نجوم لم يكملوا تعليمهم: أبرزهم محمد رمضان وعمرو دياب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
مقالات ذات صلة
للوصول إلى الشكل المثالي: نجوم ونجمات قبل وبعد عمليات تجميل الأنف
زيجات مشاهير تسببت في أزمات مع أبنائهم وأخرى رحب بها الأبناء
وعد البشيري


رغم شُهرتهم الواسعة، فإن هناك عددًا من نجوم  ومشاهيرالفن لم يستكملوا تعليمهم، فمحمد الشرنوبي أكد أنه تعرَّضَ لظروفٍ شخصيةٍ منعته من استكمال التعليم، ويسرا انخرطت في دوامة العمل. وإليكم في أشهرَ نجوم الفن الذين توقَّفوا عن التعليم بسبب الفن.

محمد الشرنوبي


محمد الشرنوبي هو أحدثُ مَن أعلن عن عدم إكمالِ تعليمِه، واكتفائه بالحصول على شهادةِ الإعدادية. أكد أنه كان يعمل منذ صِغره، وكان يتولى كافةَ أموره الشخصية، وعدم حصوله على شهادةٍ دراسيةٍ عاليةٍ لم يَعِيبه. 
 
الشرنوبي أشار إلى أنه يفتخر بنفسه وبما قدَّمَه طَوالَ السنوات الماضية للفن المصري.

أم كلثوم
 

كوكب الشرق أم كلثوم من النجوم الذين لم يُكمِلوا مرحلةَ التعليم الأساسية واكتفت بالذهاب للكُتَّاب، وأجادت القراءة والكتابة واكتفت بذلك، وبعدها انطلقت في عالم الفن منذ عمر سبع سنواتٍ. 
 
حاولت أم كلثوم  تثقيف نفسها من خلال معرفتها  بالمثقفين وقراءة الأشعار العربية.

عمرو دياب

عمرو دياب حصل على المعهد الفني التجاري.. الهضبة التحق بمعهد الموسيقى العربية لكنه لم يكمل تعليمه بالمعهد بعد أن ذاع صيتُه خلال فترة دراسته. 
 
لم يَسْعِ عمرو دياب إلى الحصول علي شهادةٍ دراسيةٍ عاليةٍ، وصبَّ تركيزه على الغناء.

يسرا 

كشفت يسرا أنها ابتعدت عن التعليم بعد نجاحها فنيًّا، ولم تحاول يسرا الالتحاق بالجامعة، واكتفت بالحصول على شهادة الثانوية العامة؛ وذلك بسبب انشغالها بالفن. 

علاقة يسرا بالتعليم لم تكن جيدة، فأول محاولة انتحار لجأت لها كانت بعد رسوبها في امتحان الإعدادية، حيث كشفت النجمة المصرية عن هذه المحاولة، مؤكدة على أنها كانت محاولة للهروب من مواجهة والدتها.

استشارت  والدة يسرا الطبيب وأخبرها أن الأمر ليس بالخطير، فكانت تخشى النجمة الشهيرة من غضب والدتها، ولذلك قررت أن تعتكف في غرفتها لمدة 3 أيام دون الحديث مع أمها.

وعلى الرغم من أن يسرا لم يكن لها نصيب مع الشهادات العليا في المراحل العليمية الأساسية، إلا أن  الجامعة الأمريكية قامت بمنح النجمة المصرية الدكتوراه الفخرية، لتصبح النجمة الثانية التى تحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية، بعد سيدة الشاشة العربية الفنانة القديرة فاتن حمامة.

فريد الأطرش


فريد الأطرش لم يحصل على أي شهادةٍ دراسيةٍ، لكنه أجاد القراءة والكتابة، فظروف والدته المادية كانت تقف عائقًا أمام استكمال تعليمه. فاضطُرَّ إلى العمل بأحد المحلات التجارية. 
 

محمد رمضان


محمد رمضان تم فصلُه من معهد الفنون المسرحية بسبب غيابه المتكرر. فلم يحصل رمضان إلا على شهادة الثانوية العامة فقط، وذلك بسبب سعيه إلى العمل داخل الوسط الفني دائمًا.

أصالة

أما النجمة أصالة فلم تحصل على شهادة جامعية وكشفت عن أنها لم تكمل تعليمها  خلال لقاء تلليفزيوني معها قالت فيه: "مكملتش دراستي وخرجت من التعليم في الثانوية العامة، ولكنني اشتغلت كثيرا قبل بداية مشواري الفني، وقرأت كثيرا في الأدب".

شيرين عبد الوهاب

لم تكمل الفنانة المصرية شرين عبد الوهاب تعليمها، وإنما اتجهت لطريق الفن، حث بدأت مشوارها الفني في عمر مبك من خلال غناء في الأفراح والمناسبات، وذلك قبل أن تدخل مجال الاحتراف وتبدأ أول خطوات النجومية.

 شيرين عبد الوهاب، لم تعتبر أن التعليم أمر غير ضروري، وإنما استثمرت في بناتها، وعوضت ما فاتها من مراحل تعليمية مع ابنائها.