جود عزيز تتحدث عن أصعب مراحل علاجها وتطورات حالتها الصحية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
جود عزيز تتحدث عن أصعب مراحل علاجها وتطورات حالتها الصحية

بعد أن ظهرت قبل شهرين بجهاز لتنظيم ضربات القلب، وكشفت الفنانة السعودية جود عزيز عن طبيعة مرضها للمرة الأولى، موضحة أنها تمر منذ الطفولة بقصور في عمل القلب وتطور الأمر معها، عادت من جديد لتكشف تفاصيل جديدة عن حالتها الصحية وكيف تغلبت على تلك الفترة الصعبة.

جود عزيز تكشف تطورات مرضها

وفي لقاء مع برنامج  ET بالعربي، كشفت جود عزيز عن انتهاء المرحلة الصعبة التي كانت تمر بها في مرضها، وأن المشكلة تم حلها، موضحة أنها قررت الحديث عن مرضها مع قرب انتهاء الأزمة، معلقة: "أنا قررت الحديث لأني خلاص المشكلة انتهت، وأصبحت بخير، ولما أكون في مشكلة لا أحب الحديث عنها إلا بعد الانتهاء منها".

وروت جود عزيز مراحل مرضها وسبب تطور الأزمة قبل أشهر، موضحة أنها بدأت معها منذ أن كانت طفلة، وذهبت إلى المستشفى مرتين بصحبة أسرتها وكان التشخيص أن حجم القلب أكبر من حجم الجسم، مشيرة إلى أن الطبيب أخبرهم أن تلك المشكلة يمكن أن تنتهي بمجرد أن تبدأ في التقدم في العمر.

وأشارت جود عزيز إلى أنها أهملت الأمر كثيراً، ولكنها قررت الذهاب إلى الاطمئنان على الأمر بعد الانتقال إلى دبي، وتعرضت لصدمة من حديث الطبيب.

وتابعت: "صراحة أنا أهملت كثيراً، وبعد انتقالي لدبي قررت الخضوع للفحص والدكتور صدمني، قال لي الحمد لله أنك أتيني الآن، القلب متضخم ولا بد من الخضوع للعلاج حتى لا يصل إلى مرحلة التوقف فجأة".

ولفتت إلى أن الطبيب أعطاها عدداً من التعليمات من أجل اتباعها خلال فترة العلاج كان أهمها تقليل الضغط الذي تمر به وكذلك المجهود الذي تقوم به.

جود عزيز تتحدث عن المرحلة الأصعب في مرضها

ورداً على سبب وصفها حياتها بأنها "عايشة بس ميتة"، وتمنيها الموت في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الشخصي على تيك توك لتكشف لأول مرة عن مرضها، أوضحت أن تلك كانت الفترة الأصعب في العلاج لأنها كانت ممنوعة من كل شيء.

وأضافت جود عزيز إلى أن الأمر وصل إلى منعها من الشعور بأي شيء لأن ذلك يمكن أن يتسبب في زيادة ضربات القلب، معلقة: "ممنوع أحس أي شيء وكنت عايشة كأني ميتة، ولو قررت أن أتحرك من مكاني فقط لإحضار الطعام لنفسي أعود ألهث ومنعكة وأشعر بالتعب".

ووصفت جود عزيز فترة علاجها قائلة: "الموضوع مجهد نفسياً وجسدياً لو أقعد مع نفسي مخي راح يفكر وهذا كان في حد ذاته جهداً"

وعلى الرغم من تلك المرحلة التي وصفتها بالصعبة، إلا أنها أوضحت في الوقت ذاته أنها تعلمت الكثير منها خاصة القدرة على التحكم في مشاعرها، قائلة: "تعلمت كيف أتحكم في مشاعري والأشياء التي تستحق أني أعطيها مشاعري وفيه أشياء تستحق ان تضيق صدري عليها وأشياء لا تستحق".

ولفتت إلى أن السوشيال ميديا تصدر فقط الجوانب الإيجابية من حياة البعض، لذا قد يعتقد الجمهور أن تلك هي حياتهم، مشيرة إلى أنها لا تلومهم في ذلك خاصة أنها لا تحب أيضاً نشر الطاقة السلبية على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتجنب التعرض إلى الهموم والمشاكل عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، معلقة: "ما ذنب الناس، لا ألومهم".

وكانت جود عزيز صدمت الجمهور بظهورها بجهاز طبي لتنظيم ضربات القلب وكشفت عن معاناتها قائلة: "أنا عايشة بس أنا ميتة، ممنوع أحس لو اتكلمت أنا بذلت جهداً، أنا أقعد أبص للستار وإذا نظرت للستار مخي يبدأ يفكر فلما مخي يفكر قلبي راح يتفاعل، فكده كده الحياة صعبة إن شا الله ولا أحد يمر فيها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار