الأميرة سلمى في مهمة رسمية لإيصال مساعدات لأهل غزة والملكة رانيا تعلق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023
الأميرة سلمى في مهمة رسمية لإيصال مساعدات لأهل غزة والملكة رانيا تعلق

شاركت الأميرة سلمى قوات السلاح الجوي الأردني في مهمة رسمية لإرسال مواد طبية لأهل غزة، ونشرت الملكة رانيا صورة للأميرة سلمى ظهرت فيها الأخيرة بالزي الرسمي لقوات السلاح الجوي الملكي.

تفاعل المتابعون مع صورة الأميرة سلمى التي نشرتها الملكة رانيا بكلمات عبرت عن إعجابهم الشديد بموقف الأسرة المالكة الأردنية من القضية الفلسطينية خاصة في ظل الدعم المتواصل من الملكة رانيا لأهل غزة وفلسطين.

الأميرة سلمى توصل مساعدات لأهل غزة

نشرت الملكة رانيا مجموعة من اللقطات عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام وقالت معلقةً بكلمات معبرة: "سلمى مع إخوانها رفاق سلاح الجو الملكي خلال إنزال جوي خامس لمواد طبية عاجلة في شمال غزة… الله يقويكم ويحميكم".

وقالت الملكة رانيا في خطاب سابق لها: "في الأسابيع القليلة الماضية، شهدنا معياراً مزدوجاً صارخاً في العالم، في 7 أكتوبر وقف العالم إلى جانب إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها، مُديناً الهجمات التي حدثت، لكن ما نراه في الأسابيع اللاحقة هو صمت عالمي، حيث توقفت الدول عن الإعراب عن قلقها أو عن نعي الضحايا بل هناك دائماً مجموعة في المقدمة تُعلن دعمها لإسرائيل".

الأميرة سلمى

وأضافت داعمة أهل غزة: "هل نفهم من ذلك أنه من الخطأ قتل عائلة بإطلاق الرصاص عليها، لكن من الجائز قصفهم حتى الموت"؟. ثم أعادت نشر  فيديو قديم يعود لعام 2009 ظهرت فيه قائلة : "من عام 2009، خلال الحرب على غزة التي استمرت لثلاثة أسابيع، بعد أربعة عشر عاماً وخمس حروب، كم هو مؤلم أن المشهد لم يتغير، لا يُمكن للعالم أن يبقى صامتاً يجب وقف هذه المأساة الإنسانية، يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية والسلامة".

وانتقدت الملكة رانيا الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال في  أهل فلسطين قائلة: "واحد وأربعون عاماً، وشعب غزة يعيش تحت الاحتلال. وثمانية عشر شهراً وغزة تعيش تحت الحصار، وعشرة أيام وأهل غزة يتعرضون لحملة عسكرية قاسية ومستمرة، ربما يكون الإعلان العالمي لحقوق الإنسان غير عالمي! أو إن ابن غزة ليس إنساناً جديراً بنفس الحقوق العالمية! هذه هي الرسالة التي يبعثها المجتمع الدولي اليوم.. وُلد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه".

 الملكة رانيا مع أطفال فلسطين

كانت الملكة رانيا خلال الأيام الماضية نشرت مجموعة من الصور عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام ظهرت فيها مع مجموعة من الأطفال الفلسطينيين المصابين بالسرطان وعلقت بكلمات: "التقيت هذا الطفل الشجاع من غزة اليوم في مركز الحسين للسرطان. براءة الأطفال تسمو رغم قساوة الحرب والمرض".

وأضافت في تعليق آخر: "أطفال غزة المصابين بالسرطان فقدوا حقهم بالعلاج وعاشوا صراعين مع المرض والحرب، من زيارتي اليوم لعدد منهم تم إخلاؤهم من غزة للعلاج في مركز الحسين للسرطان، ألف سلامة على قلوبهم".

وتستمر بذلك الملكة رانيا في تضامنها مع أطفال غزة بعد رسالة قالت فيها: "أتحدث من منطلق أني أم.. لقد رأينا أمهات فلسطينيات اضطررن لكتابة أسماء أطفالهن على أيديهن، لأن فرصة مقتلهم في القصف أو تحول أجسادهم إلى جثث ميتة هي فرص عالية للغاية".

وتحدثت الملكة رانيا عن أمهات فلسطين قائلة: "أريد فقط أن أذكر العالم أن الأمهات الفلسطينيات يحببن أطفالهن بقدر ما تحب أي أم أخرى أطفالها، أما مرورهن بكل هذه العذابات فهو أمر لا يصدق، أما ردة فعل الجميع في الشرق الأوسط، وبخاصة الأردن فأعتقد أنهم مصدومون ومحبطون من رد فعل العالم تجاه هذه الكارثة المستمرة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار