رضوى الشربيني وعقلة الإصبع في الحلقة الأولى في الكبير أوي 8

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
رضوى الشربيني وعقلة الإصبع في الحلقة الأولى في الكبير أوي 8

انطلق عرض الحلقة الأولى من مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن، بالتزامن مع بدء الموسم الرمضاني 2024، وتضمنت أحداثها الكثير من المواقف والمشاهد الكوميدية المضحكة، كما ظهر اسم الإعلامية رضوى الشربيني وقصة عقلة الإصبع في إطار مليء بالضحك والكوميديا.

الحلقة الأولى الكبير قوي 8

ظهرت مربوحة -رحمة أحمد- في الحلقة الأولى من مسلسل الكبير أوي 8 بإطلالة رمضانية مميزة، حيث ارتدت عباءة ملونة بالفوشيا والأخضر، وفي إطار الحلقة طلبت من الكبير أن يصطحبها في نزهة خارج المنزل للاستمتاع بأجواء شم النسيم، إلا أنه يرفض أكثر من مرة.

تحاول مربوحة إقناع الكبير بهدفها ولكنه يتركها ويخلد إلى النوم ويطلب منها التزام الصمت تماماً حتى يتمكن من أخذ راحته واستكمال أحلامه، إلا أنها تستلهم السعادة من نصائح الإعلامية رضوى الشربيني قائلة لنفسها: "ولا يهمك يا مربوحة ابسطي نفسك واقتدي بكلام رضوى الشربيني" قبل أن تبدأ في الغناء بصوت مزعج ليقوم الكبير بإسكاتها على طريقته.

قبل ذلك استعانت مربوحة أيضاً بنصائح المذيعة ياسمين عز بطريقة ساخرة، حيث استقبلت الكبير لدى عودته من الخارج بطريقة المذيعة التي تستفز البعض وقالت ساخرة: "أهلا يا كبير خدامتك تؤمرني بحاجة يا فرعون"؟ ليربط البعض بين هذه الجملة وبين النصائح المميزة للمذيعة المصرية.

شاهدوا الفيديو

عقلة الإصبع

في إطار درامي متصل، يستمتع الكبير في اليوم التالي بأجواء شم النسيم، ويتناول البيض الملون وغيرها من الأطعمة ذات الروائح النفاذة، وتحذره مربوحة من النوم بدون الاستحمام، ولكنه يخبرها أن الكسل سيطر عليه ولن يتمكن من الاستحمام سوى في الغد، لتخبره أن الشمامة قادمة وستقوم بشمه (الشمامة: أسطورة من حكايات وقصص الطفولة التي كانت الأمهات تخيف أبناءهم بها حتى يغسلوا أيديهم وأفواههم جيداً بعد تناول الطعام).

أثناء النوم تأتي الشمامة التي تلعب دورها الفنانة صفاء الطوخي ومساعدها الذي يلعب دوره الفنان محمد ثروت، وتطلب منه إحضار الكبير حتى تشمه، وعندما يطلب منها الكبير إعادته لحياته، ترفض وتخبره بأنه سيتحول إلى عقلة إصبع ولن يعود لحياته مجدداً أبداً، لأنه لم يسمع الكلام ولم يغسل يده وفمه بعد تناول الطعام.

يستشعر الكبير الندم ويتمنى لو كان استمع إلى نصائح مربوحة وغسل يده جيداً بعد الأكل، ولكن في النهاية يكتشف أنه كان يمر بكابوس بسبب الإفراط في تناول الطعام.

أبطال مسلسل الكبير أوي 8

مسلسل الكبير يعرض يومياً في رمضان، وتدور أحداثه في حلقات متصلة منفصلة حول شخصية عمدة المزاريطة الكبير الذي يجسد شخصيته النجم أحمد مكي، وزوجته مربوحة وشقيقه التوأم جوني وشقيقهما حزلقوم، مع الكثير من المغامرات التي تحدث في البلدة الريفية الهادئة ومغامرات هجرس وفزاع والدكتور ربيع، وغيرها من المشاهد الكوميدية التي تواصل إضحاك وإمتاع الجمهور من خلال الموسم الثامن.

مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن من بطولة كل من النجوم أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، سماء إبراهيم، حسين حجاج، وعدد كبير من ضيوف الشرف، المسلسل من إنتاج شركة سينرجي، ومن تأليف مصطفى صقر مع محمد عز الدين، والكبير في عامه الثامن من إخراج أحمد الجندي.

مواعيد عرض مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن

يعرض مسلسل الكبير أوي 8 يومياً في شهر رمضان 2024، عبر قناة ON في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق -بالتزامن مع آذان المغرب- بتوقيت القاهرة، كما يعرض عبر منصة WATCH iT.

تتم إعادة مسلسل الكبير أوي 8 يومياً في رمضان في تمام الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت القاهرة والرابعة صباحاً بتوقيت الرياض، ويعاد مرة ثالثة في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة والرابعة مساءً بتوقيت الرياض على نفس القناة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار