بداية الحرب بين السلاجقة وابن الحافظ بالحلقة 22 من الحشاشين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
بداية الحرب بين السلاجقة وابن الحافظ بالحلقة 22 من الحشاشين

شهدت الحلقة الـ22 من مسلسل "الحشاشين" العديد من الأحداث الهامة والتي بدأت بمحاولة قتل دنيا زاد التي تقوم بدورها الفنانة ميرنا نور الدين وزوجة حسن الصباح له، لكنه يسامحها مؤكداً لها على حبه، رغم  محاولتها المتعددة لقتله انتقاماً منه على قتل ابنها.

الحلقة 22 من الحشاشين 

اتجه يحيى الذي يقوم بدوره الفنان أحمد عبد الوهاب مع برزك أميد الذي يقوم بدوره سامي الشيخ، لقلعة ابن الحافظ لمساعدتهم ضد الحصار الذي بدأته الدولة السلجوقية عليهم.

وعندما وصل يحيى ومعه زيد بن سيحون الذي يقوم بدوره الفنان أحمد عيد إلى القلعة، عرض بن سيحون اقترحاً عليهم بأن يقيموا مناظرة بينهم وبين الدولة السلجوقية وإذا توصلوا لنتيجة مرضية للطرفين تنتهي الحرب.

من جانبها سعت ألينار التي تقوم بدورها الفنانة سوزان نجم الدين، أن تقتل نورهان التي تقوم بدورها الفنانة سارة الشامي، خاصة بعد أن رفض الصباح قتلها لذلك حاولت بطرق غير مباشرة، حيث قامت بخداعها لتساعد يحيى حبيبها في أزمتها، ولكن دخلت نورهان غرفة دنيا زاد بالخطأ والتي نصحتها بضرورة الهروب من القلعة.

يعلم حسن الصباح ماذا فعلت ألينار، لذلك يقرر معاقبتها عن طريق موافقته على زواج زيد بن سيحون منها، في نفس الوقت يتحدث صهبان مع عمر الخيام الذي يقوم بدوره الفنان نيقولا معوض عن شعور الخيام بما يحدث من حروب دون أن يقوم بفعل شيء، ولكن صهبان يخبره أنه الأهم أنهما ما زالا أحياء حتى الآن ويستطيعان أن يأكلا ويشربان وبذلك هما في مأمن حسب وجهة نظره.

نيقولا معوض من الحشاشين
بعد موافقة جيش السلاجقة على اقتراح زيد بن سيحون، هجم الجيش على قلعة ابن الحافظ، وأكد علماء السلاجقة للسلطان بركياروق بأن المناظرة كانت مجرد خدعة من زيد بن سيحون لاكتساب وقت زائد.

تفاصيل مسلسل "الحشاشين" 

شارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" عدد كبير من الفنانين من بينهم كريم عبد العزيز، ميرنا نور الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد كشك،  سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، المسلسل سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول فرقة الحشاشين والتي ظهرت في القرن الحادي عشر واشتهرت باغتيالاتها الدموية لشخصيات هامة في التاريخ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار