نماذج أمهات أدهشت الجمهور في دراما رمضان 2024: من الأغرب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 مارس 2024
نماذج أمهات أدهشت الجمهور في دراما رمضان 2024: من الأغرب؟

تشهد دراما رمضان هذا العام العديد من نماذج الأمهات التي حبست الأنفاس بطباع غريبة أثارت الجدل حولها، فما بين دور الأم في إطار كوميدي وآخر تراجيدي، سنستعرض معكِ في عيد الأم 2024 أغرب نماذج الأمهات في دراما رمضان 2024 واختاري من بينها الأغرب.

والدة صلاح في نعمة الأفوكاتو

واحدة من أغرب شخصيات الأم التي تعرض على شاشة دراما رمضان هي شخصية والدة صلاح في مسلسل نعمة الأفوكاتو، حيث تجسد الفنانة غادة فلفل واحدة من أغرب شخصيات الأمهات.

تظهر نوال، طوال المسلسل في حالة من التوبيخ الدائم لابنها صلاح، كونه لا يرضى عن أن زوجته نعمة الأفوكاتو هي من تقوم بتولي شؤون المنزل والأمور المالية كافة، وتضع الأم تركيزها كاملاً على أن تجعل ابنها أقوى من زوجته، وتحرضه دائماً على أن يكون حاداً معها حتى إن كانت هي من تعول المنزل، معتبرة أن خضوعه لها يجعلها تشعر بأنها الأقوى وهو ما لا تريده.

تكره نوال نعمة بشدة ويظهر ذلك على تصرفاتها بقوة، خاصة بعد أن يمتلك ابنها أموال طائلة بالملايين منحتهم له زوجته نعمة بعد إيهامه بأنه فاز بقضية الوقف. فتبدأ المعاملة تصبح أسوأ لزوجة ابنها، حيث تتعمد إهانتها وتوبيخ ابنها أمامها، وتحاول السيطرة على زمام الأمور بأكملها، وحتى بعد محاولة ابنها قتل زوجته، لم تهتز نوال، غادة فلفل، وإنما كان اهتمامها كله على الأموال التي جنتها والشقة الفاخرة التي تعيش فيها.

تقدم الفنانة غادة فلفل دور أم قاسية للغاية لا يشغلها سوى مصلحتها وما سيعود عليها من فائدة من أموال ابنها أياً كان المقابل، فالمبادئ لا تشغلها، وإنما يشغلها فقط امتلاك المال والأشياء الباهظة.

شيرين في أشغال شقة

أما الفنانة شيرين في مسلسل أشغال شقة فتقدم دور الأم درية، والدة حمدي، وتظهر بشخصية الأم المتسلطة بدافع الحب فرغم عشقها لابنها إلا أنها تمارس الكثير من التصرفات التي تهدد حياته الزوجية، فتتدخل في جميع الأمور بشكل مبالغ فيه فتتحكم في عفش المنزل، وبعد حريقه تشتري لهم عفش على ذوقها الخاص، والذي يتنافى تماماً مع طبيعة المنزل وشخصيات المقيمين فيه، الزوج والزوجة، كما تتدخل أيضاً في كل القرارات داخل منزل الزوجية لابنها.

يحاول الابن وزوجته إرضائها إلا أن الأمر صعب للغاية، فلا يوجد أمر يرضي والدة حمدي، فهي ليست على وفاق مع زوجة ابنها رغم محاولات الأخيرة إرضاءها، ولكن ترفض الأم دائما قرارات زوجة الابن.

تلخص صورة فرح حمدي وياسمين، أسماء جلال، طبيعة العلاقة بين الأم وابنها وزوجته، حيث تظهر في حفل الزفاف تجلس بجوار ابنها وتقف العروس بعيدة في صورة كلاسيكية تصدرت حديث التواصل الاجتماعي، وأثارت الجدل بين المستخدمين بعد أن عبر متابعون عن أن حبهم لأبنائهم سيجعلهم يظهرون في نفس الصورة في زفافهم ،وهو ما اعترض عليه آخرون مهاجمين الفكرة ومؤكدين على أن تدخلات العائلة يجب أن تكون لها حدود وأنه من غير المنطقي أن تقبل فتاة بالزواج من شخص تتحكم والدته في حياته بهذه الدرجة.

سترة في العتاولة

أما الفنانة فريدة سيف النصر فتقدم شخصية سترة، والدة العتاولة، وهي الشخصية التي تعتبر كل شيء مباح لتحقيق ما ترغب فيه، فتساعد أبنائها على القيام بأعمال مشبوهة وتدعمهم طوال الوقت، كما تعتمد على الكثير من الحيل لتنفيذ غرضها طوال الوقت.

ورغم متانة وقوة العلاقة بين سترة وأبنائها خضر، طارق لطفي، ونصار، أحمد السقا، إلا أن تفاصيل شخصيتها تجعلها من بين أغرب شخصيات الأمها في دراما رمضان 2024.

نسرين أمين في بابا جه

تقدم نسرين أمين شخصية ولاء في مسلسل بابا جه، ورغم كونها أم مسؤولة تتحمل شؤون المنزل والتزاماته المادية كافة من عملها، في ظل عدم عمل زوجها الذي ترك وظيفته بسبب أزمة كورونا ويرفض البحث عن عمل، إلا أن بعض تصرفاتها جعلتها واحدة من أمهات دراما رمضان المثيرات للجدل، حيث كانت تتعمد إهانة زوجها وتوبيخه أمام الابنة وهو ما جعل الأخيرة تجد أن والدها "ليس له لازمة" حسب تعبير والدتها وتعلن ذلك خلال إيفنت لمدرستها متبرعة بوالدها لمن يرغب فيه لتبدأ بعدها فكرة المسلسل بتأجير الأب، أكرم حسني، لمن يحتاجه بمقابل مادي.

سلوى محمد علي في أشغال شقة

أما الفنانة سلوى محمد علي فتقدم شخصية سوسن، ورغم عدم عدوانيتها إلا أنها تعد واحدة من أغرب الشخصيات، فهي نموذج للأم التي لا علاقة لها بالمسؤوليات، واعتمدت في تربية أبنائها على مساعدات ما جعلها غير قادرة على مساعدة ابنتها في أسوأ الظروف، بل تتحول إلى حمل آخر على الزوج والزوجة بسبب متطلباتها وطريقة مشاركتها في الأحداث.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار