حسن شاكوش يعتذر لملحن مصري بسبب أغنية مشهورة كادت تدخله السجن

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
حسن شاكوش يعتذر لملحن مصري بسبب أغنية مشهورة كادت تدخله السجن

بعد أن دخل مطرب المهرجانات حسن شاكوش في أزمة مع صناع أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، عقب توجيه اتهامات بسرقة لحن الأغنية عاد ليثير الجدل من جديد.

اعتذر حسن شاكوش عن حديثه بشأن سرقة الملحن المصري لحن أغنية حاجة مستخبية من أغنية تركية، وقال " أنا طالع عشان اعتذر وأتأسف لأخويا وصديقي الملحن العبقري مدين… انا كنت فاهم غلط واتضح لي الحقيقة أن لحن أغنية (حاجة مستخبية) اللي من إبداعه فعلا مش زي منا كنت معتقداً".

وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": عشان كده كان لازم أطلع وادي الحقوق لأصحابها واعتذر عن اللي صدر مني… شكرا ليكم وأتمنى محدش يزعل مني سواء الأستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير أو الموزع الكبير أحمد إبراهيم أو الفنان الكبير محمد حماقي.

حسن شاكوش يتهم ملحن مصري بالسرقة

لكن ماذا فعل شاكوش، بعد حصول الأخير على عضوية نقابة الموسيقيين، خرج في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية MBC مصر، ونفى اتهامه بسرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، حينما استخدمها في مهرجان "بنت الجيران"، ورد التهمة إلى صناع "حاجة مستخبية" وقال "حماقي عامل أغنية اسمها (حاجة مستخبية)، كان بقالها 5 سنين على يوتيوب عاملة 16 مليوناً".

حسن شاكوش يعتذر لملحن مصري بسبب أغنية مشهورة كادت تدخله السجن

وتابع: "قالوا إحنا سارقين لحن (حاجة مستخبية)، وحصلت مفاوضات خاصة بأرباح موقع يوتيوب بين شركتي وشركة النجم محمد حماقي، واتفقنا تتقسم أي أرباح على 3 شركات.. اللي عرفته إن (حاجة مستخبية) اللحن أصلا مسروق من لحن تركي".

حسن شاكوش في ورطة 

حديث شاكوش أسقطه في ورطة مع صناع الأغنية المشهورة، فالأغنية المصرية هي الأصلية والأغنية التركية هي النسخة الثانية.

وبناء على حديث مطرب المهرجانات، أعلنت شركة "أريبيان نايتس" المالكة لحقوق الملكية الفكرية أنها ستقاضي شاكوش بسبب ادعاءاته، وذكرت في بيان: "أن لحن الأغنية مصري خالص 100%، وتم إعادة نشره وبيع حقوقه عام 2017 لمطربة تركية، حيث تم دفع مقابل مادي لشراء الحقوق من فريق العمل الأصلي".

وقبل ذلك، ذكر شاكوش أن أرباح أغنية "بنت الجيران" من موقع يوتيوب كانت توزع بالتساوي على ثلاث جهات، على النحو التالي "ثلث الخاص بي، أحمد ربنا عليه، فأنا لم أحصل على إيراد الأغنية بالكامل، ويأتي لي كل ثلاث أو أربعة أشهر نصيبي من الأغنية".

ونتيجة تصريحات شاكوش وجهت الشركة المالكة لحقوق أغنية حاجة مستخبية بلاغات إلى موقع يوتيوب بهدف حذف أغنية "بنت الجيران"، وبالفعل تم حذف الأغنية التي وصلت 600 مليون مشاهدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار