مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2023-2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2023-2024

دار أزياء بالمين تحتضن تراثها للموسم القادم، كان المدير الإبداعي للعلامة التجارية أوليفييه روستينغ، يستكشف تاريخ Balmain الغني وأعاد بعض تصميماته المميزة إلى الواجهة، بالنسبة لمجموعة خريف وشتاء 2023-2023 خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، عاد المصمم إلى جذور العلامة التجارية وركز على النمط الفرنسي الجديد، الذي تأسس في عام 1945  والتصميمات المميزة لعام 1953.

أضاف أوليفييه روستينغ لمسته الفريدة على التصميمات من في منتصف القرن، حيث اشتمل على عناصر حديثة مثل الكورسيهات النحتية والكابريس المخملي والتنانير الكاملة الدائرة، كان العرض له علاقة أكثر حميمية، حيث حضر 250 ضيفاً كحد أقصى مع التركيز على جودة الملابس، على عكس العروض السابقة مع العروض الموسيقية والتصميمات المبالغ فيها.

تفاصيل مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2023-2024

  • لتعزيز مظهر المجموعة بشكل أكبر، تعاون أوليفييه روستينغ مع ستيفن جونز لتصميم قبعات مستوحاة من القبعات الراقية الشهيرة لمؤسسها. 
  • عن قرب، تم تسليط الضوء على التفاصيل المعقدة للملابس، من الفستان الصغير الكريستالي المكشكش إلى نقاط البولكا المتناثرة العشوائية على قطع الحرير.
  •  أضاف المصمم أيضاً إكسسوارات مرحة، مثل صندوق أدوات PB-logo وحقيبة على شكل كاميرا، لإضفاء لحظات من المرح والفكاهة على المجموعة.
  • ترك الوقت الذي أمضاه روستينغ في دار أزياء جان بول غوتييه كمخرج إبداعي أيضاً تأثيراً دائماً على تصميماته، كما يظهر في المشدات المنحوتة ذات الوركين المبطنتين والثدي المخروطي.

  •  اختتم العرض برداء شبه شفاف وبسيط مكوّن من كريستالات متعددة الأوجه، لإبراز براعة تصميم الأزياء الاستثنائية للعلامة التجارية.

أبرز القطع في مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2023-2024

  • كانت القطع النحتية ذات الأشكال الزاويّة والمصنوعة من الأقمشة الفخمة تهيمن على المجموعة وتعكس معظم الإطلالات لوحة الألوان في المكان، مع بعض الاستثناءات الجريئة، مثل ثوب أخضر قزحي اللون يتميز بأكتاف الباغودا ومعطف أرجواني منفوش بهرج مع طية صدر مبالغ فيها.
  •  في حين تم تصميم العديد من الإطلالات لإضافة حجم إلى الكتفين وتم قطع البعض الآخر لإظهارها بشكل مغر. 
  • لا تزال بعض القطع تتميز بنسيج ملفوف بشكل مثير للفضول حولهم وأضافت اللآلئ والكريستال واللمسات المصنوعة من الفرو نسيجاً وفخامة إلى العديد من القطع، مما أسفر عن مجموعة فاخرة ورائعة تذكرنا بسحر المدرسة القديمة وحتى لمسة من موسيقى الروك الساحرة في الثمانينات وإن كان ذلك تفسيراً دقيقاً للغاية.

ملخص مجموعة Balmain لخريف وشتاء 2023-2024

مقارنةً بالمناظر التي جذبت الانتباه للعلامة التجارية في المواسم الماضية، فإن خريف 2023 أكثر هدوءاً إلى حد كبير، حيث يقدم لعميل Balmain قطعاً فاخرة لا تشوبها شائبة مع اهتمام  بالتفاصيل، تتماشى طريقة ارتداء الملابس هذه الأكثر تقييداً والتي ربما تكون قديمة، مع ظهور اتجاه "الثروة الخفية" لهذا الموسم وهي الملابس التي لا تعلن عن قيمتها بطرق متفاخرة ومع ذلك، لن يكون بالمان بدون القليل من البذخ.

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار