مجموعة Balmain ريزورت 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
مجموعة Balmain ريزورت 2023

يبدو أن مصر تمر بلحظة في عالم الموضة، قال مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي لدار بالمان Balmain أوليفييه روستينغ: "جمال مصر هو حدتها القصوى وبساطتها"، قام المصمم الفرنسي بترجمة هذا التعبير بحيوية كبيرة في مجموعة ريزورت 2023 التي كانت مليئة بالتصميمات الصريحة والمفصلة الفرعونية مثل قناع توت عنخ آمون والمدفن المادي للمومياوات والجعران وإكسسوارات كليوبترا، إلى جانب  لمسات أكثر تحفظاً حول أسلوبه الخاص.

يقول أوليفييه روستينغ إنه منذ إصابته بحروق شديدة وتم لفه بالضمادة والشاش الأبيض الذي جعله يشبه المومياء، أصبح هذا أسلوباً لمجموعاته وكان موجوداً هنا في العديد من الفساتين المطاطية، لكن علاقة الضمادة بالشريط والتي هي في فرنسا هي بريتون وأحد أعمدة الهوية الوطنية، عادت بشكل رائع إلى قصة المصمم الأصلي.

تفاصيل مجموعة Balmain ريزورت 2023

  • كانت قطع توت عنخ آمون باللونين الأزرق والذهبي تعكس الفكرة الكاذبة التي نشأ في ظلها أوليفييه روستينغ، الذي تم تبنيه ولم يكن لديه معلومات عن نسبه حتى وقت قريب، قال: "اعتقد والداي دائماً أنني مصري، لذلك كان دائماً جزءاً من الحمض النووي الخاص بي وفقاً لموقع فوغ.
  •  بمعنى ما، كرم المصمم تلك الصلة الشخصية حقاً في مجموعة كان من الأفضل بالطبع تقديمها في ظل الأهرامات ولكن لأسباب تعسفية لم يستطع تحقيق ذلك وفقاً لبيان صحفي له، كان هذا مؤسفاً ولكن مجموعة المنتج لا تزال تعكس بشكل كبير الفكرة الكامنة وراء التصميم.

أبرز القطع في مجموعة Balmain ريزورت 2023

  • قال المصمم إن زبائنه ينجذبون بشكل متزايد إلى القطع الفردية ذات الطراز الفني "مثل الفن"، من أجل توليد الشعور الدافئ بامتلاك قطعة واحدة فريدة.
  •  تضمنت الأمثلة الرئيسية هنا فستاناً شائكاً مع لمسة شرسة مصنوع من الخشب المبطن بالتريكو وقطع الحيوانات المعدنية اللامعة.
  •  كانت أشكال شرنقة المحار الجميلة من بين العديد من الإضافات التي وجهت لمؤسس تصميم الأزياء في المنزل.
  • كانت هناك أيضاً تقنيات اللف والحياكة المضنية المطبقة على القمصان والفساتين المصنوعة من الجيرسيه، من بين الإطلالات التي يسهل الوصول إليها وبأسعار معقولة في هذه المجموعة الواسعة والمتنوعة.

ملخص مجموعة Balmain ريزورت 2023

  • أنهى أوليفييه روستينغ أحدث مجموعته الخاصة بالمنتجع المستوحاة من مصر في مايو الماضي، لكنه قرر في النهاية حجب الصور حتى طرحه للبيع بالتجزئة هذا الشهر. 
  • في حين أن مجموعته المسبقة تتضمن الكثير من المنسوجات والتي تمثل الآن 40 في المائة من أعمال بالمان Balmain للملابس الجاهزة، فقد لبى المصمم أيضاً طلب العملاء على قطع الأزياء الاستثنائية.
  • لاحظ روستينغ أن مؤسس الدار بيير بالمان كان دائماً يعطي الإشارة إلى الثقافة المصرية في الخمسينات من القرن الماضي، لذا فإن هذه الحضارة القديمة هي أيضاً جزء من تقاليد العلامة التجارية وقال: "أحب مصر لأن هناك حداً أقصى وبساطة والتباين مذهل".