أصيل هميم تنتقد خطأ شذى حسون في النشيد الوطني بمهرجان العراق

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
أصيل هميم تنتقد خطأ شذى حسون في النشيد الوطني بمهرجان العراق

عقبت الفنانة العراقية أصيل هميم على خطأ مواطنتها الفنانة شذى حسون في كلمات النشيد الوطني العراقي "موطني"، خلال تقديمها له في أكتوبر الماضي، على مسرح حفل افتتاح مهرجان العراق الدولي بدورته الأولى، كما كشفت عن قصة زواجها الغريبة.

أصيل هميم تنتقد شذى حسون

أوضحت أصيل هميم في تصريحاتها خلال حلولها ضيفة على برنامج عينك على مين، أنها بالتأكيد تدرك جيداً أن المسرح له رهبة وخوف وقد يدفع الفنان للشعور بهذه المشاعر المختلطة، ولكنها لم تبد تعاطفاً مع شذى حسون بسبب خطأ كلمات نشيد موطني.

وقالت أصيل هميم إن الفنان يجب أن يكون مستعداً لوقفة المسرح حتى لا تغلبه الرهبة التي فعلت مع شذى حسون، وإلا تتراجع فوراً عن الغناء إن لم تكن مستعدة لتقديم فقرتها الغنائية وتستعين بمطرب يجيد التعامل مع هذا الموقف.

أضافت المطربة العراقية: "كان من المفروض تغنيها بلاي باك، أو بالأحرى ما تغني لأنه أنت داخل على موقف يا تكون على قدر المسؤولية يا إما لا".

شاهدوا الفيديو

وكانت شذى حسون قد أثارت ضجة واسعة بخطئها في غناء نشيد موطني النشيد العراقي الوطني في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان العراق الدولي، لتلاقي هجوماً حاداً وانتقادات واسعة، بعد استبدالها بعض كلمات النشيد بكلمات أخرى لا علاقة لها به مثل "ناعماً منعماً" بدلاً من كلماته الأصلية "سالماً منعماً".

وبررت شذى حسون خطأها بعد أيام من الهجوم الشرس عليها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكشفت في تغريدة عبر حسابها على تطبيق إكس/ تويتر سابقاً، أنها لم تكن تنام أو تتناول طعامها بصورة منتظمة في الأيام السابقة للمهرجان، فضلاً عن العمل الدؤوب عليه لمدة تزيد على أربعة أشهر.

أصيل هميم تنتقد مهرجان العراق الدولي

في سياق متصل، أوضحت أصيل هميم أنها تلقت دعوة لحضور افتتاح مهرجان العراق الدولي في دورته الأولى، والتي انطلقت في أكتوبر الماضي بحضور عدد من فناني الوطن العربي، والذين تلقوا تكريمات مختلفة، إلا أنها تغيبت عن الحضور بسبب ارتباطها بعقود عمل.

أصيل هميم استنكرت المستوى الذي خرجت به الدورة الأولى من مهرجان العراق الدولي، لافتة إلى أنه لم يكن على قدر العراق وأهله، وأنه كان من الواجب تدشينه بصورة احترافية أكثر من التي ظهر بها، لافتة إلى أنه أساء إلى العراق أكثر ما أظهر من قيمتها الحقيقية وتقديرها الواعي للفن والفنانين.

قصة زواج أصيل هميم الغريبة

كشفت أصيل هميم أيضاً خلال اللقاء عن قصة زواجها الغريبة من شاب لم تكن تعرفه على الإطلاق، بدأت من دبي حيث كانت تحيي حفلاً في إكسبو دبي مع الفنان ماجد المهندس، وبعد انتهائها من الغناء هاتفها والدها لتعود للعراق حتى تشارك في إحياء مهرجان بابل الثقافي، ولكنها رفضت إلا أنه أقنعها بسبب طلبها بالاسم من وزير الثقافة.

عادت أصيل هميم إلى العراق بحسب تصريحاتها، وكان في انتظارها أكثر من سيارة، ركبت الخاصة بها ولكنها فوجئت بأن السائق لم يكن في كامل وعيه، فدخل بها إلى اتجاه الطريق الخاطئ، مما كاد يودي بحياتها، فنزلت لتستقل سيارة أخرى من السيارات التي كانت تتبعها.

التقت أصيل هميم بشاب داخل هذه السيارة، فوجئت بأنه لم يكن له علاقة بالموضوع ولكنه كان حاضراً برفقة أصدقائه حتى إنه لم يكن يعرف من الفنان الذي ذهب لانتظاره، وتعارفا وبدأت قصة حبهما حتى ذهب إلى والدها وطلب يدها منه، وتزوجا بالفعل.

شاهدوا الفيديو

الجدير بالذكر أن أصيل هميم أبدعت في غناء أحوال ما تدوم، وهي الأغنية الرسمية "تتر" مسلسل من كثر حبي لك، والأغنية كتبها أحمد الشرقاوي، ولحنها عبد الله القعود، وتم توزيعها بواسطة ربيع الصيداوي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار