طرق الاحتفال بيوم الأب العالمي

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
طرق الاحتفال ب يوم الأب العالمي

ما هو يوم الأب العالمي؟ ومتى يصادف هذا اليوم؟ وما هي أجمل طرق الاحتفال بيوم الأب العالمي؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم طرق وأفكار للاحتفال والتهنئة بيوم الأب العالمي.

يوم الأب العالمي

يوم الأب العالمي (باللغة الإنجليزية: Father internation day) هو مناسبة يحتفل بها في العديد من الدول العربية والغربية حول العالم تكريماً للآباء واعترافاً بدورهم المهم في حياة أبنائهم وأسرهم. يصادف يوم الأب العالمي لهذا العام عام 2024 السادس عشر من شهر يونيو، أما عن تاريخ هذا اليوم المميز فيعود إلى ما يزيد من قرن، حيث قرر مجموعة من الأشخاص بضرروة تخصيص يوم للأب كيوم الأم، في الماضي لم يكن يوم الأب العالمي عطلة رسمية إلا أن وقع نيكسون على إعلان العطلة في عام 1972. [1]

طرق الاحتفال ب يوم الأب العالمي

طرق وأفكار الاحتفال بيوم الأب العالمي

يعتبر يوم الأب العالمي فرصة للتعبير عن التقدير والامتنان للآباء من خلال الهدايا، والأنشطة الخاصة، والكلمات الطيبة. فيما يلي بعض أفكار وطرق الاحتفال بيوم الأب العالمي:  [2]

الهدايا اليدوية

هل تعلم أن الهدايا يدوية الصنع هي المفضلة لدى الآباء؟ احتفالاً بوالدك لهذا العام قم بصنع هدية يدوية مثل ألبوم صور أو إطار صورة يحتوي على صور عائلية مميزة، قم بكتابة رسالة أو بطاقة تحمل كلمات مؤثرة تعبر عن حبك وتقديرك لأبيك.

الهدايا العملية

ما هي الأمور الأكثر تفضيلاً لدى والدك؟ هل هي مرتبطة بأدوات العمل أو الهوايات التي يحبها؟ من الأفكار المميزة للهدايا العملية ما يلي: الأدوات الرياضية، معدات الصيد، أو الأدوات الحرفية، أو بعض الملابس أو الإكسسوارات مثل الساعات أو النظارات الشمسية.

حضور حدث خاص

اشتر تذاكر لحضور مباراة رياضية، حفل موسيقي، أو مسرحية يحبها والدك ولا تنسى بالطبع مشارك والدك بهذه المناسبة.

أجهزة ذكية

ومن الأمثلة على الأجهزة الإلكترونية ما يلي: الهواتف الذكية، الساعات الذكية، أو الأجهزة اللوحية، سماعات رأس عالية الجودة، أو مكبرات صوت محمولة.

الأنشطة الترفيهية

هل تعلم أن قضاء نزهة ترفيهية بجانب العائلة هي الهدية المفضلة لوالدك، من أفضل الطرق للاحتفال بيوم الأب العالمي هو تنظيم نزهة خارجية، خطط لنزهة عائلية في حديقة، أو رحلة شاطئية، أو جولة في الطبيعة.

الألعاب الرياضية

متى كانت آخر مرة شاركت فيها والدك برياضته المفضلة؟ قد يكون يوم الأب العالمي فرصة للقيام بذلك. شارك والدك في ممارسة رياضته المفضلة، سواء كانت كرة القدم، الجولف، أو التنس وإذا كان الأب يحب الصيد أو القنص، فكر في تنظيم رحلة صيد.

الأنشطة المنزلية

إن كان والدك كبير في العمر ويفضل الجلوس في المنزل بإمكانك القيام معه ببعض الأنشطة المنزلية بما في ذلك:

  • مشاهدة مسلسل أو فيلم مع والدك.
  • قم بتحضير وجبة خاصة في المنزل أو خبز كعكة مفضلة لديه.

التحضير لحفلة شواء 

إن قمت بسؤال أبيك عن الوجبات المحببة له سيجيبك بكل تأكيد الكباب والمشاوي! قم بتحضير حفلة شواء في الباحة الخارجية للمنزل وأجمع أصدقاء والدك وعائلاتهم للاستمتاع بأجواء عائلية من الفرح والسرور.

حجز رحلة إلى المنطقة المفضلة لوالدك

ما هو المكان الذي يفضل والدك زيارته؟ وهل هو من هواة الرحلات الدينية كالسفر برحلة إلى العمرة أو الحج أم من عشاق الرحلات الترفيهية، بناءً على رغبة والدك والأمور التي تستهويه قم بحجز تذكرة سفر لك وله أو له ولأمك ولثلاثتكم للاستمتاع بعطلة مثالية لا تنسى.

زراعة حديقة المنزل 

إن كان هناك شيء سيدخل الفرح إلى قلب والدك فسيكون المساعدة في أعمال البستنة، اقترح على والدك إجراء بعض التعديلات على حديقة المنزل وساعده بزراعتها، تخيل حجم السعادة الذي سيتمالكه.

تطير الطائرة الورقية

نعم قد يبدو هذا غريباً ولكن كثير من الآباء يفضلون قضاء الوقت مع أطفالهم كما كانو وهم أطفال. تطير الطائرة الورقية ستأخذ والدك إلى الماضي وأيام الطفولة.

تهنئة في يوم الأب العالمي

وفي صدد الحديث عن طرق الاحتفال بيوم الأب العالمي، إضافة إلى الهدية بإمكانك كتابة بطاقة تهنئة لوالدك بهذه المناسبة، فيما يلي أجمل عبارات التهنئة بيوم الأب العالمي:

  • أبي الحبيب أنت النور الذي يُضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً، وحناناً، أنت الأب الذي يشار إليه بالبنان، ويفتخر به بين الأنام، فهنيئاً لي بك أيها الأب العظيم، فمهما قلت، ومهما كتبت يعجز لساني عن أن يجد كلمات تعبّر عما في قلبي لأوفيك حقك.
  • أبي أنت علّمتني كيف أحب الحياة، وأعيشها، فأنت خير قدوة لي أقتدي بك، وأسير على نهجك، إن هذه السطور التي أدوّنها يا أبي قليل من كثير أحمله لك في قلبي الذي يحبك كثيراً.
  • أبي حبك في قلبي يكبر يوماً بعد يوم، فما في قلبي لك أكبر من أن أوفيه بالكتابة، وما أكنّه لك مِن حب واحترام يفوق كلّ وصف، لذا فإنّني لن أستطيع أن أصف ما بداخلي من مشاعر نحوك فأنت خير أب ربيتني فأحسنت تربيتي.
  • أبي يا من غرّست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي، يا من كنت لي أُماً في الحنان، ومعلماً في الأخلاق، ومرشداً في النصح والإرشاد نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفىء خوفي، وألمي. في يوم الأب العالمي أتمنى لك يا أبي دوام الصحة والعافية.

لضمان سير الأمور بكل سلاسة قم بالتخطيط المسبق لهذه المناسبة لضمان سير الأمور كما هو مخطط لها، فكر فيما يحب والدك واستمتع بوقتك معه بطريقة تشعره بالتقدير والاهتمام.

كانت هذه أجمل الأفكار وطرق الاحتفال بيوم الأب العالمي، لا تنسى فضل والدك عليك، يمكن للاحتفال بهذه المناسبة أن يدخل الفرح والسرور إلى قلبه. الاحتفال بهذا اليوم يعزز الروابط الأسرية ويخلق ذكريات جميلة تدوم مدى الحياة.

شاهدي أيضاً: قصيدة عن الأب

  • الأسئلة الشائعة عن طرق الاحتفال ب يوم الأب العالمي

  1. متى يوم الاب 2024 العد التنازلي؟
    تم تخصيص السادس عشر (16) من يونيو (شهر 6 ميلادي) للاحتفال يوم الأب العالمي 2024. مع العلم أن يوم الأب العالمي غير ثابت ويتغير من عام إلى آخر، فعلى سبيل المثال كان يوم الأب العالمي لسنة 2023 في الثامن عشر من يونيو، ومن المتوقع أن يكون موعده في 2025 في الخامس عشر من يونيو.
  2. هل يجوز الاحتفال بيوم الأب؟
    يوم الأب العالمي هو احتفال غير شائع لدى الأمة الإسلامية، ووفقاً لعلماء الشريعة الإسلامية، فإن الاحتفال بيوم الأب العالمي غير جائز.
  3. أجمل ما قيل في عيد الأب؟
    أبي أنت مالك قلبي وروحي أنت بعيني كل الضياء . أبي أنت بحر الحنان الكبير أنت النقاء وأنت الصفاء
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار