مسلسل الحشاشين الحلقة 10: حيل جديدة من حسن الصباح لفك الحصار

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 مارس 2024
مسلسل الحشاشين الحلقة 10: حيل جديدة من حسن الصباح لفك الحصار

شهدت الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين، الذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز، والذي يُعرض على DMC، تصاعداً جديداً للأحداث بين حسن الصباح والحشاشين من جهة والجيش السلجوقي الذي يحاصر قلعة ألموت من جهة أخرى.

الحلقة 10 الحشاشين

بدأت الحلقة الـ 10 من مسلسل الحشاشين بحصار قلعة ألموت التي يسكنها حسن الصباح، الذي يقوم الفنان كريم عبد العزيز بأداء دوره، من قبل جيش السلاجقة بقيادة السلطان ملك شاه ووزيره نظام الملك. وذلك ردًا على قتل حسن الصباح لنديم السلطان المقرب له وهو الشخص الذي كان يقوم بإضحاكه، عبر طعنه بالخنجر، وإرفاق الخنجر برسالة مكتوب عليها "انتهى زمن الضحك".

خطط حسن الصباح لحيلة جديدة يتمكن من خلالها مواجهة الجيش السلجوقي الذي يحاصره هو وفرقته في قلعة ألموت. حيث تم إرسال 3 فتيات إلى النهر قمن بتسميمه، وحينما شرب الجنود منه وقعت بينهم العديد من الوفيات.

خلال الحلقة، دار نقاش حاد أيضاً بين حسن الصباح وزوجته، التي تقوم ميرنا نور الدين بأداء دورها، والتي اتهمته بأنه قد حرمها من ابنها الأكبر الحسين، حين أرسله إلى مكان آخر بعيداً عنها. لكنه رد عليها بأنه يحاول تعليمه الانضباط والفروسية وأنه سيعود إلى حضنها مرة أخرى ولكن بعد أن يصبح فارساً. وأكد لها على أنها ستتمكن من رؤيته بعد التخلص من حصار السلاجقة لهم.

قابل أرسلان تاج، قائد جيش السلاجقة، زعماء القبائل المجاورة لقلعة ألموت، وطلب منهم معاونة جيش السلطان، وهددهم أنه في حال الرفض سيكون مصيرهم القتل. في الوقت الذي يؤكد فيه الصباح لتابعيه على أن النصر سيكون حليفهم على جيش السلاجقة.

خلال الحلقة أيضاً، يرى جيش السلاجقة بشكل مفاجئ عشرات الأسهم المشتعلة تطير في السماء، ثم تخترق أجساد الجيش.

من المقرر خلال الحلقات القادمة أن يشتد الصراع ويخطط الصباح لمزيد من الخطط الجديدة التي تمكنه من فك الحصار عن قلعته.

يقوم ببطولة مسلسل الحشاشين كل من: كريم عبد العزيز، نيقولا معوض، فتحي عبد الوهاب، ويأتي المسلسل من كتابة عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار