ظهور رهف القحطاني بالحجاب بعد قرار عقوبتها هي ومروج الرحيلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
ظهور رهف القحطاني بالحجاب بعد قرار عقوبتها هي ومروج الرحيلي

عاد من جديد هشتاج رهف القحطاني ومروج الرحيلي، لتصدر الترند عبر منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعد أن قامت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية بتغريم كلاً منهم بمبلغ مالي كبير.

تغريم رهف القحطاني ومروج الرحيلي

أصدرت منذ قليل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية غرامات بقيمة 400,000 ريال سعودي، على كلاً من رهف القحطاني ومروج الرحيلي مشهورتان سناب شات، حيث تعدت الغرامة ما يقارب من 160 ألف دولار أمريكي.

حيث صدر هذا القرار اليوم الاثنين، عقب إثارة كلاً من رهف القحطاني ومروج الرحيلي الجدل بسبب المحتوى الإعلامي الذي يقومون بتقديمه، حيث رأت اللجنة أنه نوع من الإساءة لإحدى الدول، فلم يرد في نص العقوبة أي من أسماء السابقة بل اكتفى القرار بأنه تم تنزيل الغرامة على أسماء أشخاص مشهورة فقد على مواقع التواصل الاجتماعي.

فنشر الحساب الرسمي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، على موقع التدوينات موقع تويتر نص القرار، والذي جاء فيه: ”الهيئة العامة للإعلام #المرئي_والمسموع تصدر غرامات بقيمة 400,000 ريال على مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي بالإساءة إلى إحدى الدول“.

حيث أشار البيان إلى المحتوى التي كان المتابعون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يتادوله من مشهورتين سناب شات وهم رهف القحطاني ومروج الرحيلي للمالديف في رحلتهما الأخيرة، مما تسبب في إثارة للجدل حول التصرفات التي كانت تصدر عنهم داخل محتواهم الذي يتم نشره يومياً.

رهف القحطاني ترتدي الحجاب بعد حملة المقاطعة

عادت رهف للظهور مرة أخرى بالحجاب وقالت هذا الظهور مع الأهل، وتعتمد الحديث مع والداتها داخل السيارة، لتأكد على أن الظهور بالحجاب هو مع عائلتها وهي تتجول بالسيارة داخل المملكة العربية السعودية، ولكنها ظهرت في أخر الفيديو مظهراً أنها داخل المنزل بدون حجاب وتتحدث عن تعليم اللغة الإنجليزية على تطبيق التليجرام.

رهف القحطاني ترد على الهجوم عليها

وأوضحت رهف القحطاني أنها تعرضت للظلم بسبب الهجوم عليها من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة "أنا أريد أن أوضح الظلم الذي تعرضت له، أنا مثلي مثل أي أحد ذهب إلى المالديف سياحة يصور يومياته".

ولفتت إلى أن ما ظهر في الفيديوهات هي شخصيتها الأساسية التي تحب الضحك والاستجمام، مشيرة إلى أنه بعد نشر هذه المقاطع اتهمها الجمهور بتناول الخمور، مؤكدة أن هذا الأمر غير حقيقي.

واعتبرت رهف القحطاني، أن الهجوم عليها بمثابة زيادة لحسناتها، ودعت منتقديها إلى عدم الدخول في النوايا وظلم أحد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار