حفيد النقشبندي يتوعد لمروان بابلو وشب جديد يرد على اتهامه بالإلحاد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
حفيد النقشبندي يتوعد لمروان بابلو وشب جديد يرد على إتهامه بالإلحاد

بعد تحريف الرابر فلسطيني شب جديد، لكلمات ابتهال مولاي للشيخ النقشبندي، في حفل مغني الراب المصري مروان بابلو، الضخم الذي تم تنظيمه في القاهرة يوم 1 أكتوبر 2021، قرر شب جديد الرد على اتهامه بالإلحاد.

شب جديد يعتذر ويرد على اتهامه بالإلحاد

وحرص شب جديد على الاعتذار إذ نشر ، مقطع فيديو عبر خاصية القصص المصور "ستوريز" بحسابه الرسمي بموقع الصور والفيديو "إنستقرام"، قائلاً: "السلام عليكم أما بعد، أحب أقدم اعتذاري للشعب المصري الحبيب ولجمهوري والأمة الإسلامية ولدولة مصر ونقابة الفنانين ونقابة الموسيقيين، والمصنفات والأخص حبيبي وأخوي مروان بابلو".

وتابع قائلاً: "أعتقد أن ما حدث بسبب قلة حنكة وقلة خبرة في التعامل مع الجمهور ولم أتوقع أنه أمر حساس لهذه الدرجة، وإحنا مش كفار ولا ملحدين، ولا جايين ننشر الإلحاد في مصر".

حفيد النقشبندي يتوعد لمروان بابلو

من ناحية أخرى أعرب حفيد الشيخ سيد النقشبندي عن استيائه وأسرته من تحريف ابتهال جده الشهير "مولاي" في حفل مغني الراب مروان بابلو الأخير في المنارة.

وقال أحمد ممدوح، حفيد النقشبندي، في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة": "مستاء من تحريف كلمات الابتهال أنا وكل العائلة، ولا يجب السكوت على هذا الأمر".

وأضاف: "سيد النقشبندي قيمة وقامة في العالم العربي والإسلامي، ولا يجب تحريف ابتهال من أشهر الابتهالات الموجودة في العالم حتى أن تقوم الساعة".

تابع: "أقول لمروان بابلو إزاي تسمح لنفسك ولجيلك أنك تحرف أي كلمة من هذا التراث، الموهوب يعتمد على فنياته ولا يعتمد على تحريف تراث الآخرين".

وناشد حفيد النقشبندي الجهات المعنية بوقفة مع أي شخص يحرف من تراث النقشبندي، مشيرا إلى أن الأسرة ستلجأ لمقاضاة مروان بابلو.

وقال حفيد النقشبندي: "أناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بحقوق الأداء العلني والملكية والفكرية للشيخ سيد النقشبندي لأنه قيمة وقامة كبيرة".

نقابة المهن الموسيقية بمصر تتخذ موقفاً صارماً ضد مروان بابلو

قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو، باعتباره أحد مؤدي الراب، حيث أنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد، مضيفة أنه تم إخطار كل الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار.

وأوضحت النقابة أن بابلو تناول في إحدى حفلاته ابتهالا دينيا ثابتا ويحمل معاني روحانية وقيما سامية لدى المصريين، واستهان بهذا الدعاء، وأفرغه من محتواه الدعائي والأخلاقي.

وجاء إصدار هذا البيان، بعد تحريف رابر فلسطيني يدعى شب جديد، لكلمات ابتهال مولاي للشيخ النقشبندي، واستبدال بعض الكلمات باسم مروان، مشيراً إلى مروان بابلو، الأمر الذي أثار حفيظة المصريين.

وأصدرت النقابة، مساء السبت، بيانا جاء فيه: "قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب، خاصة وأنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد، وأخطرت نقابة الموسيقيين كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار، لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانية وقيم سامية لدى المصريين واستهان بهذا الدعاء بابتذال وأفرغه من محتواه الأخلاقي وجعله وكأنه عن ذات المؤدي، فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار