محكمة كويتية تخفف الحكم في قضية خمور يخت يعقوب بوشهري

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
محكمة كويتية تخفف الحكم في قضية خمور يخت يعقوب بوشهري

خففت محكمة الاستئناف الكويتية، عقوبة المتهمين في قضية "يخت الخمور" الشهيرة ، والتي بدأت قبل 8 أشهر عندما تم ضبط كمية كبيرة من الخمر على متن يخت تابع لمشهور مواقع التواصل الاجتماعي يعقوب بوشهري.

وقررت المحكمة عدم توقيع عقوبة على قبطان اليخت الكويتي، وألغت عقوبة السجن لمدة عام التي سبق أن فرضت عليه بتهمة تهريب الكحول، وحكمت على المتهم الفلبيني بالسجن ثلاث سنوات وستة أشهر، بدلاً من 5 سنوات، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

سبب القبض على يعقوب بوشهري

وفي 27 سبتمبر، أصدرت محكمة الجنايات حكماً على المتهمين وبرئت ساحة يعقوب بوشهري.

وأوضح يعقوب عقب الحكم، أن الكويتي حُكم عليه بالسجن لمدة عام واحد فقط بينما مُنح الفلبيني خمس سنوات لأنهما تحدثا بشكل مختلف في التحقيق.

وقال في مقطع فيديو تم بثه على حسابه على "سناب شات" إن "المتهم الكويتي أكد خلال التحقيق أن الكحول الموجود على اليخت كان للاستخدام الشخصي، فيما صرح المتهم الفلبيني بأن الكحول الموجود على اليخت مخصص للتجارة".

إخلاء سبيل يعقوب بوشهري

وفي مايو الماضي، أخلت السلطات الكويتية سبيل بوشهري بكفالة 5 آلاف دينار بعدما ضُبط في يخته خمور محملة، وذكرت النيابة العامة الكويتية أن قرار يعقوب بوشهري تم حجزه على ذمة التحقيق في قضية ضبط يخت مملوك له محملا بـ 700 زجاجة خمر.

وفي التوقيت ذاته، كشف المحامي حسين عبدالله وكيل يعقوب، أن النيابة العامة أخلت سبيل موكله بكفالة 5 آلاف دينار عقب حضوره التحقيقات برفقة الأستاذ فايز الدوسري.

وكتب من خلال تغريدة له على "تويتر": النيابة العامة تخلي سبيل موكلي يعقوب بوشهري بكفالة ٥ آلاف دينار بعد حضوري كامل التحقيقات والأستاذ فايز الدوسري لكل جلسات التحقيق ولم نعهد من النيابة سوى الإنصاف والعدالة وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب بثلاث مرات أمام جهة التحقيقات بذلك".

وأضاف في تغريدة أخرى تفاصيل ما حدث في التحقيق في قضية يعقوب بوشهري:"اليوم بحضور ممثل السفارة الفلبينية أمام النيابة مع المتهم الفلبيني وبحضور المترجم أكد المتهم عدم صلة يعقوب بوشهري بواقعة جلب المضبوطات بقصد الاتجار وبأنها تعود له وهو ما يؤكد صدق أقوال يعقوب بعدم صلته وبثقته بعدالة القضاء الكويتي بعد عودته مباشرة إلى البلاد".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار