تأسيس السعودية يجمع شعبها في أجمل اللقطات التراثية المبهجة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 فبراير 2024
تأسيس السعودية يجمع شعبها في أجمل اللقطات التراثية المبهجة

احتفل الشعب السعودي بجميع أعماره المختلفة بيوم تأسيس السعودية، وظهر الشباب والأطفال والرجال والنساء والشيوخ في الكثير من اللقطات المختلفة التي جمعناها لك في هذا الألبوم. والتي ستبرز كيف احتفل السعوديون بتأسيس السعودية وعبروا عن فخرهم بوطنهم في التعليقات.

 ما بين لقطات عفوية للأطفال وأخرى عبر فيها الكبار عن فخرهم جمع تأسيس السعودية شعبها في الكثير من الاحتفالات التي لم يكن صداها فقط داخل أراضي المملكة وإنما في الوطن العربي بأكمله احتفالا بيوم التأسيس السعودي.

وكان من بين أجمل اللقطات لقطات ظهر فيها فتيات وفتيان صغار بالجلباب والعباءة التراثية وسط تفاعل من الجمهور وإعادة نشر الصور مرفقة بعبارات التهنئة والفخر.

 لقطات من يوم التأسيس السعودي

كما شارك المشاهير في احتفالات يوم التأسيس مع عائلاتهم  ومن بين أجمل اللقطات هي لقطات ابنة ملكة كابلي حيث ظهرت الابنة مع والدتها ملكة كابلي التي ارتدت عباءة تراثية مزينة بالنقوش، مرتدية عباءة تراثية وتغازل الجمهور بنظرات عفوية.

يوم بدينا

كما شاركت فاشنيستات الخليج الشعب السعودي بيوم التأسيس وعلى رأسهم فاشنيستات السعودية وأبرزهم سارة الودعاني والتي تألقت بإطلالة تراثية من الطراز الأول ولقطات خدعت الجمهور في البداية ظناً منهم أن الفيديو لأشخاص من التراث بالفعل وليسوا أشخاص حاليين، كما هنأ عدد من النجوم أيضا الشعب السعودي ومن بينهم النجمة أصالة والتي كتبت عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام رسالة هنأت فيها المملكة شعباً وحكومة.

 وكتبت أصالة في منشورها: "خلقت المملكة لتكون أمّ لتحن على كل الدنيا وتملأ كل مكان فارغ بفيض من الأمان  وتعالج وتداوي الجروح الصعبة.. خلقت السعودية لتكون قلب نابض بالحياة لما بكون في السعودية أشعر إني في بيتي واهلها هم أهلي  وعمري ماشفت فيها غريب كل الناس هناك أخوة كل الناس طيبة  فيهم خلطه جمعوا فيها كلّ معاني الإنسانية والبساطة والرقي والاعتزاز".

أصالة تحتفل بيوم التأسيس

 وتابعت أصالة مهنئة السعوديين بيوم التأسيس: "كلّ سنة والسعودية وطن الخير كبرنا فيكي وتعلمنا منك الله يديمك ويقوّيكي وتبقي كبيرة ومهمة ياسعوديتنا العظيمة في يوم تأسيس المملكة أتمنى لها من كل قلبي التوفيق في كل شيء".

ونشرت الصفحة الرسمية لموسم الرياض مجموعة من اللقطات التي أبرزت احتفال السعوديين بيوم التأسيس لتخطف اللقطات القلوب بالكثير من الصور التي ظهر فيها الأطفال والرجال والشيوخ والنساء بإطلالات تراثية ويرفرف فوقهم العلم السعودي.

وفي منطقة بوليفار وورد احتشد جموع السعوديين كل يحتفل على طريقتهم إلى أن الزي التراثي السعودي جمعهم، ومن بين أجمل اللقطات التي ظهر فيها المزي السعودي هي الإطلالات التي ظهر فيها الأطفال بزي وطنهم، وتعبيرات وجوههم العفوية التي تفاعل معها الجمهور.

يوم التأسيس السعودي 2024

خلال الساعات الماضية نشر نجوم الفن والرياضة والسوشيال ميديا،  الكثير من اللقطات عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة احتفالاً بيوم التأسيس. ومن بينهم دكتورة خلود, بنزيما، سارة الودعاني، آيتن عامر، ملكة كابلي فرح الهادي وزوجها وابنها، وعدد كبير من المشاهير اللذين حرصوا على ارتداء الزي التراثي السعودي والنشر بهاشتاغ يوم بدينا.

تفاعل الجمهور في تعليقات من بينها: "الله يعز شعبنا الصور تاخد القلب، كل عام وشعبنا وقيادتنا في أمان ورقي ونجاح". "سنوات قليلة في عمر الدول خلقت سعوديتنا لنفسها مكانة مبهرة وتصدرت كل المقاييس دمت مملكتنا ودام ملكنا الله يعز أهالينا في كل قطعة من قطع أرضنا يوم تأسيس سعيد".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار