رسالة محبة من إلهام الفضالة وشهاب جوهر للسعودية في عيدها الوطني

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2023
رسالة محبة من إلهام الفضالة وشهاب جوهر للسعودية في عيدها الوطني

قدمت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة رسالة محبة إلى السعودية شعبا وملكا وولي عهد، رفقة زوجها الفنان شهاب جوهر، خلال مداخلة هاتفية مصورة بالفيديو عبر قناة السعودية، احتفالا بالعيد الوطني الـ93 للمملكة.

احتفال إلهام الفضالة

شاركت إلهام الفضالة مداخلة الفيديو التي هنأت فيها الشعب السعودي بعيده الـ93، كما فعل الأمر نفسه الفنان شهاب جوهر عبر حساباتهما على تطبيق إنستغرام، مع إرفاق تعليق مختلف على هذه المداخلة.

وقال شهاب جوهر في رسالته: "بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية، نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات، إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وإلى كافة الشعب السعودي كل عام وأنتم بخير".
فيما قالت إلهام الفضالة في نفس مداخلة الفيديو مع قناة السعودية: "من الكويت الحبيبة إلى المملكة العزيزة، نحب نهني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ونهني كل الشعب السعودي في اليوم الوطني الثالث والتسعين ونقول لكم دامت أفراحكم يا أهل المملكة وكل عام وأنتم بخير".

شاهدوا الفيديو

كما  كتبت إلهام الفضالة معلقة على الفيديو: "مشاركتنا في قناة السعودية بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، دمتم عزاً وفخراً .. وكل عام ومملكتنا الحبيبة بألف خير".

من ناحيته علق شهاب جوهر كاتبا: "بمناسبة اليوم الوطني السعودي على قناة السعودية 🇸🇦 دامت أفراحكم يا أهل السعودية وكل عام وأنتم بخير".

كما نشرت إلهام الفضالة مقطع فيديو يحمل صورتها بالعباءة السعودية احتفالا باليوم الوطني السعودي، مع أغنية عمار يا السعودية.

اليوم الوطني السعودي

يذكر أن اليوم الوطني السعودي الذي يقام في 23 سبتمبر من كل عام، هو الاحتفال الرسمي بتوحيد المملكة، وهو اليوم الذي أُصدر فيه المرسوم الملكي بواسطة الملك المؤسس عبد العزيز، بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1932.

وانطلقت فعاليات اليوم الوطني السعودي 93 تحت شعار نحلم ونحقق، والذي تم استيحاؤه من طموح أبناء وبنات المملكة، وأحلامهم التي أصبحت واقعاً ملموساً في كل جوانب الحياة، كما انعكس ذلك بشكل واضح على المشاريع الضخمة التي انبثقت من رؤية 2030، حيث تطمح السعودية من خلالها إلى الريادة المحلية والعربية بل والعالمية، بهذا، تعزز المملكة العربية السعودية من قوتها وموقعها لتستمر في تقديم الدور المهم والمحوري والفعّال على جميع المستويات.

وكل عام تمتاز الاحتفالات باليوم الوطني السعودي بالبهجة والفرح، حيث يتوجه الشعب السعودي إلى الشوارع والميادين للمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تُقام في مختلف أنحاء المملكة، وتتضمن الاحتفالات عروضاً مبهرة يقدمها سلاح الجو الملكي، إضافة إلى عروض الألعاب النارية التي تزين سماء المملكة، والحفلات الفلكلورية والمهرجانات التي تعزف فيها الأغاني والألحان الوطنية، فضلاً عن معارض ثقافية وفنية تعكس التراث والثقافة الغنية لهذا البلد المعطاء.

ولا تقتصر الاحتفالات على ذلك فحسب، بل تقوم المدارس والجامعات بتنظيم فعاليات خاصة بهذه المناسبة، الأمر الذي يعزز الوعي الوطني لدى الأجيال الصاعدة من خلال الأنشطة والبرامج التعليمية الموجهة لتعريفهم بتاريخ المملكة وقيمها، فضلا عن العروض والخصومات التي تطلقها الأماكن الترفيهية الخاصة، والتي تشمل الفئات كافة من رجال ونساء وأطفال، وكذلك المطاعم التي تقدم أشهى الأصناف ومراكز التسوق التي تحتضن أشهر الماركات العالمية، كل ذلك فرحاً وسعادة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، وكل عام تتكرر الاحتفالات بهذا الشكل مع التطوير والحفاظ على روح المملكة التراثية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار