شريهان توجه رسالة للملكة رانيا بعد حديثها عن ازدواجية المعايير الغربية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
شريهان توجه رسالة للملكة رانيا بعد حديثها عن ازدواجية المعايير الغربية

أشادت الفنانة شريهان بكلمة الملكة رانيا التي تحدثت فيها عن ازدواجية معايير الغرب تجاه ما يمر به أهل غزة، ونشرت الفنانة الشهيرة رسالة إلى ملكة الإنسانية.

وفي كلمتها، انتقدت الملكة رانيا تباين مواقف الغرب تجاه ما يحدث في غزة وبين ما تعرضت له إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى.

كلمة شريهان للملكة رانيا

وكتبت الفنانة شريهان عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام موجهة كلمتها للملكة رانيا: "كل الاحترام والحب والتقدير إلى جلالة الملكة رانيا، الإنسانة، المواطنة والملكة .. ملكة في الإنسانية.. تكلمت بلسان أجيال عظيمة حالية كثيرة وكبيرة بجميع الجنسيات مقهورة، متألمة، مصدومة وترفض الظلم".

وأضافت: "تكلمت بلسان شعوب عربية وغير عربية تتمنى الحق والعدل والسلام وعدم الازدواجية في المعايير والمطالبة بتطبيق القوانين على الجميع.. حفظك الله ورعاكِ لدينك وأسرتك الكريمة وشعبك ووطنك الأردن".

وفي كلمتها قالت الملكة رانيا في حديثها لشبكة CNN: "كان هناك إدانة لما حدث يوم 7 أكتوبر، ولكن لماذا لم نر إدانة مقابلة لما يحدث الآن ضد أهل غزة، فقط أريد أن أؤكد أن هذا النزاع لم يبدأ في السابع من أكتوبر رغم محاولات وصفه بذلك، معظم وسائل الإعلام تُغطي الحدث على أساس أنه الحرب على إسرائيل".

وأضافت: "لكن الحرب لم تغب أبداً عن الفلسطينيين من الطرف الآخر من جدار الفصل في الضفة الغربية، وعلى الطرف الآخر من الأسلاك الشائكة في غزة الحرب لم تنته أبداً منذ 75 عاماً، إنها قصة موت محدق وشامل وتهجير للشعب الفلسطيني، وهي قصة شعب مُحتل يرزح تحت نظام فصل عنصري يحتل أراضيه، ويدمر منازله ويصادر أراضيه ويشن اقتحامات عسكرية وغارات ليلية.. نحن أمام سياق قوة إقليمية كبرى معززة بترسانة نووية، تحتل وتقمع وترتكب جرائم يومية بحق الفلسطينيين، وللأسف العالم الغربي بعيد عن سردية هذه الأحداث".

وتابعت المكة رانيا في كلمتها: "لقد رأينا أمهات فلسطينيات اضطررن لكتابة أسماء أطفالهن على أيديهن، لأن فرصة مقتلهم في القصف أو تحول أجسادهم إلى جثث ميتة هي فرص عالية للغاية".

كلمة الملكة رانيا

الفنانة شريهان ليست النجمة الوحيدة التي تفاعلت مع كلمة الملكة رانيا وإنما تفاعل معها عدد كبير من المشاهير المصريين والعرب، ليس فقط في كلمتها الأخيرة وإنما في رسائلها المستمر لدعم فلسطين وأهل غزة ومن بينها ما قالت فيه: "من عام 2009، خلال الحرب على غزة التي استمرت لثلاثة أسابيع، بعد أربعة عشر عاماً وخمس حروب، كم هو مؤلم أن المشهد لم يتغير، لا يُمكن للعالم أن يبقى صامتاً يجب وقف هذه المأساة الإنسانية، يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية والسلامة".

واستكملت ملكة الإنسانية كلمتها قائلة: "واحد وأربعون عاماً، وشعب غزة يعيش تحت الاحتلال. وثمانية عشر شهراً وغزة تعيش تحت الحصار، وعشرة أيام وأهل غزة يتعرضون لحملة عسكرية قاسية ومستمرة، ربما يكون الإعلان العالمي لحقوق الإنسان غير عالمي! أو إن ابن غزة ليس إنساناً جديراً بنفس الحقوق العالمية! هذه هي الرسالة التي يبعثها المجتمع الدولي اليوم.. وُلد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار