انتقاد مسلسل ملوك الجدعنة بسبب مشهد تكفين ابنة شقيقة سفينة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021
انتقاد مسلسل ملوك الجدعنة بسبب مشهد تكفين ابنة شقيقة سفينة

واجه مسلسل مسلسل “ملوك الجدعنة”، بطولة الفنانين مصطفى شعبان وعمرو سعد، انتقادات حادة، بسبب مشهد تكفين الطفلة "حبيبة" ابنة شقيقة سفينة، في نهاية الحلقة ١١ من المسلسل.

وأثار مشهد تغسيل وتكفين الطفلة حبيبة في مسلسل ملوك الجدعنة ردود أفعال واسعة النطاق، ورأى البعض أن هذا المشهد، يستوجب تحويل طاقم المسلسل بالكامل للتحقيق والسجن.

انتقاد مسلسل ملوك الجدعنة بسبب مشهد تكفين ابنة شقيقة سفينة

وشهدت الحلقة 11 لمسلسل ملوك الجدعنة، أحداثًا مختلفة، حيث شهدت وفاة حبيبة ابنة نجلاء التي تقوم بدورها الفنانة رانيا يوسف وتقوم بدوم حبيبة الفنانة الشابة كارما موسى، ويصل سفينة الذي يقوم بدوره مصطفى شعبان خالها، للاطمئنان على شقيقته وابنتها، لكنه يجد حبيبة فارقت الحياة في مشهد صادم.

ويبدأ سفينة "مصطفى شعبان" في استرجاع ذكرياته معها وهي تلاعبه وتخبره عن رغباتها فيجدها أمامه جثة هامدة فينهار من البكاء ويطلب أن يدخل مدفنها بمفرده، حيث ماتت حبيبة بعد قيام عنتر الذي يقوم بدوره الفنان وليد فواز، بإرسال 3 سيدات لضرب نجلاء وابنتها حتى اصدمت رأسها بسن الجدار وسقطت على الأرض غارقة في دمها وفارقت الحياة في المستشفى.

انتقاد مسلسل ملوك الجدعنة بسبب مشهد تكفين ابنة شقيقة سفينة

لكن نجلاء والدتها التي تقوم بدورها الفنانة رانيا يوسف، لاتصدق من الصدمة وتقول لها ” قومي يلا خالك جه أهو مش كنتي مستنياه قومي عشان تروحي معاه ومعايا”؟

وشهدت الحلقة أيضا ذهاب سرية الذي يقوم بدوره عمرو سعد، لوالدته في السجن عطية وتقوم بها الفنانة دلال عبد العزيز، ويطلب منها أن تنكر أنها صاحبة الحشيش الذي تم تلفيق قضيته لها في الحلقة السابقة لكن تنهره بصوت عال وتقول له ”أنا راضية بقدر ربنا”. ويذهب سرية لسفينة صديقه ليسانده في أزمته بوفاة حبيبة ابنة شقيقته نجلاء، فيبكي سفينة على كتف سرية.

تدور أحداث ملوك الجدعنة حول شخصين يواجهان العديد من المصاعب، ويتربص بهما شخص بمثابة العدو لهما هو  زاهي العتال "عمرو عبد الجليل"، فيدخلان معه في صراع، وخلال أحداث الحلقات السابقة يتبين أنّ لكل من الصديقين "سرية" عمرو سعد،  و"سفينة" مصطفى شعبان،  مشاكله الخاصة، فالأول يريد أن يتزوج بحبيته "فاتن"، والتي تجسد شخصيتها ياسمين رئيس، بينما الثاني يواجه ذكريات الماضي بعد ظهور حبيبته السابقة والتي تركته من أجل المال وتزوجت برجل آخر، والمسلسل أيضا يضم ، دلال عبدالعزيز، والفنان الراحل يوسف شعبان، ورانيا يوسف، وليد فواز، مع ظهور خاص للفنان حسن الرداد في دور "علي العجمي"، تأليف عبير سليمان، إخراج أحمد خالد موسى.

انتقاد مسلسل ملوك الجدعنة بسبب مشهد تكفين ابنة شقيقة سفينة

حيث يقوم الفنان مصطفى شعبان بدور شاب فقير يدعى صلاح، يعيش في إحدى القرى الشعبية، إلى أن يظهر الفنان عمرو سعد وهو صديقه الذي يقف بجانبه ويقرروا العمل في التجارة إلى أن يصلوا للقمة معًا، إلى أن يحدث خلاف بينهم ويتسبب هذا الخلاف في رفض حنان مطاوع الزواج من عمرو سعد، حيث تجسد شخصية أخت الفنان مصطفى شعبان في المسلسل، حتى يقرر كل منهم أن ينفصل عن الآخر.

ويُعرض مسلسل "ملوك الجدعنة" على قناة mbc مصر في تمام الساعة 7 مساءً و12:30 منتصف الليل، و1 ظهرًا وأيضًا على منصة شاهد vip.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار