيف المجتمعات بشكل أفضل فيما يتعلق باحتياجات النساء المستضعفات مثل الأرامل وتمكينهن من الحصول على الرعاية الصحية والتعليم لأطفالهن، أصبح هذا اليوم يومًا معترفًا به عالميًا في عام 2010، وبدأت به الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أهمية يوم الأرامل العالمي

اليوم العالمي للأرامل مهم لأنه ينشر الوعي حول التحديات التي تواجه الأرامل في جميع أنحاء العالم. كما أنه يساعد في إيجاد طرق لدعم هؤلاء الأرامل كجزء من مسؤولياتنا الاجتماعية. يساعد هذا اليوم النشطاء على حث صانعي السياسات على وضع سياسات لصالح مجتمع الأرامل.

في المقاطعات خاصة الهند، هناك أسطورة عامة عن الأرامل على أنهن منبوذات، وسيئات الحظ، وغير منتجة، وغير قادرات على الزواج مرة أخرى. اليوم العالمي للأرامل مهم لأنه يكسر هذه الوصمة ويسلط الضوء على تلك القضايا. لا يولي الناس أهمية للأرامل لأنهم يعتبرون أنهم حرموا من أزواجهن لأسباب إلهية. يواسي عيد الأرامل هؤلاء النساء المحزومات القلوب ويشجعهن على أن يصبحن منتوجات في المجتمع.

حقائق عن يوم الأرملة العالمي

  • كان على الأرامل أن يحرقن أنفسهن في محرقة جنازة أزواجهن الراحل قبل عام 1827. في عام 2005، أنشأت مؤسسة لومبا يوم الأرملة العالمي تكريما لوالدة لومبا، التي أصبحت أرملة في 23 يونيو 1954.
  • بحسب لومبا، كان على النساء في بلدان مختلفة أن يناضلن من أجل مطالبهن وحقوقهن الأساسية. كل المنظمات تتجاهلهم، وتلعنهم المجتمعات لفقدانهم لأزواجهن.
  • أخيرًا اعترفت الجمعية العامة للأمم المتحدة بها في 23 يونيو 2010.
  • تم سحب الأطفال من المدرسة وتعرضوا للإيذاء بسبب وفاة والدهم بسبب الأرامل. يشجع اليوم العالمي للأرامل الناس على دعم حقوق الأرامل من خلال التأكيد على مخاوف مثل سوء المعاملة والتحيز والفقر التي تعاني منها النساء.
  • الهدف الرئيسي لليوم العالمي للأرامل هو توفير التعليم لأطفال الأرامل، وتزويدهم بمرافق الرعاية الصحية، وتطوير موارد وسياسات مختلفة لتمكين الأرامل.
  • يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى تمتع الأرامل بالجودة في المجتمع والتمتع بحقوق وحرية متساوية. من الضروري فهم ظروف الأرملة وخدمة حقوق متساوية مثل باقي النساء.

موضوع اليوم العالمي للأرامل 2022

موضوع اليوم العالمي للأرامل هذا العام هو "المرأة الخفية، مشاكل غير مرئية" . يميل الموضوع إلى تسليط الضوء على حقيقة أن هوية المرأة في العديد من المجتمعات مرتبطة بشريكها وبعد وفاته، يتم تجاهل المشاكل التي تواجهها من قبل صانعي السياسات الذين لا يولون أي اهتمام خاص للمرأة الأرملة. الشركاء هم الذين يتعاملون مع حقوق بعضهم البعض كما لو كانت حقوقهم. يتشاركون الأعباء ويواجهون القضايا معًا. عندما يتوفى زوج المرأة، تُترك وحدها، وتصبح مشاكلها غير مرئية لبقية المجتمع. يتم تجريد الأرامل حتى من امتيازات طقوسهن في مجموعات عرقية مختلفة.

كيف نحتفل باليوم العالمي للأرامل

  • اليوم يتم تذكير الحكومات في جميع أنحاء العالم بضمان إدراج حقوق الأرامل في القوانين الدولية، وأن تدعمها النظم القضائية.
  • يمكنك التبرع للجمعيات الخيرية أو كفالة أرملة أو أطفالها ومساعدتهم على الذهاب إلى المدرسة. يمكن حتى للتبرعات الصغيرة أن تقطع شوطًا طويلاً، وأي وعي يمكنك نشره لنشر الكلمة حول محنة الأرامل في جميع أنحاء العالم هو حقًا قيمة.
  • تضمن العديد من المؤسسات الخيرية، مثل أوكسفام ومسلم المعونة، أن جزءًا من تبرعاتها يذهب لمساعدة الأرامل في البلدان المتخلفة.
  • تأكد من نشر الكلمة في اليوم العالمي للأرامل باستخدام علامة التصنيف #internationalwidowsday على ملفات تعريف الشبكات الاجتماعية الخاصة بك.
  • قدم التشجيع لأرملة تعرفها.
  • اقرأ قصص 4 أرامل ملهمات، وابحث عن الأرامل المشهورات، بما في ذلك الملكة فيكتوريا، وجاكلين كينيدي، وكوريتا سكوت كينج، ويوكو أونو، ولورين باول جوبز.
  • تبرع لمنظمة تهتم بالأرامل، مثل The Modern Widows Club و Widow"s Hope.
  • تطوع لمساعدة الأرامل في مجتمعك أو الحي الذي تسكنين فيه.