مسلسل الحشاشين الحلقة 2: حسن الصباح يبدأ رحلة جديدة من مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 2: حسن الصباح يبدأ رحلة جديدة من مصر

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين تطورات جديدة، حيث انطلق حسن الصباح إلى مصر ليبدأ رحلة جديدة مع زوجته وابنه.. إليك تفاصيل الحلقة الثانية.

مسلسل الحشاشين الحلقة 2

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين أحداث جديدة،  فبعد أن اجتمع حسن الصباح مع صديقيه القديمين عمر الخيام، الذي يقدم شخصيته نيقولا معوض،  وأبو علي الطوس، الذي يقدم شخصيته فتحي عبد الوهاب، حيث أصبح وزير دولة السلاجقة، داخل منزله، وخلال تجمعهم معا يأتي رجال الشرطة ليخبروه بمقتل مؤذن مدينة أصفهان على يد شخص تابع للطائفة الباطنية ثم هرب بعد ذلك، ليؤكد وزير الدولة خطورة تلك الطائفة وأتباعه.

يعود حسن الصباح بعد ذلك إلى منزله في محاولة منه للبحث عن زيد ابن سيحون، الذي يقدم شخصيته الفنان أحمد عيد، حيث أمره الصباح بقتل مؤذن أصفهان، ويجد الصباح زوجته التي تقدم شخصيتها ميرنا نور الدين، لتخبره أن رجال الشرطة جاءوا وفتشوا جميع أرجاء المنزل، وأن ابن سيحون تنكر في  ملابس سيدة للهروب من الشرطة برفقة خادمتهم.

الحشاشين الحلقة الأولى

يبدأ بعد ذلك حسن الصباح رحلته إلى مصر كما أمره زعيم الدعوة الباطنية الإسماعيلية، عبد الملك ابن العطاش، وذلك  لدعم حكم الخليفة المستنصر في مصر، التي كانت تعيش فترة الشدة المستنصرية في ذلك الوقت ليبدأ بعد ذلك حسن الصباح رحلته برفقة زوجته وأبنائه.

وكانت الأحداث الأولى لمسلسل الحشاشين بدأت بعد أن أجبر حسن الصباح على مغادرة مدينة فارس بإيران، مسقط رأسه،  عقب تعرضه للظلم من السلطان،  ليقرر بعدها الالتحاق بالدعوة الإسماعيلية، ليصبح مع الوقت واحداً من أتباعها.

وانطلقت أحداث الحلقة الأولى من إحدى القلاع بعد وصول  رسول ملك فرنسا للتحالف مع سيد القلعة حسن بن الصباح،  الذي طلب من أحد رجاله أن يلقي بنفسه من أعلى في محاولة لإثبات ولائه وإثبات ما يمكن لحسن بن الصباح فعله من خلال ولاء رجاله.  وهو ما انبهر به ملك فرنسا  مندهشا بالطاعة العمياء لرجال حسن الصباح،  وكيف يستطيع هذا الرجل التحكم في رجاله بهذه القوة والثبات.

مسلسل الحشاشين

ومع تتر بداية  الحلقة الأولى بدأ المسلسل بشرح بعض ملامح  الدين الإسلامي، بداية من بعثة النبي محمد إلى الخلفاء الأربعة،   ثم التطرق إلى تقسيم المسلمين إلى سنة وشيعة،والحديث عن المذاهب  والدول المتناحرة..  فضلاً عن كيفية الانتقال من خلافة راشدة ورشيدة إلى خلافة أموية، ثم إلى خلافة عباسية، وكيف تحكم الانتقام في كل الخلافات هذه.

قصة مسلسل الحشاشين

تدور أحداث مسلسل الحشاشين في إطار تاريخي في القرن الحادي عشر، في شمال بلاد فارس، حيث  يعود الزمن إلى حسن الصباح مؤسس فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية هي فرقة الفدائيين..  زهي الفرقة التي اتسمت بعدم خوفها من شيء وقدرتها على تحدي أي صعاب، لتنطلق منها فكرة الاغتيالات والتصفيات.

مسلسل الحشاشين كريم عبد العزيز

وكيف ظهرت فرق الخوارج والمعتزلة إلى أن بدأت الخلافة العباسية التى حكمت نص الكرة الأرضية،  ولكن القرن الـ١١ كان  شاهداً على تدهورها بصورة كبيرة،  ثم تظهر بعد ذلك بعدها مجموعة من الرعاة من بني سلجوق  وهي المجموعة التي كونت أكبر جيش في الأرض معتمدين على شريعة حماة الخليفة السني،  ولكن حقيقة الأمر فإن سلطتهم كانت واضحة على الخليفة  وبدأت هذه الأحداث في فترة كانت فيها  خلافة الدولة الفاطمية في مصر والمغرب في أضعف حالاتها، وهو ما ترتب عليه انتشار الأفكار والمذاهب،  ومن بينها كان الباطنية،  وهي الفرقة أو الطائفة التي ظهر منها رجل يُعد  هو الأخطر والأغرب  وهو حسن الصباح.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

يذكر أن مسلسل الحشاشين يعرض على شاشة قناة DMC،  وهو بطولة كل من  كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، بسنت أبو باشا، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، والمخرج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار