الحشاشين الحلقة 17: زوجة حسن الصباح تُشعل النيران في غرفته

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مارس 2024
الحشاشين الحلقة 17: زوجة حسن الصباح تُشعل النيران في غرفته

شهدت الحلقة السابعة عشر من مسلسل الحشاشين، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري كريم عبد العزيز، والذي يُعرض على قناة  DMC، تصاعدًا جديدًا للعداء بين حسن الصباح وزوجته.

الحلقة السابعة عشر من مسلسل الحشاشين

بدأت الحلقة السابعة عشر من مسلسل الحشاشين بإشعال دنيا زاد، زوجة حسن الصباح، الذي يقوم بأداء دوره الفنان كريم عبد العزيز، النيران في غرفته، رغبةً منها في قتله بعدما أمر بقتل ابنهما الأكبر، الحسين، جزاءً له على قتل مربيه ومعلمه.  لكن تم إنقاذ الصباح وحبس زوجته في غرفتها.

بعدما خرج الصباح من غرفته، ذهب لزوجته، لتدور مواجهة نارية بينهما، حيث أخبرته زوجته إنها لم تعد تؤمن بما يدعو له، وأنه لا يوجد لديه قلب ولا رحمة، وإنها تكرهه. في الوقت الذي يُخبرها فيه الصباح إنها يُحبها، ويستشهد بمواقف من القرآن الكريم تشهد على خروج الابن عن طوع أبيه، مثل ابن نبي الله نوح، ومثل الابن في سورة الكهف. لترد عليه زوجته مستهزئة بأنه يريد أن يقنعها بفكرة قتل الأب لابنه، وأضافت أن ابن سيدنا نوح قتله غروره وليس أباه وأنه لم يقتل أحدًا ابنه سواه.

أيضًا، كان جيش السلطان السلجوقي يتجهز للهجوم على قلعة ألموت، التي يقطن بها حسن الصباح وفرقته، في الوقت الذي يمر فيه عمر الخيام وصديقه إلى جوار جيش المعسكر، بعد مغادرتهم لقلعة ألموت، وقام قائد الجيش باستضافتهم.

بدأ الضعف والخوف في الظهور على اتباع حسن الصباح بسبب حصار السلاجقة القوي للقلعة، وهو ما جعل الصباح يطلب من مساعده تجميعهم، وخطب فيهم خطبة حماسية بهدف إشعال حماستهم.

 اكتشف السلطان باركياروق، أن هناك فخاً للهجوم على مدينة أصفهان في ظل انشغاله في حربه مع حسن الصباح، ولذلك أرسل رسالة لقائد الجيش، ليعود إلى أصفهان. وهو ما جعل الجندي يحيى، ابن المؤذن الذي قتله حسن الصباح، يُخبر القائد بحيلة ذكية وسريعة تُمكنهم من القضاء على حسن الصباح.

كانت خطة يحيى تتضمن الإعلان عن خيانته لجيش السلطان السلجوقي، وعن نيته للانضمام إلى اتباع حسن الصباح في قلعة ألموت. وطلب من القائد أن تبدو الشائعة حقيقية تمامًا وأن يُطارده الجنود ويحاولون قتله، وحينما أخبره القائد أنه قد يُقتل من جنود الجيش قبل حتى أن يصل إلى القلعة رد عليه بأن هذا الأمر مسؤوليته هو. يرفض صديقي يحيى أن يتركاه يقوم بالأمر بمفرده ويطلبان من القائد الانضمام إلى يحيى، والإعلان عن خيانتهما أيضًا. انتهت أحداث الحلقة 17 من مسلسل الحشاشين بهروب الثلاثة جنود من المعسكر متجهين إلى قلعة حسن الصباح.

خلال الحلقة، ظهرت الفنانة الأردنية ركين سعد للمرة الأولى، كضيف شرف في العمل، وذلك بعدما علم حسن الصباح ومساعده زيد بن سيحون بوجود مؤامرة من داخل القلعة عليه، تمثلت في وصول البعض لرسائل حسن الصباح السرية وفك شفراتها ورموزها بتمكن شديد. وكانت المفاجأة أن من سربوا رسائل الصباح كانوا فتيات من بنات الرعاة ممن عانوا من قتل أشقائهم وآبائهم، الذين انضموا إلى فرقة حسن الصباح، وهو ما جعل الفتيات يرين أن حسن الصباح والسلجوقيين ظلمة.

يقوم ببطولة مسلسل الحشاشين كلاً من: كريم عبدالعزيز ونيقولا معوض وفتحي عبدالوهاب وأحمد عيد، ويأتي المسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار