مسلسلات عربية خرجت من المنافسة في شهر رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023 آخر تحديث: الخميس، 23 مارس 2023
مسلسلات عربية خرجت من المنافسة في شهر رمضان 2023

في ظل ازدحام السباق الدرامي لشهر رمضان 2023، قررت بعض الشركات التخلي عن المنافسة في الشهر الأكثر عرضاً للأعمال الدرامية وتأجيل العرض لما بعد رمضان.

مسلسل بطن الحوت 

لعل من أكثر المسلسلات المصرية التي كان مقرراً عرضها في الموسم الدرامي لشهر رمضان 2023، مسلسل "بطن الحوت" لكن تم تأجيله لما بعد شهر رمضان، ويدور المسلسل حول الجماعات الدينية.

وأعلن الممثل يوسف عثمان تأجيل العمل لما بعد رمضان وشارك صورة من كواليس العمل وكتب: "تأجيل عرض مسلسل بطن الحوت، وعرض خارج موسم رمضان إن شاء الله".

مسلسل ملح وسمرة

أعلن تأجيل عرض المسلسل الكويتي "ملح وسمرة"، بطولة النجمة الكويتية هدى حسين، وعرضه بعد الموسم الدرامي لشهر رمضان، ويشارك بعض النجوم منهم هدى حسين، وسحر حسين، وجمال الردهان، وفاطمة الصفي.

مسلسل سكة سفر 2

فضلت الشركة المنتجة لمسلسل سكة سفر 2 خوض المنافسة بعد موسم رمضان الدرامي. ويناقش المسلسل في جزئه الثاني، ويشارك في العمل: سعد عزيز، وصالح أبوعمره، ومحمد الشهري، وخيرية نظمي، وعبدالله العامر.

مسلسل خيوط المعازيب 

أجلت الشركة المنتجة لمسلسل خيوط المعازيب عرض المسلسل لبعد رمضان، ويتناول العلاقات الاجتماعية بين التجار والعاملين في خمسينيات وستينيات القرن الماضي في مدينة الاحساء، ويشارك في العمل العديد من النجوم ومنهم: عبد المحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وريم أرحمة، وفيصل الدوخي.

مسلسل الحشاشين

كان من المنتظر مشاهدة الفنان المصري كريم عبدالعزيز في دور تاريخي في مسلسل الحشاشين، وكان من المقرر عرض العمل في السباق الدرامي الرمضاني 2023، لكن لأسباب إنتاجية أجلت الشركة المنتجة هذه الفكرة وفضلت التمهل في الإنتاج.

وأوضح كريم عبد العزيز في لقاء تليفزيوني أن التأجيل يرجع لضخامة الإنتاج وأن الأعمال التاريخية تتطلب بذل مجهود كبير. 

مسلسل معاوية

حتى الآن لم تعلن الشركة المنتجة للمسلسل الديني التاريخي معاوية موعد عرض العمل على شاشة إم بي سي، ما دفع البعض للجزم بأن تكلفة الإنتاج والانتقادات التي وجهت للمسلسل قبل عرضه في العراق عقب عرض الفيديو الترويجي للعمل على قناة MBC.

مسلسل المحارب

أعلن الفنان المصري حسن الرداد تأجيل مسلسله "محارب"، والذي كان مقرراً عرضه في السباق الرمضاني 2023.

وشارك الفنان المصري صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك" في فبراير الماضي، وكتب : نظرًا لضخامة العمل مسلسل محارب، وما يتطلبه من تحضيرات تتطلب المزيد من الوقت، حرصًا مني ومن فريق عمل المسلسل على أن يكون عمل درامي متميز، قررنا تأجيله إلى موسم رمضان 2024، إن شاء الله ألتقي جمهوري العزيز في عمل سينمائي قريب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار