هند البلوشي تكشف سبب توقفها عن التأليف وتنتقد بعض الأهالي في التربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
هند البلوشي تكشف سبب توقفها عن التأليف وتنتقد بعض الأهالي في التربية

كشفت الفنانة الكويتية هند البلوشي عن سبب توقفها عن الكتابة والتأليف منذ فترة، موضحة أنها تعرضت لبعض الانتقادات والمضايقات من بعض هؤلاء الذين لا يتقبلونها كفنانة وكاتبة.

كتابة هند البلوشي

هند البلوشي صرحت في حديثها لبرنامج ع السيف على قناة atv، أنها متوقفة منذ فترة عن الكتابة والتأليف بسبب تعرضها للإحباط من البعض، لافتة إلى أنها تعرضت لأسئلة محرجة ومحبطة من نوعية: "أنتِ ماذا تريدين أن تفعلي بالضبط؟ وماذا تريدين أن تصبحي كاتبة أم ممثلة"؟

أضافت هند البلوشي أنها لا تستمع إلى المحبطين، ولكن على الرغم منها فهي تعيش في مجتمع ينتظر فيه البعض سقوط الفنان وفشله، "إذا عملت 100 عمل ناجح وفشلت في واحد يتركون ما نجحت فيه ويتمسكون بالحديث عن العمل الفاشل الوحيد".

أوضحت الفنانة الكويتية أنها ولهذا السبب تحديدا أصبحت تخشى التسرع في عرض أعمالها الفنية التي تكتبها بنفسها، إذ إنها تخشى الفشل كما أنها مدينة لجمهورها الذي ينتظر منها أعمالا جيدة فيما قالت عن محبطيها: "هناك أناس لا يتقبلون هند كفنانة أو كاتبة، ما لهؤلاء أتروى ولكن من أجل جمهور الخاص وحقه عليّ".

شاهدوا الفيديو

هند البلوشي شاركت في تأليف أكثر من عمل فني تم عرضه على المسرح، ومن أهم هذه الأعمال كتابة مسرحية عالم فن رن عام 2013 ومسرحية نور الظلام عام 2015 وساعة موريس 2016 وسالي فتاة الريف 2017 وفي 2018 قدمت مسرحية للحريم فقط، وعام 2022 شاركت في إعداد الجزء الثاني من مسرحية نور الظلام، ثم توقفت عن الكتابة.

نظريات التطور والتربية

خلال الحلقة أوضحت هند البلوشي أن هناك البعض ممن يسيء فهم التطور والحداثة، مشيرة إلى أن التطور له نظريات وأبحاث ودراسات خاصة، يجب على الأهالي بالذات التدقيق فيها وفهمها.

أشارت هند إلى بعض الأهالي الذين يتركون لفتياتهم الحبل على الغارب، إذ يتركونهن يصففن شعرهن بطريقة مثيرة وملفتة للنظر فضلا عن وضع المكياج الكامل أثناء تواجدهن باليوم الدراسي.

تابعت: "اليوم تيجي تقولين للأم ابنتك مسوية شعرها، تقول لك عادي تطور، شنو هو التطور لا محتاجين وقفة ورجعة لعاداتنا وتقاليدنا" مطالبة بعدم تقليد كل ما تراه أعيننا عبر الإنترنت، لأن العالم أصبح مفتوحا بطريقة زائدة ويجب علينا الانتقاء من بين كل ما يعرض علينا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار