نقابة الموسيقين تكشف موعد التحقيق مع عمر كمال بعد عودته من أمريكا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
نقابة الموسيقين تكشف موعد التحقيق مع عمر كمال بعد عودته من أمريكا

كشفت مصادر داخل نقابة المهن الموسيقية، موعد التحقيق مع مطرب المهرجانات عمر كمال، بسبب الإساءة للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، في بث مباشر له عبر مواقع التواصل الأجتماعي، وذلك بعد عودة كمال إلى القاهرة، يوم الثلاثاء، قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أبواليزيد في تصريح صحافية لوسائل إعلام مصرية، «عمر لسا راجع مصر، ويستم تحديد موعد التحقيق معه غدًا، إنشاء الله».

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارا بوقف عمر كمال عن الغناء وتحويله للتحقيق بسبب إساءته لهاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بحسب بيان النقابة.

وقال المستشار سعد متولي، «قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر إيقاف المطرب عمر كمال بعد تصريحاته على الفضائيات، والتي هاجم فيها النقيب هاني شاكر، وسيتم إيقاف عمر حتى تحديد موعد للتحقيق معه بنقابة المهن الموسيقية خلال الأيام الجارية».

وأضاف: «عمر كمال طالع في لايف وبيتكلم عن نقابة المهن الموسيقية والنقيب هاني شاكر بشكل غير صحيح، ولذلك قررت النقابة أخذ كافة الإجراءات القانونية ضد عمر خلال الأيام المقبلة».

أزمة عمر كمال مع هاني شاكر:

بدأت أزمة مطر المهرجانات مع هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بعد ظهور كمال في فيديو على «السوشيال ميديا»، يتحدث فيه بشكل غير أخلاقي عن الفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس إدارة النقابة.

وقررت وقتها نقابة المهن الموسيقية، إيقاف عمر كمال عن الغناء وفق أمر إداري حتى يتم التحقيق معه بعد عودته من الولايات المتحدة التي يحيى بها سلسلة حفلات غنائية.

وقف مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال وتحويله للتحقيق جاء بعد تصريحات ضدالنقابة ونقيب الموسيقيين على الفضائيات، والتي هاجم فيها النقيب هاني شاكر، وسيتم إيقاف عمر حتى تحديد موعد للتحقيق معه بنقابة المهن الموسيقية خلال الأيام الجارية.

وأوضح أحد أعضاء النقابة في تصريحات صحفية: "عمر كمال طالع في لايف وبيتكلم عن نقابة المهن الموسيقية والنقيب هاني شاكر بشكل غير صحيح، ولذلك قررت النقابة أخذ كافة الإجراءات القانونية ضد عمر خلال الأيام المقبلة".

عمر كمال عن هاني شاكر: جزمته فوق رأسي

بعد تحويله للتحقيق مباشر، نفى المطرب عمر كمال، إهانة الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في بث مباشر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكداً أنه لم يكن تحت تأثير الكحول أثناء الفيديو الذي هاجم فيه من انتقدوا حفلاته في أمريكا بأنها داخل أماكن متدنية المستوى.

وأوضح عمر كمال في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر على قناة MBC مصر، أن الأمر بدأ بعد أن وجه له أحد المتابعين رداً على حفلاته في أمريكا قائلاً: "هاني شاكر هيمرجحك"، مشيراً إلى أنه رد عليه قائلاً: "هاني شاكر بيمرجح اللي يغلط".

وأشار إلى أن بعض المتابعين قالوا له بأن هاني شاكر حجز له تذكرة للعودة، إلا أن عمر كمال رد عليهم بأن متعهد الحفلات هو من حجز له تذكرة الرجوع.

أزمة أغاني عمر كمال:

جدير بالذكر أن عمر كمال تصالح مع نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، وتعهد بالالتزام بالسلوك المناسب، وذلك بعد إحالته للتحقيق بالنقابة، عقب حفلته الأخيرة في  موسم الرياض، بعد قيامه باستبدال جُملة في أغنيته "بنت الجيران"، وهي "هشرب خمور وحشيش" بـ "هشرب تمور وحليب"، حيث علقت النقابة في بيان رسمي وقالت نصاً: "مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد؛ لكن مصر لا تُهان".

وكشف عمر كمال أنه أرسل رسالة توضيح لنقيب الموسيقيين، هاني شاكر، حول ما حدث قائلاً: "أرسلت رسالة توضيح للفنان هاني شاكر، وقلت له أنت جزمتك فوق رأسي، محدش يقدر يزعلك أو يغلط في حضرتك ،وأرسلتها لكل أعضاء النقابة، أنا مقدرش أغلط في حد، أنا راجل بشرف بلدي".

كان كمال احتفل مع جمهوره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بتحقيق 4 كليبات له أعلى مشاهدات بمنصة اليوتيوب، وحققت أغنية «أنتِ قلبي»، 30 مليون مشاهدة، وغناها بالمشاركة مع المطربة شيماء المغربي وهي من كلمات إسلام المصري، ألحان على صابر وعمر كمال، وتوزيع إسلام ساسو، كما حققت أغنية «بحبك»، 8 ملايين مشاهدة، وغناها خصيصا لياسمين عبدالعزيز في عيد ميلادها وكانت إهداء من زوجها احمد العوضي لها.

أما أغنية «ضيعنا»، فحققت 20 مليون مشاهدة وقدمها بمشاركة المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة والأغنية من كلمات وألحان عمرو قطب، وتوزيع إسلام شيبسي، وأخيرا أغنية «البنات»، التي طرحها مؤخرا بمشاركة «البلوجر»، التركي «كوكسال بابا»، وحققت مليونيّ مشاهدة، ومن المقرر أن يمثل مؤدي المهرجانات للتحقيق على خلفية الأزمة بينه وبين نقيب المهن الموسيقية خلال الأسبوع الجاري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار