بينها تعرضه للتنمر من فنان شهير: أبرز تصريحات أحمد حلمي مع محمود سعد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
بينها تعرضه للتنمر من فنان شهير: أبرز تصريحات أحمد حلمي مع محمود سعد

كشف الفنان أحمد حلمي الكثير من الأسرار بشأن أعماله الفنية، وانعكاساتها على حياته الشخصية، في حوار شيق مع الإعلامي محمود سعد في برنامج، سولد آوت.

وكشف أحمد حلمي عن تشابه أحداث فيلم آسف على الإزعاج مع مشاعره الحقيقية تجاه والده، وعن أن ترشيحه في فيلم عسل أسود جاء بعد ترشيح الفنان عمر الشريف لبطولة الفيلم موضحاً أسباب التغيير لأول مرة.

وتطرق أحمد حلمي للحديث عن موقف تعرض له في بداياته بعد أن وُصف بميكي ماوس، وكشف تفاصيل الموقف رافضاً الإعلان عن اسم الفنان الذي تنمر عليه.

أحمد حلمي والتنمر

وعن الموقف الذي تعرض فيه للتنمر قال أحمد حلمي: "تعرضت للتنمر بسبب أذني، لأن وأنا صغير كنت بقوم بثني أذني وأنام عليها، كل يوم وأنا نايم بتني أذني، فبقى عندي ودن أكبر من ودن.. كنت في أولى إعدادي، في مرة كنت في فرح بنت خالتي على مركب، وكان في فنان كلنا بنحبه في الفرح، وروحنا عشان نشوفه وواقفين قدامه وبنضحك ببراءة كده، راح قال لصاحبه الحق ميكي ماوس".

وعن شعوره من تعليق الفنان الذي فضل عدم ذكر اسمه قال أحمد حلمي: "ضايقني جداً إن حد اتريق عليا.. وعمري ما نسيت الحكاية دي، وبعدين قابلت الفنان ده بعد كده، لكن مفكرتوش بالموقف ده.. تعلمت إن أي حد بيتكلم معايا أقابله بالحب، وده من المواقف اللي اتعلمت منها".

استبدال عمر الشريف بأحمد حلمي

وكشف أحمد حلمي رد فعل منى زكي على قيامه بدور مصري في فيلم عسل أسود قائلاً: "منى زكي قالت لي إنت متنفعش للدور، حكيت لها الفكرة قبل ما تقرأ السيناريو".

وأضاف: "الفيلم كان مرشحاً له عمر الشريف، وكنت هقدم دور موظف في شركة، وعمر الشريف جاي عليّ من بره.. ولما قريت الفيلم مع المؤلف خالد دياب قلت له الفيلم حلو أوي، لكن عايزينه يعبر عن الشباب بكل طوائفه، فقلت له ما تيجي نخلي الشخصية اللي جايه من بره أصغر".

وتابع: "فخلينا البطل هو اللي جاي من برة وعايش بقاله سنين في الخارج، ومنى زكي قالت لي إنت متنفعش للدور، لا من حيث الشكل ولا اللغة، ولازم الشخصية تكون متأقلمة على الطريقة الأمريكية، ودي حاجة لازم تكون عايش هناك بسببها".

وعن تأثير الفيلم عليه قال أحمد حلمي: "أمريكا استطاعت بيع الحلم الأمريكي  غير الحقيقي على أرض الواقع عن طريق قواها الناعمة، لكن ربما يكون هناك ملعقة شاي على أحد مقاهي القاهرة أقدم من الولايات المُتحدة الأمريكية كلها".

فيلم آسف على الإزعاج ومشاعر شخصية

وعن فيلم آسف على الإزعاج والذي يعد واحد من أهم الأفلام في مسيرة أحمد حلمي قال الفنان الشهير: "آسف على الإزعاج مرتبط بمشاعري تجاه والدي لأنني كنت متعلقاً به جداً، وحينما توفى لم أستوعب الأمر، وشعرت أنني لم أقض معه وقتاً طويلاً، وحينما عرض عليا أيمن بهجت قمر الفكرة تعلقت بها وقررت تقديمها".

 وشهد اللقاء الكثير من اللقطات الطريفة بين الإعلامي محمود سعد والفنان أحمد حلمي، ومن بينها مجموعة من الأسئلة وجهها الإعلامي المصري لمواطنه والتي رد عليها الأخير بتعليقات طريفة ليعقب محمود سعد: "عارف إنه هيغلبني".

كما شبه أحمد حلمي حياته الفنية بلعبة السلم والثعبان، موضحاً أن هناك خطوة يقوم باتخاذها تجعله في أنجح فترات حياته وبالعكس هناك خطوات أخرى غير موفقة.

أحمد حلمي وأحداث فلسطين

وقال أحمد حلمي إن أكثر ما يحزنه في الفترة الحالية هو الوضع في فلسطين خاصة مع شعوره بالعجز تجاه ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين هناك، ووصف الشعور بالمميت، وقال أحمد حلمي: "أتمنى صمود الشعب الفلسطيني ينتهي بالنصر".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار