مجموعة Burberry خريف وشتاء 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023 آخر تحديث: السبت، 25 فبراير 2023
مجموعة Burberry خريف وشتاء 2023

قدم المصمم البريطاني دانيال لي مجموعته الأولى للدار بربري Burberry في عرض خريف وشتاء 2023 خلال أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week.

منذ الإعلان عن وصول المصمم البريطاني دانيال لي إلى العلامة التجارية في سبتمبر، كان عشاق الموضة يتساءلون عن مصير بربري معه، في أحد أكثر عروض الأزياء المنتظرة لهذا الموسم، قدم لنا دانيال لي إجاباته في خمس وخمسين إطلالة، من خلال التصميمات ورأينا كيف أن وجود معطف الخندق الكلاسيكي والكاروهات، في المجموعة يمثل ارتباطاً بجوهر وجذور الدار وكيف استعادة شعار "Prorsum" الأسطوري، الذي تم التخلص منه خلال فترة مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي السابق Riccardo Tisci، يمثل عودة إلى الأصول.

تفاصيل مجموعة Burberry خريف وشتاء 2023

  • بالنسبة لمجموعة لي الأولى، أعاد المصمم البالغ من العمر 37 عاماً إحياء كلاسيكيات العلامة التجارية والتي تجنبها مصمم الأزياء السابق إلى حد كبير.
  • جاءت طبعة رقعة الشطرنج المميزة للعلامة التجارية بجميع الألوان على البلوزات والمعاطف الطويلة والسراويل والتنانير. 

  • مع مزيج الألوان والمراجع الممتعة والملابس بتنسيقات أخرى غير الكلاسيكيات المعتادة، مثل البنطلونات الفضفاضة والسترات كبيرة الحجم والمعاطف مع قصات أخف من المناسبات الأخرى، اتسع نطاق الجمهور المستهدف للعلامة التجارية ليشمل جمهوراً أكثر ميلاً إلى الشباب، نحو ملابس الشارع، مما يمنح الملابس طابعاً نفعياً وعملياً وهو أحد أهداف المصمم لهذه المجموعة وكانت القمصان ذات الرسوم البيانية ذات مع الزخارف المختلفة والتي يمكنك من بينها قراءة "Wind of Change"، تعيد التأكيد على هذه اللمسة الجمالية.

  • ظهرت الوردة، رمز إنجلترا ومقاطعة يوركشاير، مسقط رأس المصمم، في العديد من الأزياء.

  • ارتدى أحد العارضين كنزة باللون الأبيض والأزرق منقوشة بشعار العلامة التجارية الأيقوني الذي قام لي بتحديثه فيما أطلق عليه بربري "أول تعبير إبداعي له"، كان قد تخلى المصمم السابق Tisci عن الفارس رمز بربري منذ أوائل القرن العشرين، عندما تولى منصبة كمخرة إبداعي للدار في عام 2018.

أبرز القطع في مجموعة Burberry خريف وشتاء 2023

  • قال لي في بيان له: "أعتقد أن العلامة التجارية تدور حول الوظيفة"، لقد تلاعب بهذه الفكرة وركز أكثر بكثير على جوهر الملابس الخارجية الشبابية التي يتم التحقق من تحيزها والتي يسهل حملها، أكثر من تلك التي قام بها ريكاردو تيسكي في السنوات القليلة الماضية.
  • كان هناك سروال رجاله المنقوش، بجيوبه الأفقية بسحاب ويعكس الشكل.
  •  كانت التنانير النسائية تحتوي على لمسات غير رسمية من بطانيات نزهة ملفوفة حولها، قد تكوني قادارة حقاً على المشي في مستنقعات يوركشاير في أحذية التسلق الشاقة أو الآبار المزروعة.
  • حتى لو لم يكن الأمر كذلك، فإن لي يعرف جيداِ جاذبية الموضة العالمية للإكسسوارات المبالغ فيها، مثل قبعة صياد عملاقة وحقائب سرج مثبتة بمشبك "B" و "ذيول" متعددة من الفرو الصناعي المتدلية.
  • كان هناك إطلالة مع قلنسوة مرحة منسوجة يدوياً على شكل بطة، مع منقار وسيقان حمراء متدلية، نعم، في الواقع، هناك فتيان بريطانيون يخرجون إلى الحانات وألعاب الرجبي يرتدون مثل هذه الأشياء من أجل الضحك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار