الوجه الآخر لـ 2020: عام صلح المشاهير وانتهاء خلافات استمرت سنوات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
الوجه الآخر لـ 2020: عام صلح المشاهير وانتهاء خلافات استمرت سنوات
مقالات ذات صلة
أصالة عاتبة على عمرو دياب..
دينا الشربيني تُثير الجدل بتعليق عن الخيانة والجمهور يسأل عن عمرو دياب
إنجي كيوان تعلق على شائعة ارتباطها بعمرو دياب وتكشف عن موقف زوجها

لم يكن عام 2020 مظلم في كافة الجوانب، فعلى الجانب الأخر منه شهد الصلح بين عدد من المشاهير بعد سنوات من الخلاف والقطيعة بينهم. 

خلاف هيفاء وهبي وإليسا 

"أنا السيارة الجديدة وهي السيارة القديمة"، هذا التصريح الذي أشعل شرارة الخلاف بين هيفاء وهبي وإليسا بعد أن وصفت الأخيرة هيفاء بالشخص الذي لا يمتلك موهبة لكنها تمكنت من خلق حالة فنية، هيفاء بدورها لم يعجبها الكلام واتهمت إليسا بالغيرة مشبهةً إياها بالسيارة القديمة. 

وبعد سنوات طويلة تم حل الخلاف بين النجميتن وشاركت وهبي إليسا الظهور في فيديو كليب "هنغني كمان وكمان".

صلح أحلام وأصالة

كان الصلح بين أحلام وأصالة الأبرز خلال 2020 بعد الدور الذي لعبه فاهد الهاجري نجل أحلام بتغريدة نجحت في لم الشمل بينهما. 

فبعد سلسلة من التغريدات انتهت بتعبيرهما عن اشتياقهم لبعضهم واستخدام أحلام بعص كلمات الأغاني من البوم أصالة الجديد لا تستسلم مثل اشتقت لك ويا مثبت، ثم الصلح.  

أوضحت أصالة أنها لم تفكر في طريقة صلحها مع أحلام برغم تأكدها أنهما سيتصالحان قطعًا، مؤكدة أنها تحب أحلام وتشعر بالسعادة لمعرفتها بقدرها لدى أحلام التي كانت تثق أنها سمعت ألبومها الأخير بعد صدوره.  

وقالت أصالة أن هناك بعض الأصدقاء المشتركين بينهما هم من تدخلوا للصلح، وبعد الأخذ والرد على تويتر بسبب تغريدة فاهد نجل أحلام، تم انعقاد مكالمة فيديو عبر الإنترنت جمعت أصالة وأحلام وبعض الأصدقاء، مشيرة إلى أنها طلبت من أحلام أن تبعث لها من دبي مشروب مفيد للصحة لأنها حاليًا تبحث عن كل ما هو مفيد للصحة. 

انتهاء خلاف اليسا وتركي آل الشيخ

مهد الصلح بين الفنانة السورية أصالة والفنانة أحلام الإماراتية بوساطة إليسا إلى الصلح بينها وبين رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ  

كان دور إليسا واضحاً في الوساطة للصلح بين أحلام وإصالة وهو ما دفع المستشار تركي آل الشيخ للإشادة بجهودها، فبعد أن تم الصلح كتبت إليسا عبر صفحتها الخاصة قائلة: "أنا حالة برّا التصنيف بس هيك". 

وجاء رد غير متوقع لتركي أل الشيخ قائلاً لها: "موقفك مع احلام واصاله يدل على طيبة قلبك ... عشان كذا ناجحة"، خاصة بعد وجود خلاف بينهما منذ أكثر من عام. 
وجاء تعليق إليسا عليه قائلة: "أحلام وأصالة كمان طيبين كتير والحياة قصيرة ما بتحرز للخلاقات. وإن شاء الله بعد هالفترة الصعبة نجتمع كلنا سوا مع اصالة واحلام! شكرا عل التويت لانو كمان هل الشي بدل عل طيبة قلبك كمان".  
لعبت تلك المحادثة دوراً في إنهاء الخلاف الذي وقع منذ أكثر من عام بين إليسا وتركي آل الشيخ بعد تعليق من أحد المعجبين على تغريدة لآل الشيخ يطلب فيها باستضافة إليسا في موسم الرياض. وقال المتابع: "أميرة الإحساس تكفي معاليك، كملها بملكة الإحساس إليسا... والله بيكون أجمل إحساس بالكون وبتولع الرياض مشاعر".  

وردت إليسا على التغريدة، بقولها: "عندما تريد أن تراني في حفلة موسيقية، سيحدث ذلك إذا كان الوقت مناسبا".  

وتابعت: "ليس عليك أن تطلب ذلك من أي شخص، لأنني في المكان الذي أستحق أن أكون فيه". وأتى رد تركي آل الشيخ سريعا، بقوله: "لهذا لم تستحق أن تدعي"، وتابع: "خليها حرة.. المملكة لا يستحق أن يطأ ترابها الغالي إلا من يستحقه".  
فردت وقتها اليسا: "بشكرك معالي المستشار. مش مشكلتي إذا انفهم كلامي بطريقة مغايرة. على العموم، ما في شي بيغير من محبتي للشعب السعودي".. "أكّن كل محبة وتقدير للمملكة العربية السعودية ولشعبها والوقت الذي ترونه مناسبًا لوجودي بينكم سأفعل بكل محبة".  

لم يتغاضى آل الشيخ عما قالته إليسا، فأشعل الصدام قائلاً: «ما بننتظر محبتك، محبتك خليها ليكي، ولا شكر على واجب". 

حليمة بولند ونهي نبيل

وبعد خلاف دام ثلاث سنوات، الصلح سيد الموقف بين حليمة بولند ونهى نبيل، حيث لعب وجودهما في دائرة إتهام واحدة في قضية غسيل الأموال دوراً في الوقوف إلى جانب بعض وتجاهل مرحلة طويلة من البلوكات وعدم المتابعة والخلافات على الملأ 

بدأ الصلح خلال جلسات النيابة وهو ما أكدته حليمة وكتبت اختلفنا في وقت ما لكن جمعتنا الشدائد لنشد من أزر بعض  

وهو ما أكدته نهي نبيل أن الموقف جعلها تراجع حساباتها وخلافاتها مع الجميع 

صلح عمرو دياب والموزعين

وأعلن الفنان عمرو دياب تصالحه مع الموزعين الموسيقيين نادر حمدي وطارق مدكور بعد سنوات من الفراق الفني، حيث نشر حمدي، صورة في حسابه بإنستجرام، جمعته بدياب في أثناء التحضير لألبومه الأخير، ليطويا صفحة الخلافات التي استمرت 16 عاماً منذ آخر ألبوم جمعهما "ليلي نهاري" الذي طرح عام 2004. 

واشتعلت خلال الفترة الماضية أزمة بين الفنانين باسم سمرة ومحمد رمضان، انتهت بجلسة صلح جمعتهما وتبادلا الاعتذار، وذلك بعدما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يتضمن مشاجرة بين الفنانين خلال حضورهما حفل زفاف شعبي وأظهر الفيديو "دفعة" من سمرة لرمضان خلال غناء الأخير على المسرح ومروره من خلفه. 

وخلال حفل مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الـ42 قام النجم أشرف عبد الباقي بطلب صعودالنجم تامرحسني على المسرح 
وعندما سأل عبد الباقى تامر عن سر غيابه عن المهرجانات قال ممازحاً إنه كان فى خلاف مع أحمد السقا على الفضائيات. 
وسارع تامر إلى النزول إلى مكان جلوس أحمد السقا بين صفوف الحضور وقام باحتضانه ويتصالحان على خلافاتهما السابقة. 

وكان خلاف وقع مؤخراً بين النجمين تامر حسني وأحمد السقا بسبب أزمة أثارها فيلم "الفلوس" على الرغم طرح الفيلم منذ أشهر. 
وكانت البداية مع تصريحات السقا أثناء حلوله ضيفاً فى برنامج "السيرة" مع الإعلامية وفاء الكيلانى. 
وقال السقا خلال الحلقة أنه شعر بالاستياء من تامر بسبب مشاركته معه فى فيلم الفلوس كضيف شرف، ورغم ذلك كانت المفاجأة تصدر صورته واسمه على بوستر العمل كبطل للفيلم مما أضره. 
وتابع السقا أنه تحدث إلى تامر وقتها إلا الأمر لم يتغير، وكأنه لم يهتم حسب تصريحات السقا، الذي غضب وقتها، لأنه يعتبره تامر أخ ولم يكن يتوقع هذا الأمر . 
ورد تامر على السقا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام قائلاً:"حبيبي وأخويا وصديق العمر ونجم الدنيا كلها أحمد السقا، كنت أتمنى أنك تكلمني بيني وبينك لو كنت زعلان من أي حاجه غلط، إن الحاجات دي لايمكن تفوتك وأنا كنت أتمنى مكتبش الكلام ده هنا، بس علشان بعد كلامك في التلفزيون الجمهور الكريم بقى ليه حق إنه يفهم الصح".