أمل الشهراني تثير الجدل بسبب تفسيرها آية من القرآن

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022
أمل الشهراني تثير الجدل بسبب تفسيرها آية من القرآن

أثارت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، أمل الشهراني، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب نشرها فيديو تفسر فيه آية من آيات القرآن الكريم.

وتم تداول الفيديو بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرته أمل الشهراني، عبر حسابها الخاص على تطبيق "سناب شات".

كما أعادت الصفحات المعنية بأخبار الفن والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر الفيديو الذي أثار الجدل، واستقبلت الكثير من التعليقات الهجومية والمعارضة لرأي أمل الشهراني.

أمل الشهراني تفسر آية في القرآن:

وذكرت أمل الشهراني، في الفيديو آية من سورة العاديات” “أَفَلَا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُور، وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ”. وفسرتها قائلة: “سبحان الله، ربي يوم القيامة ما راح يحصل الأعمال اللي نجاهر فيها. أو الأشياء اللي نوريها الناس. أنا أصلي الفجر، أنا إمام في المسجد، أنا أتصدق. أنا أكفل أيتام شوفوني”.

وأضافت: “لأ، فقط الصدور، النية. عبادة النية، يمكن النية أو داخل الإنسان أطهر وأنقى وأنضف وأجل عند الله من الأعمال الظاهرة للعباد.. عبادة النية أهم شيء، إِنَّ رَبَّهُم بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّخَبِيرٌ خبير، الله خبير بس. لا أنا ولا إنت ولا هم. ولا حدا خبير. فقط رب العالمين”.

تعليقات على تفسير أمل الشهراني آية قرآنية:

وأثار الفيديو موجة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ذكروا أمل المقيمة في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية بمقاطعها المثيرة للجدل وأيضاً ظهورها بالمايوه.

وجاء ضمن التعليقات "أمل نوعاً ما كويسه بس لو تخفي قرفها"، و"مستحيل اخفاء القرف ؛ مصدر رئيسي للبقاء💔"، و"مسكينة تحزن تدور الاعلانات ومحد معطيها وجهه طلعت بنص ملابسها محد عطاها وجه طلعت الثور الي معها ومحد عطاها وجه والحين تتسلق بكتاب الله وتفسر على مزاجها فعلك هذا كله معاصي وذنوب وأمها مو راضيه عليها ولا حتى أبوها".

كما تضمنت التعليقات "وهي صادقه لاتحكمون عالشخص من مضهره"، و"عبادة النيه اجل !! وهي وش نيتها لما تفصخ وتطلع قدام الناس .. تعطيني موعظه في سوء المنقلب مثلا؟"، و"هذا ليس كلامها هذا كلام الشيطان الذي ترسخ في داخلها وثبت بها المخرج من كل سوء موجود بها هذا مثال علي تفوق الشيطان علي الانسان بسبب النفس الفاجره وصدق الله العظيم ونفس وما سواها الهمها فجورها وتقواها".

وتعليقات آخرى "الي يصلح نيته يصلح الله اعماله. مايجي واحد يجاهر بالمعاصي وقلبه عامر بالايمان 🙃مدري وش قاعده تتخبط ، دوري غير هالمواضيع محاوله فاشله"، وكذلك "صحيح كلامها في بعض ما قالت .. لكن لا مانع من اعلان التبرع او التصدق والصدقات سرآ وعلانيه ولنا قصص كثيرة في عهد المصطفى الكريم مع اصحابه".

أمل الشهراني وإثارة الجدل:

وتواجه السعودية، المقيمة في الولايات المتحدة أمل الشهراني، انتقادات دائمة من قبل مواطنيها، إذ يتهمونها بسلوكيات تخالف عادات وتقاليد المملكة.

وسبق أن أعلنت أمل الشهراني أنها ”تقيم مع رجل أجنبي دون الزواج منه، مؤكدة أنها لا ترى في الأمر مشكلة“.

الناشطة السعودية أمل الشهراني، ولدت في جنوب المملكة العربية السعودية في عام 1980، وتبلغ من العمر 40 عامًا. 

عائلتها تقطن في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية. وأعلنت سابقًا في مقطع فيديو لها عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "سناب شات"، أن والديها منفصلين منذ أن كانت -طفلة وتعرضت لظلم كبير في حياتها السابقة.

تزوجت أمل الشهراني لمرة واحدة فقط وانفصلت عنه، ولديها ابنتان وولد. وعاشت نصف حياتها هناك ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتحقت بالجامعة في ولاية فلوريدا من أجل دراسة الماجستير.

لديها حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر ، انستجرام ، سناب شات". التحقت في مجال الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا.

وحققت العديد من الامتيازات خلال دراستها ما دفعها إلى استكمال التعليم والالتحاق بنفس الجامعة لنيل شهادة الدراسات العليا في قسم

هذا بالإضافة إلى أنها قادت حملة داخل المملكة العربية السعودية لتوعية السيدات بحالات العنف التي يتعرضن لها، في ظل ازدياد حالات القتل والعنف والجريمة داخل المجتمع السعودي. انتقلت للعيش في ولاية فلوريدا الأمريكية لحزنها لما يحدث في المجتمع السعودي، بعد مقتل الشابة ندى القحطاني علي يد شقيقها.

كما ظهرت كناشطة تدافع عن حقوق المرأة وشخصية متعلمة ومثقفة تتأمل في الدين والعقيدة وتبث روح الطاقة الإيجابية.

وتحمل أمل الشهراني الجنسية السعودية والأمريكية، وذلك بعد أمر هروبها ولجوئها لأمريكا. تهتم أمل الشهراني بمجال حقوق المرأة السعودية على حسب ما صرحت، وبعد وصول أمل الشهراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بالتحضير للماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة وحصلت على شهادتها. أتمت أمل الشهراني كافة مراحلها الدراسية العديدة في السعودية قبل أن تذهب إلى أمريكا لإكمال دراستها، وهذا بسبب إلمامها باللغة الإنجليزية وطلاقتها، وتعد أمل الشهراني من أكثر المدافعين عن حقوق المرأة السعودية، فهي تتمتع بذكاء رفيع وأسلوب مميز وأنيق في العرض، وهذا ما أكسبها الشهرة والنجاح في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار