الحشاشين الحلقة 27: مقتل ألينار وحسن الصباح ينشر الرعب

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2024
الحشاشين الحلقة 27: مقتل ألينار وحسن الصباح ينشر الرعب

تكشف أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 27 عن مفاجأة في بدايتها، حيث تبين عدم مقتل الهادي، همر زريق، على يد برزك، سامي الشيخ، بعد أن دفعه للسقوط من أعلى أسوار القلعة، لكن الحلقة تقع بها العديد من حوادث القتل كان أبرزها ألينار، التي تقوم بدورها سوزان نجم الدين.

مسلسل الحشاشين الحلقة 27

يصحو حسن الصباح، كريم عبد العزيز، مفزوعاً بسبب الحلم الذي رأى فيه قتل ابنه الهادي، ويذهب مسرعاً من أجل الاطمئنان عليه ويحذره من كافة المحيطين به ويطلب منه عدم وضع ثقته في أي شخص.

يبدأ حسن الصباح أولى خطوات تعليم ابنه وتدريبه من أجل أن يتولى القلعة من بعده ويطلب منه كتابة كتاب عن حياته بعنوان "سيرة مولانا".

في اليوم التالي يخبر حسن الصباح مساعده برزك بالحلم الذي شاهده، لذا يجدد برزك ولاءه ودعمه للهادي ابن الصباح، مؤكداً أنه لم يفكر أبداً في قتله أو التخلص منه وأنه مستعد لقتل نفسه قبل أن يفكر في تلك الجريمة، لكن حسن الصباح يفاجئه بطلبه قتل نفسه بالفعل.

مسلسل الحشاشين الحلقة 27

يستجيب مساعد حسن الصباح لذلك الطلب، كن صاحب مفتاح الجنة يوقفه في اللحظة الأخيرة ويخبره أن الأمر كان مجرد اختبار لمعرفة مدى ولائه.

بخطة جديدة، يقرر حسن الصباح نشر الفتنة والخوف في شوارع أصفهان، حيث يأمر أتباعه بارتداء نفس الملابس التي يرتديها المواطنون هناك كي لا ينجح أحد في تفريقهم وينتشرون في الشوارع لقتل العديد من الأشخاص.

تثير حوادث القتل غضب سلطان الدولة السلجوقية، الملك باروكياروق، عمر الشناوي، ويقرر عزل الوزير من علمه بسبب فشله في إخماد تلك الفتنة ويضعه تحت الإقامة الجبرية لعدم قدرته الوصول إلى فرقة الباطنيين التي تنشر الرعب في شوارع المدينة.

يقرر سلطان الدولة تعيين وزير جديد له، ويقرر أن يكون هذا الشخص هو الوزير سراج الدين، والذي يجسد دوره الفنان محمد نجاتي، والذي يهده بالعمل على إعادة نشر الأمان في شوارع أصفهان من جديد لكن لاحقاً خلال أحداث الحلقة يتبين أنه من أتباع حسن الصباح ويوجد بينهم مراسلات وتوجيهات بالفعل.

يرفض الوزير خروح يحيى ابن المؤذن، أحمد عبد الوهاب، بفرقة من الجيش لمواجهة جيش حسن الصباح، والذي يأمر بالتخلص منه وقتله إلا أنه يتمكن من القضاء على اثنين من المكلفين بهذه المهمة ويدافع عن نفسه.

مقتل ألينار في مسلسل الحشاسين

تشهد الحلقة 27 من مسلسل الحشاشين مقتل ألينار، التي تقوم بدورها سوزان نجم الدين، من خلال تلميذة لها داخل قلعة آلموت والتي تطعنها بالعشرات من الطعنات انتقاماً منها وذلك بتحريض من الجارية جويرية.

سوزان نجم الدين في مسسلل الحشاشين

حاولت إلينار الدفاع عن نفسها لكن 3 من الجواري اجتمعن معاً للقضاء عليها، ذلك المشهد الذي تصدر ترند منصة إكس بمجرد عرض الحلقة.

يقرر حسن الصباح إلقاء جثمانها من سور القلعة و 3 من الفتيات مرتكبي الجريمة كي يراهم الجميع ويكونوا عبرة لهم.

قصة مسلسل الحشاشين

تدور أحداث مسلسل الحشاشين في القرن الـ 11 داخل بلاد فارس، وهي مستوحاة من التاريخ حول الفرقة التي أسسها حسن الصباح من المخلصين له وسماها الفدائيين من أجل تحقيق أهدافه ونجحت تلك الفرقة في إلقاء الرعب في قلوب الحكام والملوك المعاديين لهم خاصة بسبب طريقتهم التي ارتكزت على اغتيال الشخصيات الهامة والمعادين لهم والتي وصلت إلى اغتيال حاكم الدولة السلجوقية ونظام الملك وزيره الذي كان أحد أصدقاء حسن الصباح في البداية.

وشارك في المسلسل عدد كبير من النجوم من بينهم كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وهمر الشناوي، وسوزان نجم الدين، والمسلسل من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج بيتي ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار