الحشاشين الحلقة 8: سيطرة حسن الصباح على قلعة "آلموت"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
الحشاشين الحلقة 8: سيطرة حسن الصباح على قلعة "آلموت"

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز العديد من الأحداث المثيرة، حيث هدد سلطان ملك شاه الذي يقوم بدوره الفنان إسلام جمال، نظام الملك الذي يقوم بدوره الفنان فتحي عبد الوهاب، بسبب هروب حسن الصباح الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبد العزيز من السجن بالإضافة إلى كثرة أخطاء نظام الملك المتكررة في الفترة الأخيرة.

تفاصيل الحلقة الثامنة من "الحشاشين"

بعد هروب حسن الصباح بمساعدة سجانه بارزك أميد الذي يقوم بدوره الفنان سامي الشيخ، استطاع أن يصل إلى أتباعه واتجهوا جميعاً إلى قلعة آلموت حتى يسيطر عليها حسن الصباح ويعلن حكمه للعالم عن طريقها.

بدأت خطة حسن الصباح الذكية في السيطرة على العالم من خلال أن يظهر للعامة هو وأتباعه كأنهم زاهدون في الحياة والحكم والمال وينشروا الدعوة، وخلال طريق حسن الصباح يقابل أحد العوام ويتحدث معه عن أن ابنه مريض ويتفاجىء الرجل ويدخل حسن الصباح منزله حتى يستطيع شفاء ابنه.

وطوال طريقهم إلى قلعة آلموت كانوا يتحدثون مع العامة عن أنهم ثلاثة أفراد من أحباب الإمام وسيكونون ضيوفاً على قلعة آلموت وإذا احتاج العامة شيء يتجهون إليهم هناك.

وبعد وصولهم إلى قلعة آلموت يهدد الصباح أمير القلعة الذي يقوم بدوره الفنان محمد رجب ويطلب منه إخلاء القلعة ولكنه لا يوافق ويفاجئ بسيطرة أتباع حسن الصباح على القلعة كلها ويلقون القبض على الأمير.

بعد سيطرة حسن الصباح على قلعة آلموت ردد بعض الجمل التي كان من بينها: "هنا الملك الجديد، هنا جنة الأحباب، وجهنم الأعداء، هنا عرش الدولة الجديد".

ظل يحيى الذي يقوم بدوره أحمد عبد الوهاب في البحث عن حبيبته نورهان التي تقوم بدورها سارة الشامي ولكن دون جدوى، بالتزامن مع اتجاه تاجر الجواري إلى قلعة آلموت لبيعها للأمير هناك.

نورهان وصديقتها في مشهد للحلقة التاسعة من الحشاشين

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

يستمر مسلسل الحشاشين في العرض طوال فترة شهر رمضان المبارك الحالي، حيث يعرض خلال منصة Watch It وشاشة dmc في تمام الساعة 9:15 دقيقة يومياً، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، نيقولا معوض، فتحي عبد الوهاب، بالإضافة إلى ضيوف الشرف والعمل من كتابة عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي.

يذكر أن بيتر ميمي مخرج الحشاشين قد دافع عن المسلسل بعد تعرضه للعديد من الانتقادات بسبب اللغة والسياق التاريخي، خلال منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلاً: إنه عمل درامي من الدرجة الأولى ولا يمكن الحكم عليه ونقده من الحلقات الأولى من العرض وطلب من الجمهور أن يستمروا في المشاهدة وسيفهوا الأحداث أكثر.

من جانبه دافع نيقولا معوض عن المسلسل أيضاً في تصريحات صحافية سابقة مؤكداً على أنه أحب العمل وهو باللهجة العامية المصرية ويجب على المصريين الشعور بالفخر من ذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار