التسويق عبر تيك توك كيف ترفع الوعي بعلامتك التجارية وتزيد الانتشار

التسويق عبر تيك توك كيف يمكن لشراء المشاهدات أن يساعد في زيادة الانتشار والوعي بعلامتك التجارية

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023
التسويق عبر تيك توك كيف ترفع الوعي بعلامتك التجارية وتزيد الانتشار

اتجاه العلامات التجارية بشكل متزايد إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل التسويق عبر تيك توك، للوصول إلى الجمهور المستهدف أصبح أبرز سمات العصر الرقمي الذي نشهده اليوم. وفي ظل المنافسة الشرسة في هذا المجال، قد يكون من الصعب أن يتم ملاحظتك خاصة إذا كنت جديدًا. هنا، تأتي أهمية الدور الذي تلعبه خطوة شراء المشاهدات.
في السطور التالية، نسلط الضوء على الدور الذي تلعبه هذه الخطوة وتأثيرها على صناعة المحتوى وعملية التسويق للوصول إلى جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك سنحاول الرد على السؤال الأهم، ما تأثير استراتيجيات التسويق عبر تيك توك القائمة على هذه الخطوة كإحدى منصات التواصل للترويج للعلامة التجارية الخاصة بك وكذلك تطوير المحتوى.

الجمهور، المحتوى والتسويق عبر تيك توك

استخدام استراتيجيات التسويق عبر تيك توك القائمة على شراء مشاهدات تيك توك لحسابك قادرة على زيادة الانتشار والوعي حول علامتك التجارية. ومع ذلك، هناك عدد من المعايير التي يجب مراعاتها للحصول على المزيد من الفعالية خلال مراحل العمل على زيادة عدد المتابعين وجذب المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
الجمهور
من الأهمية بمكان أن تسعى أولاً لتحديد جمهورك المستهدف عند تسويق علامتك التجارية عبر منصات التواصل بما في ذلك التسويق عبر تيك توك. في هذه المرحلة، يجب أن تحدد سمات جمهورك من المتابعين وفقًا لطبيعة علامتك التجارية أو المحتوى الذي تقدمه.
على سبيل المثال، هل محتوى حسابك عبر تيك توك من الفيديوهات يستهدف جذب المتابعين حول العالم وتحقيق مشاهدات عالمية أم فقط من الكويت أو المغرب أو مصر؟ هل تحتاج فقط إلى زيادة المشاهدات العادية أم أيضًا زيادة مشاهدات البث المباشر عبر تيك توك؟ وهكذا. الإجابة على هذه الأسئلة تؤهلك مباشرة إلى الخطوة التالية.

المحتوى

يشمل مصطلح المحتوى كل ما تقدمه من الفيديوهات والمنشورات النصية و الهاشتاجات وحتى الصور والتصاميم. لضمان اجتذاب المستخدمين في مواقع التواصل المختلفة وعلى رأسها تطبيق تيك توك كحجر أساس في خطتك التسويقية، وبالنظر لطبيعة المحتوى الخاص بك، فإن مقاطع الفيديو ستكون ضمن أفضل الخيارات التي يجب أن تكون محور التركيز.
شراء مشاهدات الفيديوهات من شأنه المساهمة بقوة في انتشار العلامات التجارية وكذلك زيادة معدل الوعي بها على نطاق واسع وحتى رفع نسب المبيعات المعتمدة على إعلانات تيك توك. ومع ذلك، يحتاج تواجدك على تيك توك إلى إنشاء المحتوى الذي يمكنك الاعتماد عليه في جذب الجمهور.

التسويق

لدى التطبيق الخاص بأي من منصات التواصل الاجتماعي سياساته في عرض المحتوى على المستخدمين، وكذلك هو الحال مع التطبيق الخاص بمنصة تيك توك. بالنسبة للكثيرين، قد تتطلب عملية الاطلاع على سياسات التطبيق والالتزام بها بذل الكثير من الوقت والجهد، وهو ما قد يكون غير متاح خلال مرحلة التسويق.
توفر عملية شراء المشاهدات وما إلى ذلك من خدمات أخرى الكثير من الوقت والجهود المبذولة، حيث تمنحك القدرة على الترويج لما تقدمه من محتوى نصي أو الفيديوهات و الهاشتاجات، مع الالتزام بما تفرضه منظومة تطبيق تيك توك بدون إضاعة المزيد من الوقت.

قبل شراء المشاهدات لتعزيز تواجدك عبر تيك توك

الأمر بسهولة إنشاء حساب واستكمال بيانات ملفك الشخصي لتحظى بخطوتك الأولى. في هذا القسم من المقال، نستعرض مجموعة من النصائح الهامة حول شراء المشاهدات بهدف المساعدة على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتحقيق الانتشار تحو الجمهور المستهدف:

  • شراء المشاهدات من شركة موثوقة: في ظل وجود العديد من الشركات التي تقدم عروض الشراء المغرية، من المهم إجراء البحث اللازم للتأكد من شراء المشاهدات من شركة تحظى بسمعة وأداء قوي خاصة مع التطبيق المعني (عبر تيك توك في هذه الحالة).
  • شراء المشاهدات استنادًا لمعايير جمهورك المستهدف: لا شك أنك تريد التأكد من أن الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو أو يتابعون الهاشتاجات الخاصة بك أو المنشورات متعددة الوسائط، مهتمون بالفعل بعلامتك التجارية. كلما كان بمقدورك تخصيص الجمهور من المتابعين يمكنك الاستفادة بشكل أكبر من مزايا شراء المشاهدات.
  • الاعتدال في التعامل مع شراء المشاهدات: من الأهمية بمكان أن يكون شراء المشاهدات قائماً على خطة مدروسة وتحظى بالاعتدال عند التطبيق. على سبيل المثال، شراء عدد كبير من المشاهدات في وقت أقصر مما ينبغي وبسرعة كبيرة، قد يجعل الأمر يبدو مريبًا بعض الشيء، وهو ما قد يؤذي وجودك على الإنترنت بطريقة أو بأخرى.
  • تتبع النتائج بشكل دوري: بعد شراء أي من عروض شراء المشاهدات عبر تيك توك، يجب الاهتمام بمرحلة متابعة النتائج المترتبة على عملية الشراء. لا يتوقف الأمر عند التحقق من مدى فعالية هذه الخطوة فقط، حيث يمتد تأثير المتابعة إلى المساعدة في فهم ما تحتاجه بشكل أدق لتخصيص حملة التسويق التالية بشكل أكثر إيجابية.

التسويق عبر تيك توك كيف ترفع الوعي بعلامتك التجارية وتزيد الانتشار

أثر التسويق عبر تيك توك من خلال شراء المشاهدات

سواء كنت ترغب في التسويق عبر تيك توك لما تقدم من محتوى مثل مقاطع الفيديو أو خلق مساحة الترويج اللازمة للعلامات التجارية من خلال شراء المشاهدات أو إعلانات مدفوعة، فهناك حتمًا تأثير لذلك. يظهر هذا التأثير من خلال عدد من النقاط الهامة، منها عدد المتابعين وكيفية تفاعل الجمهور مع الهاشتاجات أو المحتوى المقدم بشكل عام، وما إلى ذلك من عوامل ذات صلة بإحصائيات تواجدك على التطبيق.
لا شك أن تيك توك أصبح منصة لها قدرة قوية على جذب المعلنين والمستهلكين، وهذا ما توضحه العديد من التقارير مؤخرًا. فيما يلي، نستعرض عدداً من المزايا التي يمكن الاستفادة منها في حالة التسويق عبر تيك توك سواء على المدى القصير أو الطويل.

التأثير على المدى القصير

منذ عام 2020 وحتى اليوم، أثبت تيك توك أنه أحد أهم قنوات التواصل التي تربط بين المستخدمين حول العالم. لذلك، أصبح التسويق عبر تيك توك من أهم مفاتيح إيصال المحتوى الخاص بك حتى يجذب الجمهور الذي تستهدفه، والسبب ببساطة هو قاعدة المستخدمين التي تتخطى المليار مستخدماً.
وصول المحتوى أو علامتك إلى المزيد من المستخدمين يعني بالتبعية احتمالية زيادة عدد المتابعين، وبالتالي المزيد من الوعي حول العلامة التجارية وهو ما قد يترجم إلى مبيعات في المستقبل.

التأثير على المدى الطويل

يظهر تأثير التسويق عبر تيك توك كإحدى وسائل التواصل الاجتماعي الفعالة على المدى الطويل من خلال النقاط التالية:

  • يمنح الفرصة للتركيز على تطوير المحتوى بجودة أعلى.
  • توضيح نقاط القوة والضعف في استراتيجية التسويق المتبعة.
  • يمنح العلامة التجارية المزيد من التميز في سوق المنافسة.
  • التأثير بشكل مباشر على معدلات المبيعات لارتفاع عدد المتابعين.
  • ترسيخ تواجدك على أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الخلاصة

التسويق عبر تيك توك يحتاج إلى الإلمام بمجموعة من الأدوات الهامة، لعل أبرزها شراء المشاهدات لتعزيز التواجد على أحد أكبر مواقع التواصل في الوقت الحالي. لا شك أن إنشاء وتطوير محتوى بجودة عالية من الفيديوهات والاستفادة من الهاشتاجات الأكثر رواجًا على تيك توك من الأدوات الفعالة، ولكن بدون الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين على التطبيق قد تحتاج إلى الكثير من الوقت لتفعيل خطة التسويق.
يستعرض المقال الفوائد المترتبة على شراء المشاهدات عبر تيك توك والاستفادة من ذلك عبر الترويج لما يقدم هذا النوع من المحتوى، وأثر ذلك على الانتشار والوعي الخاص بعلامتك.

الأسئلة الشائعة

التسويق عبر تيك توك كيف ترفع الوعي بعلامتك التجارية وتزيد الانتشار

في هذه الفقرة جمعنا عدداً من الأسئلة المتكررة والاستفسارات حول شراء مشاهدات تيك توك مع الإجابة عليها.
هل يؤثر شراء المشاهدات في خطط التسويق عبر تيك توك؟
تعزز عملية شراء المشاهدات من مدى وصول المحتوى وحجم المستخدمين عبر تيك توك الذي سيتمكن من مشاهدة محتوى الفيديو الخاص بك. أيضًا، يمكنك استخدام ذلك في وصول العلامات التجارية لجمهور جديد، مما يعني توسيع قاعدة المتابعين عبر تيك توك. عندما يرى المزيد من الأشخاص المحتوى الخاص بك وما تقدمه عبر مواقع التواصل مثل تيك توك، فقد يكونون مهتمين بمعرفة المزيد عن ما تقدمه علامتك .
أيضًا، قيامك بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء من شأنه تشجيع الأشخاص على زيارة موقع الويب الخاص بك أو الاتصال بك للحصول على مزيد من المعلومات، يمكن أن يساعد في توليد عملاء محتملين وتنمية أعمالك.
ما هو دور شراء المشاهدات على تيك توك في زيادة التفاعل بين الجمهور؟
عندما يرى الناس أن الفيديوهات الخاصة بك تحظى بعدد كبير من المشاهدات، فمن المرجح أن يدفعهم ذلك للتفاعل معها بشكل أكبر. من خلال ذلك ترتفع احتماليات زيادة إبداء الإعجاب والتعليقات والمشاركة، وبالتالي زيادة الوعي حول علامتك التجارية وتحقيق الانتشار المنشود.
في ظل هذا التفاعل المتزايد، ومن خلال إنشاء قاعدة أكبر من المتابعين، يصبح من المرجح دعم موثوقية العلامة التجارية ويمكن أن يساعد ذلك في بناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين.
كيف يمكن لشراء المشاهدات أن يعزز من تواجد العلامة التجارية على محركات البحث؟
يظهر هذا التأثير بطرق مختلفة من خلال محورين؛ المحور الأول هو تحسين ظهورك في نتائج البحث بشكل عام، ومن خلال موجز العرض في منصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص (تيك توك في هذه الحالة). ذلك يعني المساعدة في تسهيل عثور الأشخاص على علامتك.
أما المحور الثاني، فهو حصول العلامة التجارية على ترتيب أفضل، فكما هو الحال مع محركات البحث، تستخدم العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك تيك توك عدد المشاهدات ضمن العوامل التي تقوم عليها خوارزميات الترتيب الخاصة بهم. هذا يعني أنه كلما كان لديك عدد أكبر من المشاهدات فمن المرجح أن تحصل على ترتيب أعلى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار