فاطمة المؤمن تتقدم بطلب جديد بعد أسبوعين من صدور حكم حبسها

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
فاطمة المؤمن تتقدم بطلب جديد بعد أسبوعين من صدور حكم حبسها

بعد أسبوعين من صدور الحكم ضد الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن بالسجن 3 سنوات وسحب رخصة قيادتها، تقدمت هيئة الدفاع عنها بطلب لاستعجال النظر في الاستئناف المقدم منها على الحكم.

فاطمة المؤمن تطلب إلغاء حبسها

وكان من المقرر أن تكون جلسة نظر الاستئناف في حكم حبس فاطمة المؤمن في 14 يناير 2014، إلا أن فاطمة المؤمن طلبت استعجالها في أقرب وقت بدلاً من انتظارها لشهرين في الحبس.

وجاء حبس فاطمة المؤمن على خلفية صدور الحكم من محكمة الجنح الكويتية في 26 أكتوبر ضدها بالسجن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة لمدة عام بعد توجيه 10 اتهامات لها من بينها القتل الخطأ والقيادة بسرعة فوق المعدل الطبيعي أدت لمقتل شخصين في حادث مروري.

وتقدم محامي فاطمة المؤمن بطلب لإخلاء سبيلها قبل شهر من الحكم إلا أن المحكمة رفضت وقررت استمرار حبسها حتى صدر الحكم ضدها.

تفاصيل سجن فاطمة المؤمن

وبعد صدور الحكم، كشفت عدداً من التقارير وضع فاطمة المؤمن داخل السجن، موضحة أنها صنفت ضمن الفئة أ، وفقاً للائحة السجون الكويتية في المادة 28 التي تنص على: "للمسجونين من الفئة أ الحق في ارتداء ملابسهم الخاصة وذلك ما لم تقرر إدارة السجن مراعاة للصحة أو النظافة أو لصالح الأمن أن يرتدوا ملابس السجن الرسمية المخصصة لهم".

وكشفت تقارير أخرى عن محاولات فريق الدفاع القانوني لفاطمة المؤمن الصلح مع أهالي ضحايا الحادث المروري من أجل التنازل عن الدعوى.

يذكر أن فاطمة المؤمن اتهمت في قتل شخصين بعد وقوع حادث مروري في 24 أغسطس الماضي، على طريق الملك فهد بن عبد العزيز ووجهت لها النيابة تهمة القتل الخطأ وإتلاف الممتلكات العامة وذلك من بين 10 تهم، وهو ما دفع البعض إلى اتهامها بالقيادة تحت تأثير المخدرات وهو ما نفته شقيقتها ودافعت عنها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار