الحشاشين الحلقة 16: النيران تشتعل داخل قلعة ألموت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
الحشاشين الحلقة 16: النيران تشتعل داخل قلعة ألموت

شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسل الحشاشين، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري كريم عبد العزيز، والذي يُعرض على قناة  DMC، مجموعة جديدة من الأحداث المثير داخل قاعة ألموت.

الحلقة 16 من مسلسل الحشاشين

شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسل الحشاشين، إعلان زوجة حسن الصباح، الذي يقوم بأداء دوره الفنان كريم عبد العزيز، عن مقاطعتها له والعداء الذي أصبحت تكنه تجاهه، وذلك بعد أن قضى بقتل الحسين، ابنهما الأكبر، رداً على قتل الحسين لمعلمه ومربيه. حيث قالت: "تجنبني يا حسن لأنك أصبحت عدوي"، وتوعدته بأنها ستكون خصيمته حتى الممات.

كذلك، واجه الصباح ابنه الأصغر الهادي، وسأله الصبي وقد بدت عليه علامات الرعب هل من الممكن أن يقتله إذا قام بفعل شيء يغضبه، ليرد الصباح بأنه لو اقترف خطأ في حق الناس فلن يسامحه أما لو كان الخطأ في حقه هو كأب فإنه سيغفر له.

خلال الحلقة أيضًا، افترق حسن الصباح، عن صديق عمره عمر الخيام، والذي يقوم بأداء دوره الفنان نيقولا معوض، وذلك بعد أن طلب الخيام الخروج من القلعة، بعد مشهد قتل حسن لابنه، قائلًا له: "كان عندي اتنين أصحاب وأنت قتلتهم بإيدك يا حسن". مُشيرًا إلى تسبب حسن في قتل الوزير نظام الملك صديقهما الثالث، وقتل حسن الصباح لنفسه بعد أن أصبح شخصية مختلفة لا يعرفها الخيام.

يعود برزك، خليفة حسن الصباح، لقلعة ألموت، بعد أن تمكن من قتل الشاب الذي كان ينتمي لطائفة الحشاشين، والذي تم تكليفه بقتل الإمام أبي حامد الغزالي، لكنه لم ينفذ المهمة وصار من تابعي الغزالي. حمل برزك خلال عودته نبأ خروج جيش السلاجقة من جديد بأمر من السلطان بركياروق لحصار القلعة مرة أخرى.

يحاول حسن الصباح وضع الخطط لمواجهة الحصار القادم، من ناحيته قرر قائد جيش السلاجقة تأمين جيشه من خلال الذهاب إلى كافة القبائل المتواجدة حول القلعة، ووجه تحذيرًا حادًا لزعمائها، بل وأخذ ابن كل زعيم أسيرًا لديهم حتى يأمن غدرهم.

تنتهي أحداث الحلقة بانتشار دخان كثيف في غرفة حسن الصباح، وحينما قام بفتح الباب وجد النيران مشتعلة.

يقوم ببطولة مسلسل الحشاشين كلاً من: كريم عبدالعزيز ونيقولا معوض وفتحي عبدالوهاب وأحمد عيد، ويأتي المسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار