محمد عبده يعتذر لعائلتي وجماهير الراحلين أبوبكر سالم وطلال مداح

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2022
محمد عبده يعتذر لعائلتي وجماهير الراحلين أبوبكر سالم وطلال مداح

الاعتذار شيمة من شيم الكبار؛ هكذا ضرب فنان العرب، محمد عبده، مثالًا حيًا للرجوع عن الخطأ والاعتذار، بتقديم اعتذار معلن لأسرتي وجمهور ومحبي الفنانين الراحلين، أبو بكر سالم وطلال مداح، عما بدر منه سابقًا من تصريحات بشأنيهما.

حيث حل فنان العرب، محمد عبده، ضيفًا في برنامج "مراحل"، الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني، وكشف خلاله عن حجم ثروته وممتلكاته، وعن اسم أمير قال إنه مدين له باعتذار طوال حياته، وتصريحات أخرى كثيرة عن مسيرته العملية وحياته الخاصة، ومن ضمن التصريحات الكثيرة التي أدلى بها فنان العرب، تصريحان عن اتهامات للراحلين طلال مداح وأبو بكر سالم بسرقة أعمال فنية.

غضب الجمهور السعودي من محمد عبده:

بعد إذاعة الحلقة التي عرضت في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، أثارت تصريحات الفنان محمد عبده موجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي بعد اتهامه لطلال مداح بالسرقة، كما اعتبر أن أبو بكر سالم لم يترك إرثاً وطنياً.

هذه التصريحات تسببت في موجة غضب واسعة وردود أفعال غير متوقعة على منصات التواصل الاجتماعي.

حيث أنه في لقائه مع الإعلامي علي العلياني، في برنامجه مراحل، قال محمد عبده رداً على سؤال عن الإرث الذي تركه أبو بكر سالم وطلال مداح، قال الفنان محمد عبده: "الإرث لا يأتي إلا من عملك الوطني للبلد، أنا شكلت إرثي من إبداعاتي للوطن".

كما سأل العلياني عن طلال مداح وأبو بكر سالم الفقيه قائلاً: "هل شكلوا إرثاً خلدوا بيه؟"، وهو ما رد عليه محمد عبده قائلاً: "إرث فني آه لكن إرث وطني إيش سووا".

كما سخر محمد عبده من أغنية يا بلادي واصلي قائلاً: "هذا وكأنها لشخص يدفع سيارة معطلة... هذا ليس الوطن"، حسب قوله.

أما عن أغنية "وطني الحبيب" فاتهم فنان العرب محمد عبده، الفنان طلال مداح بسرقتها قائلاً: "الفنان يجب أن يعطي أحسن ما لديه لوطنه. أنا أتحدث كناقد وكشخص عاش معهما المرحلة تلك وكنت أقول ذلك أمامهما".

وتسببت تصريحات محمد عبده في ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي لينتفض جمهور النجمين الراحلين مدافعين عنهما.

وكتب رواد مواقع التواصل الاجتماعي مئات التغريدات، المدافعة عن إرث الفنانين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح. 

كما شارك عدد من الأكاديميين والمشاهير في التعبير عن رفضهم لتصريحات محمد عبده، ومنهم الأكاديمي السعودي تركي الحمد، الذي كتب تغريدة قال فيها: "طلال مداح، رحمه الله، كان فنانا كله مشاعر وأحاسيس، يغني بقلبه وروحه قبل صوته، وأبوبكر سالم، رحمه الله، كان فنان نخبة في كلماته وألحانه وأداءه، وليس كل أحد ينسجم معه. كان بإمكان فناننا القدير محمد عبده أن يترحم عليهما، ويمتنع عن الخوض في سيرتهما تقديرا لهما وكفى".

كما رد الفنان رابح صقر على النجم السعودي محمد عبده، وذلك بعد ضجة كبيرة أحدثها الأخير بتصريحات صادمة عن أبو بكر سالم وطلال مداح.

كما نشر نايف مدخلي، الشهير بمايفكو، عبر حسابه الشخصي على تطبيق التغريدات تويتر، تغريدة دافع فيها عن طلال مداح وكتب: "مع تقديري للفنان الكبير محمد عبده، فأغنية طلال مداح وطني الحبيب وأغتية أبو أصيل يا بلادي واصلي أغاني خالدة محفورة في الذاكرة والوجدان.. وهي إرث وطني عظيم .. العبرة ليست بالعدد".

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع تغريدة نايفكو، وكان من بين المتفاعلين الفنان رابح صقر والذي كتب: "كلام محمد عبده في اسقاطات كتير أستاذ محمد ع الهادي ع الهادي".

محمد عبده يعتذر لجمهور طلال مداح وأبو بكر سالم:

فنان العرب محمد عبده، لم يتأخر كثيرًا في الرد، بل ناشد جمهور الفنانين السعوديين الراحلين أن يعذروه فيما قاله. عن الفنانين السعوديين الراحلين، مشيرًا إلى أن هذه المقابلة خرجت تمامًا عن نطاقها الفني في إدراك الجمهور لها.

وتقدّم فنان العرب محمد عبده باعتذار علني من خلال نشر مقطع فيديو له عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أسرتي وأهل وجمهور ومحبي الفنانين الراحلين طلال مداح وأبو بكر سالم، عمّا قاله عن إرثهما الفني.

وأعلن عبده، خلال مقطع فيديو، أنه يعتذر عمّا بدر منه في هذا البرنامج، مؤكدًا أن الكلمات التي وردت فيه حادة "شويتين".

وقال الفنان محمد عبده خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "تويتر" نصًَا: "بمناسبة العيد المبارك أتقدم بالتهاني لكم ولشعوبنا وجميع شعوب الجزيرة العربية والمسلمين والمؤمنين عامة.. الله يرحم جميع موتانا وموتى المسلمين وأخص بالذكر أحبائي وأصدقائي وأساتذتي أبو بكر سالم وطلال المداح.. حقيقة هؤلاء الذين شاركتهم وشاركوني أفراحي أدين لهم بالفضل الكبير أني عشت بين تاريخهم وكنت دائما معهم في الأفراح والأطراح".

وتابع فنان العرب محمد عبده: "أتقدم بالاعتذار منهم ومن عشاقهم وجميع أهلهم وذويهم ففي مقابلة من المقابلات الرمضانية التي كانت حادة شوي.. أرجو السماح.. وأرجو من مريديهم وأحبائهم أن يعذروني في ذلك التعبير اللي كان فقط فني".

وأنهى فنان العرب محمد عبده، حديثه لجمهور ومحبي الراحلين، وجمهوره في كل أنحاء الوطن العربي بقوله: "بما أن تلك المقابلة كانت حادة وكان هذا أسلوبها وتقديمها بهذا الشكل إلا أنها كانت قاسية وأنا أقر بذلك وبما أنها خرجت عن نطاقها الفني.. أتقدم بالاعتذار منكم ومنهم ولكن هم أحبائي الذين يروني دائما في كل مزحنا وجدنا وهزلنا.. رحم الله عليهم جميعا أساتذة أفاضل لا يدق في سهمهم فنيا وأخلاقيا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار