شريف دسوقي يكشف مفاجآت عن فترة أزمته الصحية وبتر ساقه

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
شريف دسوقي يكشف مفاجآت عن فترة أزمته الصحية وبتر ساقه

تحدث الفنان شريف دسوقي، لأول مرة عن كواليس وخبايا فترة مرضه المؤلمة، وفجر مفاجآت عن هذه الفترة الصعبة والتي لازم فيها فراش المستشفى، غير أنه كان صابراً وراضياً.

شريف دسوقي: زملائي استغربوني

أوضح الفنان شريف دسوقي أنه كان ملازما لفراش المرض في المستشفى، ولكن بصورة لم يتحضر لها أو يتخيلها، فقد كان يضحك ويغني بشكل فاجأه شخصياً

أضاف شريف دسوقي خلال حواره مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج سابع سما، الذي يعرض عبر قناة النهار، أنه لم يكن يدعي الضحك أو تحسن النفسية، ولكنها كانت منحة ربانية خالصة.

تابع: "كل من كان يزورني كان يستغرب، شريف يضحك ويمزح ولا يشتكي من أي شيء وكانوا يستغربون هذه الحالة"، لافتاً إلى أن فقط ما كان يؤلمه هو الإجراءات والعمليات الجراحية الصعبة التي خضع لها في البداية.

شريف دسوقي: عكست الأدوار مع زملائي

أوضح شريف دسوقي أنه كان يحاول أن يضيع أي تعب أو حزن بداخله، من خلال الحديث مع زواره عن الأخبار خارج المستشفى.

أكد دسوقي أن تصرفاته وقت الأزمة، جعلت زملائه يستغربون الأمر فمن المفترض أن يصبروه هم على أزمته ولكن العكس وما كان يحدث.

وأضاف دسوقي في حديثه، أنه عكس الأدوار وتبادلها مع أصدقائه، فكان هو الضاحك والمازح بدلا من انتظار أن يدعمه الآخرون.

شريف دسوقي: زرت طبيب نفسي

أكد شريف دسوقي أن تصرفاته الراضية مع زملائه، كانت نابعة من أعماقه الداخلية بعيدا عن زيارته للطبيب النفسي، لأنه في الأصل لم يكن يريد الذهاب إليه.

أوضح شريف دسوقي أنه زار الطبيب النفسي بناء على رغبة المنتج الفني أحمد الجنايني، الذي كان يتولى رعايته في تلك الفترة الصعبة،ولكن من ناحيته لم يكن ليذهب.

وطلب أحمد الجنايني من شريف دسوقي الذهاب لمستشفى نفسي، ليتمكنوا من مساعدته وتأهيله على تخطي المرحلة التالية للبتر، ولكن من جانبه أكد دسوقي أنه لم يكن بحاجة إلى هذا الأمر، لدرجة أدهشت فريق المستشفى نفسه.

شريف دسوقي: أزعجني العجز ولم أخف حزنا بداخلي

وأكد شريف دسوقي أنه لم يكن يخفي حزنا بداخله، ولكن المنحة الربانية بالصبر، كانت خالصة من الله والشيء الوحيد الذي كان يخشاه هو الوحدة.

وأوضح شريف دسوقي أنه قبل عملية بتر ساقه، كان مثالا للنشاط والانضباط، وكان يستيقظ يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً.

أضاف أن أكثر ما كان يزعجه في فترة وجوده في المستشفى، أنه كان عاجزا عن الحركة النشطة التي اعتاد عليها، بالإضافة لاضطراره أن يشاهد التليفزيون وهو شيء لا يفضل أن يقوم به على الرغم من عمله في التمثيل، فكان اليوم رتيباً ومملاً.

أوضح شريف دسوقي أنه كان يحتج في المستشفى على هذا الروتين، فكانوا يلجأون لبعض الحيل لتهدئته، ومنها أن يدعوه يخرج يوم أو يومين ثم يعود مرة أخرى، كما منحوه إذناً بالخروج وتناول الغداء خارج مبنى المستشفى للتخفيف عنه.

أزمة شريف دسوقي وبتر ساقه

يذكر أن الفنان شريف دسوقي كان قد تعرض في 2021 إلى أزمة صحية، أجبرت الأطباء على بتر ساقه، بعد ظهوره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية وكشف أنه أصيب أثناء تصوير مسلسل، وشعر بتعب شديد وقال إنه أنا كان مهدداً ببتر ساقه بسبب مرض السكري.

وصرح شريف دسوقي أنه أصيب أثناء تصوير أحد الأعمال، مما أصابه بالضغط والسكري في مدة وجيزة نحو 11 يوما، ولم يسانده أي شخص سوى المنتج أحمد الجنايني الذي أخفى عنه حقيقة إصابته بالسكري.

جدير بالذكر أن شريف دسوقي حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018 بعد عرض فيلم "ليل خارجي"، كما أنه لفت الأنظار بدوره في مسلسل بـ 100 وش الذي عرض في موسم رمضان 2020 ونال إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار