هكذا ستقضي فاطمة المؤمن وقتها داخل السجن ومحاميها يستعد للاستئناف

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023 آخر تحديث: السبت، 28 أكتوبر 2023
هكذا ستقضى فاطمة المؤمن وقتها داخل السجن ومحاميها يستعد للاستئناف

كشفت بعض التقارير الصحفية عن وضع الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن داخل السجن، خاصة بعد صدور الحكم ضدها اليوم من محكمة الجنح الكويتية بحبسها 3 سنوات وسحب رخصة القيادة منها لمدة عام بتهمة القتل الخطأ والقيادة فوق المعدل الطبيعي.

تفاصيل احتجاز فاطمة المؤمن بعد الحكم عليها

وأوضحت التقارير أن فاطمة المؤمن تم نقلها إلى عنبر في سجن النساء، حيث تم تصنيفها ضمن الفئة أ، ووفقاً للمادة 28 من لائحة السجون في الكويت تنص على:" للمسجونين من الفئة أ الحق في ارتداء ملابسهم الخاصة وذلك ما لم تقرر إدارة السجن مراعاة للصحة أو النظافة أو لصالح الأمن أن يرتدوا ملابس السجن الرسمية المخصصة لهم، ويكون لهم الحق في ارتداء ملابسهم الخاصة عند خروجهم للمحاكمة لو لسبب آخر".

ولفتت التقارير أن فاطمة المؤمن تستعد لتقديم الاستئناف على الحكم من خلال فريقها القانوني، بينما تعمل عائلتها على الصلح مع ذوي الضحايا الذين توفوا وأصيبوا نتيجة الحادث من أجل التنازل عن الدعوى القضائية ضدها.

الحكم ضد فاطمة المؤمن جاء بعد أن واجهت 10 تهم منذ القبض عليها من بينها تهمة القتل الخطأ وإتلاف الممتلكات العامة، وصدر أمر بحبسها منذ وقوع الحادث في 24 أغسطس 2023 على طريق الملك فهد بن عبدالعزيز وتسبب في وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين.

تفاصيل قضية فاطمة المؤمن

وتنحى القاضي خلال محاكمة فاطمة المؤمن الأولى، بسبب وجود صلة قرابة بينه وبين أحد الضحايا، وهو ما كشفت عنه الإعلامية الكويتية مي العيدان قائلة: ""في أولى جلسات محاكمة الفاشينيستا فاطمة المؤمن، الخاصة بـالحادثة التي تسببت فيه، تنحي القاضي عن قضيته لأنه يقرب لأحد الضحايا".

ودافعت صمود المؤمن عن شقيقتها في أول ظهور لها منذ فترة كبيرة وتحدثت عن الشائعات التي تحيط بها منذ وقوع الحادث، منتقدة الأمر مؤكدة أن سمعتهم ليس للمتاجرة بها، معلقة: "الدنيا تدور ويوم من الأيام ستكونون أنتم بهذا الموقف.. فقبل ما يقول أي شخص شيء، خليه يتأكد من أعماله وأخلاقه أنها تكون طيبة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار