قائمة متصدري اليوتيوب لعام 2023: محمود التركي وأحمد سعد وأبو فلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
قائمة متصدري اليوتيوب لعام 2023: محمود التركي وأحمد سعد وأبو فلة

أصدر موقع الفيديوهات الأكثر شهرة في العالم YouTube قوائم الترند لنهاية العام الجاري 2023، والتي تشمل كل من مقاطع الفيديو وصناع المحتوى والأغاني الأكثر رواجاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

الفيديوهات الأكثر مشاهدة 2023

تصدر فيديو قصة بندريتا، لصانع المحتوى بندر المخلي الشهير ببندريتا قوائم الفيديوهات الأكثر رواجاً لعام 2023، وهي القصة التي تحدث فيها اليوتيوبر السعودي عن تجربته المريرة مع التنمر والاكتئاب بسبب زيادة الوزن ولجوءه إلى طبيب نفسي ليساعده على تخطي هذه الأزمة بعد تفكيره في الانتحار.

وقال بندريتا في قصته الملهمة التي تصدرت قوائم الأكثر مشاهدة على يوتيوب هذا العام "في العام 2019 كنت مرة منضغط ولازم أني أرجع للدراسة ما ينفع أني كده ساحب ومركز على القناة. فرجعت للدراسة، ولكن مستحيل توزن بين الشغلتين".

وتابع بندريتا: "لم أكن أؤمن بحاجة اسمها اكتئاب صراحة، لكن عندما الحياة تصفعك صفعة وتعرف معنى الاكتئاب تعترف مباشرةً بأنك أصبحت تؤمن بالاكتئاب، كنت أبكي لأن الحمدالله ربي رزقني وحياتي تغيرت وكنت أبكي لأني أنا ماني قادر أحس بهذا الشعور كأني ناكر لهذه النعمة التي ربي رزقني إياها".

وأضاف مؤكداً تفكيره بالانتحار ثم تراجعه: "في اليوم هذا ما عدت قدرت أني أتحمل أكثر من كده. صحيت وقتها من كابوس وطلعت السطح الساعة 3 بليل كل أهلي نايمين وجالس أشوف واختار الجهة، خلاص قررت أني أسويها كانت رجلي فوق السطح خلاص والموضوع رح ينتهي. تذكرت واحد من الشباب اللي أعرفهم وما أدري ليش قلت هذا أكبر واحد من اللي أعرفهم".

واختتم بندريتا مؤكداً أنه فضل الاتصال بطبيب نفسي في نفس الساعة واللجوء إليه لطلب المساعدة سريعاً، وتراجع عن الفكرة السيئة وبدأت رحلته الملهمة في التغلب على الاكتئاب.

الفيديوهات الأكثر مشاهدة 2023

قائمة الأغاني الأكثر استماعاً على يوتيوب 2023

تصدر الفنان العراقي محمود التركي قائمة الأغاني الأكثر استماعاً على يوتيوب 2023، بأغنيته عاشق مجنون التي تجاوزت نسبة مشاهدتها الـ188 مليون مشاهدة منذ طرحها قبل سبعة أشهر فقط.

الفنان أحمد سعد حصل على المركزين الرابع  بأغنية اختياراتي التي تم طرحها قبل 5 أشهر وحققت أكثر من 123 مليون مشاهدة، والمركز السادس بأغنية قادر أكمل التي حققت نحو 122 مليون مشاهدة في تسعة أشهر فقط.

المركز الخامس حصلت عليه المطربة نوال عبد الشافي بأغنية مخصماك التي حققت 133 مليون مشاهدة على يوتيوب في عام واحد.

قائمة الأغاني الأكثر استماعاً على يوتيوب 2023

صناع المحتوى الأكثر شعبية في 2023

يواصل اليوتيوبر الكويتي الشهير حسن سليمان الشهير بأبو فلة، تصدر قائمة صناع المحتوى الأكثر شعبية هذا العام، حيث بلغ عدد مشتركي قناته أكثر من 35 مليون مشترك.

مستر بيست وشونج بونج وأبو نوح وصولاً إلى المركز العاشر الذي حصلت عليه شبكة ألعاب العرب وبينهم عدد من صناع المحتوى، تمركزوا في قائمة الأكثر شعبية ورواجاً هذا العام.

صناع المحتوى الأكثر شعبية في 2023

ترند يوتيوب

تهدف الفيديوهات الرائجة إلى مساعدة المشاهدين على رؤية ما يحدث على YouTube وفي العالم، فيما يهدف المحتوى الرائج إلى عرض مقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو القصيرة التي قد تجدها مجموعة واسعة من المشاهدين مثيرة للاهتمام.

يمكن التنبؤ ببعض الاتجاهات، مثل أغنية جديدة لفنان مشهور أو مقطع دعائي لفيلم جديد، البعض الآخر قد ينضم لقائمة الأكثر إثارة للدهشة والفضول.

وعن كيفية اختيار يوتيوب لقوائم الترند والأكثر مشاهدة، استماعاً ورواجاً كل عام، فإن هذه العملية تتم عن طريق التحقق من الروابط الخلفية وعدد الإعجابات، وفي حال انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع، تبدأ الكثير من المدونات في الإشارة إلى مقطع الفيديو الذي تلتقطه خوارزمية YouTube، وبالتالي تزيد من فرص ظهور الفيديو في أعلى القائمة، مما يمنح صاحبه الفرصة لتحقيق عدد مشاهدات خرافية تضعه في صدارة القائمة المخصصة سنوياً.

ويشرف فريق  YouTube Culture & Trends على هذه العملية، بناءً على مجموعة من المؤشرات المتعلقة بالقائمة نفسها، مثل المشاهدات والإعجابات والتعليقات وسرعة التفاعل مع صناع المحتوى أو مقاطع الفيديو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار