لمسات مكياج زينت جمال نجمات مهرجان الجونة السينمائي 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
لمسات مكياج زينت  جمال نجمات مهرجان الجونة السينمائي 2023

تميزت إطلالات مهرجان الجونة السينمائي ٢٠٢٣ بلمسات خاصة هذا العام، وكان للمكياج دوره المميز في إطلالات النجمات، وفي هذا الألبوم ستشاهدين معنا أجمل لمسات المكياج التي زينت جمال نجمات الجونة ومنحتهم لمسات مميزة.

كان المكياج الناعم عنوان أغلب الإطلالات فاختارت النجمات لمسات مميزة لإطلالاتهن، وكان للمكياج النود تواجد كبير في مهرجان الجونة السينمائي، كما أن مكياج العيون السموكي أبرز ملامح كثير من النجمات أيضاً.

مكياج نجمات مهرجان الجونة

اختارت الفنانة يسرا لمكياجها لمسات ناعمة ناسبت ملامحها وهدوء إطلالاتها سواء في حفل الافتتاح أو فعاليات المهرجان في الأيام التي تلت الافتتاح، كذلك ليلى علوي والتي كان لها لمساتها الخاصة في إطلالاتها بمكياج ناعم للغاية.

هيدي كرم كانت الجرأة عنوانها ليس فقط في الإطلالات والفساتين التي أثارت بها الجدل، وإنما أيضاً في مكياجها أيضاً، فاختارت الفنانة المصرية لمسات مكياج بألوان جريئة ناسبت ملامحها، أما إطلالاتها فاعتمدت على فستان أسود شفاف طويل من التل، بأكمام طويلة مع حقيبة صغيرة ونسقته مع تسريحة شعر مرفوع منسدل خصلتين من الجانبين ونشرت الصور عبر حسابها الشخصي .

 كان للنجمة ياسمين رئيس ظهورها الخاص بإطلالة كلاسيكية ناعمة جمعت فيها بين اللونين الأبيض والأسود، واختارت لمسات أعادت بها إلى الأذهان لمسات الزمن الجميل حيث اختارت قفازات لليد سوداء ومكياج اعتمد على أحمر الشفاه باللون القرمزي الصريح.

إطلالات مهرجان الجونة 2023

ومن بين نجمات مهرجان الجونة السينمائي كانت النجمة يسرا وتألقت  بلمسات ناعمة باللون الأسود، وكذلك النجمة الأردنية صبا مبارك، والتي زينت ملامحها بلمسات هادئة للغاية من المكياج، كما وحرص كل الحضور على دعم القضية الفلسطينية سواء بلمسات بسيطة في إطلالاتهم مثل محمد فراج والذي وضع علم فلسطين على بدلته، أو برفع علامة النصر مثل صبا مبارك أو بالتصفيق الحار لكلمات النجوم عن دعم فلسطين في حفل الافتتاح.

وعن إطلالات النجمات في مهرجان الجونة كان نجيب ساويرس رأى أن التركيز على الإطلالات الجريئة وفساتين النجمات هو انطباع سلبي قائلاً: "ذلك يعطي رؤية غير سليمة أن الجمهور سطحي وأن النقاد سطحيون وكذلك الإعلام سطحي، لأنهم يتركون كل شيء ويتحدثون في الفساتين، ثم أين المشكلة أن الفنان والفنانة يكون متواجداً بشكل جيد ومرتدياً ملابس جيدة وسعيد، والأموال التي تُنفق على الفساتين نراها، ولا نضعها في الدولاب.. أقول لكل الناس بدلاً من مشاهدة الفساتين، شاهدوا الأفلام التي أحضرناها خاصة وأنها قوية ومميزة جداً، بينها فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، الذي لم يطرح للعرض بعد، سيتم عرضه في مهرجان الجونة، إلى جانب الكثير من الورش التي ستُقام، والإنتاج الضخم الذي يخرج من هذا المهرجان".

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي يقام هذا العام في ظروف استثنائية في ظل تصاعد الانتهاكات على الفلسطينيين، ودعمت إدارة المهرجان فلسطين بلمسات فنية خاصة في برنامج بعنوان نافذة على فلسطين وكتبت: "إن عنوان نافذة على فلسطين يلخص بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدون لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم ترو. ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، يهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل. كما يؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني".